فيديو يكشف تعرض دانا العتيبي للعنف الجسدي من زوجها قبل مقتلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
فيديو يكشف تعرض دانا العتيبي للعنف الجسدي من زوجها قبل مقتلها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لليوتيوبر دانا العتيبي، التي قتلت على يد زوجها السابق، كشفت فيه عن معاناتها من العنف الجسدي من زوجها.

فيديو يكشف تعرض دانا العتيبي للعنف قبل مقتلها

ولاقت دانا العتيبي مصرعها، الأربعاء الماضي بعد أن وجه لها زوجها ضابط البحرية الأمريكي، براينت كاستيلو، عدة طعنات على أحد الطرق السريعة بولاية هاواي الأمريكية.

وفي الفيديو ظهرت دانا العتيبي في حالة انهيار أثناء حديثها إلى موظفة خدمة الخط الساخن لمنع الانتحار وتروي لها العنف الجسدي الذي تتعرض له من زوجها.

وقالت دانا العتيبي: "مرت بيننا مواقف عديدة من قبل حيث كان يعتدي عليَّ بالضرب، وفي كل مرة أقوم بالإبلاغ عنه، لا أجد أي رد فعل".

ووصفت دانا العتيبي ما تتعرض له قائلة: "لقد كان يصفعني على وجهي 30 مرة متواصلة أو يقوم بخنقي حتى أفقد الوعي، وكلما حاولت الوصول إلى الهاتف للاتصال بالشرطة، كان يقوم بخنقي ويهددني أنه سينهي حياتي".

وأكدت أنها حاولت مراراً إبلاغ رؤساء زوجها عن الإساءة والعنف الذي تتعرض لها منه، إلا أنه وجدت أن الأمر لم يجد نفعاً ولم يقم أحد بمعاقبته أو برد فعل تجاهه، معلقة: "لم أحاول تقديم أي بلاغ في البداية، لكن بعد ذلك حاولت تقديم بلاغ أكثر من 14 مرة".

ولفتت إلى أنها بعد أن حاولت إبلاغ كافة السلطات لم يحصل إلا على جزاء وحيد وهو الإرسال إلى ثكنة عسكرية لوقت أطول من المعتاد.

وروت دانا العتيبي في الفيديو الأزمات التي مرت بها مع زوجها، وسبب تدهور العلاقة بينهما، معلقة: "تم استدعاء زوجي أخيرًا إلى اليابان، وفي اليوم الثالث، قام بتنزيل تطبيق تيندر (تطبيق خاص بالمواعدة) ودفع 124 دولارًا مقابل الاشتراك لمدة 6 أشهر، وعندما واجهته أنكر في البداية ثم اعترف بتنزيل التطبيق، لكنه ألقى باللوم عليّ".

وتابعت: "شعرت أنني محطمة تمامًا.. وقد أبلغته بوجود أفكار تدور في ذهني لإيذاء نفسي وأنني بحاجة إلى أن أكون بالقرب من عائلتي، وطلبت منه دفع ثمن تذكرتي، لكنه رفض".

ولفتت إلى أنها لجأت إلى شراء تذكرة السفر بأموالها الخاصة بعد أن منعها من استخدام حسابه البنكي، لكنه هددها بتسريب معلومات حول مكان إقامتها وتفاصيل رحلة الطيران لأشخاص معينيين قد يقوموا بقتلها، بحد زعمها في الفيديو.

مقتل دانا العتيبي على يد زوجها

بحسب تقرير الشرطة، تعرضت دانا العتيبي لعدة طعنات بالسكين بجانب سيارتها وحاول زوجها الفرار بعدها وسدد طعنات لنفسه ولكن الشرطة تمكنت من القبض عليه.يذكر أن العتيبي وكاستيلو متزوجان منذ أكثر من 3 سنوات، وتم تطليقهما وإكمال إجراءات الانفصال فيما بينهما بحكم قضائي صدر الشهر الماضي، وذلك وفقاً لعدد من وسائل الإعلام.