فوائد تناول عصير البابايا في وجبة الإفطار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
فوائد تناول عصير البابايا في وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار هي أهم وجبات اليوم بحسب ما يؤكد الأطباء وخبراء التغذية، وفي حال كان المرء يحاول إنقاص وزنه، فمن الضروري أن تضم هذه الوجبة أنواعاً معينة من الأطعمة لضمان تحقيق هذا.

فوائد عصير البابايا

ويأتي عصير فاكهة البابايا على رأس قائمة الأكلات التي يجب تضمينها في وجبة الإفطار، حيث يقول الخبراء أن هذه الفاكهة لها أثر بالغ في إنقاص الوزن، كما أنها تضمن القضاء على الدهون الموجودة في جسم الإنسان بصورة نهائية.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم أهم الفوائد الصحية والغذائية الموجودة في عصير فاكهة البابايا، والتي ستجعلكم تحرصون على تناوله في الإفطار:

صحي ومتكامل

يحتوي عصير البابايا على جميع المكونات التي تجعله وجبة صحية متكاملة، فهم يضم العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات والبروتين، والتي ينصح خبراء التغذية دائماً بتناولها في وقت مبكر من اليوم. وإلى جانب هذا، فإن عصير البابايا يعتبر مصدراً مهماً للطاقة بشكل لا تخشى معه زيادة في وزنك.

مُشبع ومُغذي

أثبتت دراسات أن عصير البابايا يحتوي على نسب عالية من البروين والألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء إذا تناولته في الإفطار، وبالتالي لن تشعر بالجوع حتى موعد الغداء. كما أن هذا العصير يساعدك في السيطرة على شهيتك، ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

سهل التحضير

يتميز عصير البابايا بأنه سهل التحضير، حيث أن إعداده لا يستغرق إلا دقائق معدودة، وبالتالي فهو يعتبر وجبة سهلة. لذا، فيمكنك تحضير هذا العصير في الإفطار إذا كنت تخشى التأخر عن الذهاب إلى العمل، أو إذا كان لديك اجتماعي افتراضي طويل في الصباح الباكر خلال عملك من المنزل.

طريقة تحضير عصير البابايا في المنزل

المكونات: كوبان من ثمرات البابايا التي يتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، ثلاث أربع كوب لبن بارد، ربع كوب خثارة لبن، ملعقتان صغيرتان من العسل (اختياري).

طريقة التحضير: يتم وضع كل المكونات بداخل الخلاط  وخلطهم جيداً، وسيكفي هذا العصير لتناوله على وجبتين.

ملحوظة: تجنب إضافة أي مُحلي، حتى العسل، في حال كنت ملتزماً بحمية غذائية لإنقاص وزنك، مع العلم أن مذاق العصير نفسه لطيف بدون أي تحلية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار