طريقة الركض الصحيحة لصحة أفضل ومتعة أكبر ووزن أقل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طريقة الركض الصحيحة لصحة أفضل ومتعة أكبر ووزن أقل!
       إن كنتِ ممن بدأن بممارسة هواية الركض مؤخراً، فلعلكِ متعطشة لسماع بعض المعلومات حول الأمر، من قبيل طريقة الركض الصحيحة.
 
فيما يلي طريقة الركض الصحيحة، لصحة أفضل ومتعة أكبر ووزن أقل:
 
- بداية، ابتاعي حذاء الركض المناسب. توجّهي لمتجر خاص بالأحذية الرياضية، على أن يكون متجراً بسمعة عالمية طيبة؛ لضمان الحصول على أحذية داعمة للقدم والساق وقوام الجسم بالمجمل، واطلبي منه حذاءً خاصاً بالركض. ستتفاجئين بالطيف الواسع الذي يتوفر في المتاجر، بألوان وتصاميم وأحجام مختلفة.
 
- احرصي على الإحماء الكافي قبل بدء الركض، من خلال المشي المعتدل ثم السريع قليلاً، وبعد هذا مارسي الركض. لا تبدأي بالركض مباشرة، وكذلك الحال حين تنتهين، راعي ألا يكون التوقف مفاجئاً، بل ابدأي بالإبطاء تدريجياً ومن ثم توقفي.
 
- أبقي الجزء العلوي من الجسد بوضعية سليمة، أي حاولي جعل ذراعيكِ بمستوى خضركِ، مع إحداث زاوية 90 بذراعيكِ، وأبقي ظهركِ مستنداً وكذلك رقبتكِ.
 
- لا تكترثي كثيراً بإيقاع الركض، لا سيما ذلك المحسوب عبر جهاز التريدميل أو القياس الإلكتروني. احرصي على إيقاع ركض يضمن لكِ تنفساً سهلاً ومريحاً لجسدكِ. لا تجعلي من الرياضة مهمة ثقيلة ظل وخطرة على تنفسكِ وجسدكِ.
 
- اصطفي لنفسكِ رفيقاً في الركض، ممن تحبين وتستمتعين بالحديث إليه وممارسة الرياضة والهواية معه. قد يكون وجود رفيق عاملاً محففزاً ومشجعاً لكِ. 
 
- ليس بالضرورة أن يكون الركض يومياً. ماذا لو جعلتهِ كل بضعة أيام؟ لا ترهقي جسدكِ وتنفسكِ كثيراً بدافع الحماسة. تذكري أن الاستمرارية مرهونة دوماً بدرجة الارتياح على المدى الطويل.
 
تنفسي من أنفكِ وفمكِ معاً ولا تمنعي التنفس من أحدهما؛ لتسهيل الأمر على جسدكِ ورئتيكِ. خذي نفساً عميقاً قبل البدء وفي الأثناء وعند الفراغ، وراعي أن تمارسي الركض في بيئة صحية نظيفة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار