في ذكرى وفاتها: أمينة رزق تكشف كيف كانت أم على الشاشة فقط

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
في ذكرى وفاتها: أمينة رزق تكشف كيف كانت أم على الشاشة فقط

اشتهرت الفنانة أمينة رزق بدور الأم في كثير من أعمالها سواء في الدراما التلفزيونية أو الإذاعية أو السينما رغم أنها لم تنجب إلا أنها كانت الأكثر قدرة على تجسيد هذا الدور.

فيديو نادر لأمينة رزق في ذكرى وفاتها

وتداول البعض فيديو نادراً لها في ذكرى رحيلها، خلال لقاء تلفزيوني للفنانة الراحلة أمينة رزق مع الإعلامي طارق حبيب تحدثت فيه عن براعتها في تجسيد هذا الدور رغم عدم زواجها أو إنجابها.

وأشارت أمينة رزق أن الأمر مرتبط بإحساس الممثل بالشخصية التي يجسدها وهو ما ساعدها في تقديم هذا الدور ببراعة، قائلة: "أعتقد أن مفيش أجمل من الأمومة، ودي مسألة إحساس، أهم حاجة في الفنان الإحساس وشعوره بالشخصية اللي بيمثلها، تقمص الشخصية والمهنة نفسها تجبر الإنسان على تقمص الشخصية".

وأوضحت أنه رغم عدم إنجابها إلا أنها اختلطت بأطفال عائلتها وعاشت معهم كافة مراحل طفولتهم قائلة: "مش مهم أني أكون أنجبت عندي أسرتي فيها أطفال وأحفاد وكل المراحل الطفولة من سعادة وأمراض ومدارس وكل مشاكل الطفولة مارستها من غير أن أنجب".

وتحدثت أمينة رزق عن علاقتها بوالدتها وكيف أثرت في حياتها بشكل كبير خاصة بعد رحيل والدها وهي في عمر صغير وانصباب اهتمام والدتها عليها لأنها لم تنجب غيرها، مما كان له دور كبير في شعورها بدور الأم في حياتها.

أمينة رزق تتحدث عن والدتها

وتابعت أمينة رزق قائلة: "والدتي أثرت في حياتي لأن والدي توفي وأنا عمري 7 سنوات وهي قامت بدور الأب والأم والأخت لأنها لم تنجب غيري، وعشنا طول حياتي متلازمين وكان الحمل الأكبر عليها، حتى بعد عملي في التمثيل كانت بتحضر لي ملابس المسرحيات الحنان كله كان متوجه ليا لوحدي".

يذكر أن الفنانة أمينة رزق بدأت مسيرتها الفنية من المسرح في عشرينات القرن الماضي وامتدت مسيرتها لمدة 70 عاماً قدمت خلالهما ما يقرب من 350 عملاً ما بين السينما والتلفزيون والإذاعة تعاونت فيهم مع عدد كبير من كبار نجوم الفن، ورحلت عن عالمنا في 24 أغسطس عام 2003 عن عمر يناهز الـ 93 عامًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار