غادة إبراهيم تهاجم إيناس الدغيدي: حولت تكريم علي بدرخان لفرح بلدي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
غادة إبراهيم تهاجم إيناس الدغيدي: حولت تكريم علي بدرخان لفرح بلدي

هاجمت الفنانة المصرية غادة إبراهيم، المخرجة إيناس الدغيدي أثناء تقديمها ندوة المخرج علي بدرخان ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 37.

غادة إبراهيم تهاجم إيناس الدغيدي

وانتقدت غادة إبراهيم طريقة تقديم إيناس الدغيدي للندوة معتبرة أنها لم تترك مساحة للحضور للمناقشة، معلقة: "ده مش برنامج شيخ الحارة يا إيناس.. سيبي مساحة للصحفيين والناس يناقشه ندوة التكريم".

ووصفت غادة إبراهيم الندوة بأنها لا تليق بالتكريم قائلة: "تحولت الندوة إلى فرح بلدي، لا تليق بندوة تكريم" وأضافت: "كل الناس اللي بتحترم نفسها؛ خرجوا برة القاعة، ورئيس المهرجان كان منزعج للغاية".

وأوضحت:" لم يحدث حوار مباشر بيني وبين إيناس الدغيدي، ولكن كل من حولي سمعوا رسالتي، وكانوا مؤيدين لكلامي".

وأشارت إلى اعتراض أمير أباظة، رئيس المهرجان طالباً من إيناس الدغيدي إعطاء فرصة أكبر للحضور من أجل التحدث قائلة: " اعتراض أمير أباظة رئيس المهرجان اعترض عليها 4 مرات، وهى ماسكة الميكروفون مش راضية تسيبه".

وتابعت: "الندوة التي تحمل اسم علي بدرخان تحولت إلى برنامج شيخ الحارة، تحدث معها رئيس المهرجان وأخبرها أن ذلك ليس حوارا في برنامج، وكل واحد له سؤال واحد".

وتدخل الأمير أباظة، رئيس المهرجان، وطالب بأن يتم إعطاء الفرصة لعدد أكبر من الحضور للتحدث، ولا يكون الأمر عبارة عن حوار من جانب واحد، ومع تمسك إيناس الدغيدي برأيها في ضرورة توصيل صوتهم للمسؤولين، أبدت غادة إبراهيم غضبها من الأمر وقالت: إحنا مش في شيخ الحارة هنا.. حد ياخد منها المايك، وذلك في إشارة إلى برنامجها الذي تقدمه "الجريئة وشيخ الحارة".  

تكريم علي بدرخان

وأقيمت ندوة لتكريم المخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وتواجد عدد من النجوم في ندوة التكريم، منهم مدير التصوير محسن أحمد، المنتج محمد العدل، خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة، المخرج هاني لاشين، والمخرجة إيناس الدغيدي، الفنانة ‘لهام شاهين، المخرج مجدي أحمد علي، المخرج عمر عبد العزيز.

وحكى علي بدرخان عن دخوله عالم الإخراج، وقال: “إنه شعر أن لديه إحساس توصيل المعلومة، وهذا من أهم كوادر المخرج وطريقة تعامله مع فريقه، بجانب خبرته في التعامل مع الشباب؛ نتيجة لشقاوته في الجامعة، فتحمَّس لتجربة عالم الإخراج”.

وأضاف علي بدرخان: "أنا لا أقوم بعمل أفلام تأتي من مؤلفين، أنا من أكتب، ولدي أعمال في منزلي لا أستطيع أن أصنعها بسبب الإنتاج، وحينما أشاهد أعمال هذه الأيام؛ أجد أنها مأخوذة من أفلام أجنبية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار