رهف القحطاني متهمة بالعنصرية وتعمد الإساءة لنساء قبيلة سعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
رهف القحطاني متهمة بالعنصرية وتعمد الإساءة لنساء قبيلة سعودية

تعرضت مشهورة سناب شات السعودية، رهف القحطاني، لموجة من الهجوم عليها من قبل المتابعين بعد أن وجهت الإساءة لقبيلة في السعودية أثناء حديثها عن زواج المسيار.

إساءة رهف القحطاني لـ نساء قبيلة الصلب

وظهرت رهف القحطاني في بث مباشر عبر حسابها الشخصي على سناب شات تتحدث بعفوية رداً على سؤال أحد المتابعين حول الارتباط به زواج مسيار، وهو ما دفعها للرد عليه متفاخرة بنسبها قائلة: "مانك أنت ماخذ صليبية"، في إشارة منها إلى نساء قبيلة الصلب/ الصلبة.

وتحدثت رهف القحطاني عن رفضها لزواج المسيار مؤكدة أنها إما أن تتزوج بوضعها الحالي أم لا، قائلة:" لا تجي تطلعني من حلمي  يا تتقبلني زي أنا يا بلاها لا ما عادي مسيار م أنت اخد من الصلبة".

وبعد أن تداركت رهف القحطاني الأمر بدأت في تقديم الاعتذار على ذلة اللسان التي أطلقتها أمام الكاميرا، مشيرة إلى أن تلك الأمثال تعد موروثة ومتداولة بين أبناء القبائل.

وأكدت رهف القحطاني أنها لم تتعمد الإساءة لنساء القبيلة، قائلة: "آسفة ما قصدي كل منهم يستفزوني وخلوني افتح بث أسفة آسفة هذه المقولة عندنا يقولونها فأنا أخذتها منهم".

هجوم على رهف القحطاني

ولم يفلح اعتذار رهف القحطاني وتبريرها السريع لما بدر منها باعتبارها ذلة لسان، إلا أن التعليقات انقسمت ما بين الهجوم عليها باعتبارها جاهلة بالأنساب بينما أشاد البعض باعتذارها السريع لذلك الوصف.

واتهمت بعض التعليقات رهف القحطاني بالعنصرية: "العنصرية باقية مهما تطور الإنسان وتنظف لأنه الشي مغروس من طفولتنا للأسف.. لذلك مهما حاول الشخص يظهر خلاف ذلك يبقى بداخله هذه القناعة"، "هذه مو زلة لسان.. هذا جهل بالأنساب والتقليل من ناس عند الله أفضل منها.. الصلب لهم تاريخهم هم عرب وبدو رحل معروفون بتاريخهم".

وأكد البعض أن رهف القحطاني تطاولت بحديثها على القبيلة كاملة:" الإنسان ما يختار أصله وفصله ولا البيئة التي عاش فيها ولا قبيلته عشان تندرج هـ الكلمة على لسانه.. لكن وش أقول غير إنسانة ارتفعت من شيء تافه وتطاولت على قبيلة كاملة وآخر شيء تقول زلة لسان".

تجدر الإشارة إلى أن قبائل الصلب في المملكة العربية السعودية هم قبائل عربية اشتهروا بصناعة الأدوية ووجودهم بجانب أماكن المياه، وبحسب ويكيبديا فهم القبائل الموجودين في تهامة ومدينة الحجاز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار