قبل صفاء سلطان: هؤلاء النجوم حاربوا أمراضاً مزمنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
قبل صفاء سلطان: هؤلاء النجوم حاربوا أمراضاً مزمنة

يعيش عدد من النجوم في الوطن العربي والعالم، أزمات مرضية مزمنة، حيث يتعايشون مع أمراض لا يرجى شفاؤها ولكنهم مستمرون في المقاومة ضد هذه الأمراض، حتى تستمر مسيرتهم المهنية وحياتهم الطبيعية بصورة عادية.

كشفت الفنانة صفاء سلطان مؤخراً، عن معاناتها مع مجموعة من الأمراض المزمنة، التي أضيف لها مرض جديد، هو حمى البحر الأبيض المتوسط، والذي اكتشفته بالصدفة، لتنضم إلى قائمة النجوم محاربي الأمراض المزمنة.

تعالوا نتعرف على أبرز النجوم الذين يخوضون حرباً ضد الأمراض المزمنة، بعد تصريحات صفاء سلطان الأخيرة حول طبيعة مرضها الوراثي الذي تتعايش معه بالأدوية..

مرض صفاء سلطان

أوضحت صفاء سلطان في تصريحات مصورة قبل أيام قليلة، أنها كانت تقوم بتصوير أخر مشاهدها في أحد المسلسلات الرمضانية، داخل واحدة من مستشفيات الأردن، قبل أن تسقط داخل اللوكيشن ليتم التعامل معها بسرعة وحرفية شديدة من قبل الأطباء العاملين بالمشفى، بدون ذرة تردد.

مع الفحوصات والتحاليل والخضوع للكشف الطبي، اكتشفت صفاء سلطان إصابتها بمرض حمى البحر الأبيض المتوسط، الذي يتم عادة اكتشافه في الصغر، إلا أنها اكتشفته مؤخراً، لافتة إلى أنه يصيبها بآلام شديدة كما أنه من الممكن أن يتسبب في جلطات بالبطن أو إصابة أحد أجهزة الجسم بالعطب تماماً.

صفاء سلطان كشفت أيضاً أنها تعاني من أمراض أخرى منها التخثر الموروث وفقر الدم المنجلي، وكل هذه الأمراض يتم التعامل معها بحرص وعناية وبأدوية خاصة بكل حالة منها.

مايكل جي فوكس

تحدث الممثل الأمريكي مايكل جيه فوكس بصراحة عن مرض باركنسون (الذي يؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ ويؤثر على وظيفة العضلات والكلام) في عام 1998، عندما أدلى بشهادته أمام الكونجرس حول التوعية والبحث عن هذه الحالة.

وقال فوكس لشبكة سي بي إس صنداي مورنينج: "لقد استغرق الأمر سبع سنوات بين تشخيص إصابتي بالمرض وإعلاني عنه للجمهور".

سلمى بلير

شاركت الممثلة الأمريكية لأول مرة تشخيصها بمرض التصلب العصبي المتعدد، وهي حالة تؤثر على الدماغ والجهاز العصبي المركزي، على إنستغرام في أكتوبر 2018. واعترفت بلير بأنها شعرت "بالانزعاج" لسنوات وأرجعت ذلك إلى تشخيص خاطئ بعصب منضغط، وهي الآن تمشي بعصا وتستمر في التعبير بصراحة بشأن تقلبات مرضها المزمن على وسائل التواصل الاجتماعي.

غابريلي يونيون

قالت الممثلة، التي تم تشخيص إصابتها بالعضال الغدي (مرض مزمن يتسبب في نمو أنسجة بطانة الرحم في جدار الرحم)، إن "الخصوبة ليست مشكلة تخص النساء الأكبر سنا، إنها مشكلة مرحلية، بالإضافة إلى تسببها في غزارة الدورة الشهرية وآلام الحوض" غالباً ما يرتبط العضال الغدي بقضايا الخصوبة، وهو أمر تحدثت عنه يونيون، المتزوجة من نجم الدوري الأميركي للمحترفين دواين وايد، بصوت عالٍ في برنامج دكتور أوز.

واعترفت بأنها لم تعد تتذكر عدد حالات الإجهاض التي تعرضت لها، على الرغم من أنها تعتقد أنها ثماني حالات، أو التاسعة وقت التصوير في عام 2018.

سارة هايلاند

تعاني سارة هايلاند من خلل التنسج الكلوي، والذي يحدث عندما تتطور الهياكل الداخلية لكليتي الجنين بشكل غير طبيعي في الرحم، وخضعت لعملية زرع كلية في عام 2012 وأخرى في عام 2017 بعد أن رفض جسدها عملية زرع الكلى الأولى.

وكتبت هولاند بشأن معاناتها مع الأطباء، تغريدة لاقت انتشاراً واسعاً قالت فيها: "بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة ويعانون من آلام مزمنة: هل كانت لديك تجربة عدم استماع الأطباء إليك؟ إذا كان الأمر كذلك، فكيف لا تقطع رؤوسهم بيديك العاريتين؟".

لمزيد من التفاصيل حول حالات نجوم يعانون من أمراض مزمنة، يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار