قرار جديد من النيابة الكويتية بشأن ريم الشمري في قضية الإساءة لمصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020
قرار جديد من النيابة الكويتية بشأن ريم الشمري في قضية الإساءة لمصر

أصدرت النيابة الكويتية قراراً جديداً بشأن ريم الشمري في قضية الإساءة لمصر والتي تم رفعها بعد نشر الأخيرة لمجموعة من مقاطع الفيديو التي تهاجم فيها تواجد المصريين في الكويت وتطالب بترحيلهم لبلدهم.

قرار جديد من النيابة الكويتية بشأن ريم الشمري في قضية الإساءة لمصر

فقد أعلنت النيابة الكويتية صباح اليوم إخلاء سبيل الناشطة ريم الشمري بعد انتهاء التحقيقات معها وبعد احتجازها قبل يومين لسؤالها حول الاتهامات المنسوبة إليها.

وأكدت صحف كويتية أن إخلاء سبيل ريم الشمري جاء بعد استجوابها ليومين في النيابة الكويتية بعد أن طالبت بترحيل 600 ألف شخص هم قوام الجالية المصرية في الكويت، واتهمتهم بأنهم يستهلكون موارد الدولة، وذلك عبر مقاطع فيديو نشرتها في شهر مايو الماضي على حسابها على "سناب شات" لتثير جدلاً واسعاً. 

وقفة احتجاجية تضامناً مع ريم الشمري

وكان حقوقيون كويتيون قد نظموا بالأمس وقفة احتجاجية أمام النيابة للمطالبة بالإفراج عن ريم الشمري بعد أن جددت النيابة أمر احتجازها لاستكمال التحقيقات معها، وهو بالفعل ما تم اليوم.

وكان عدد من مشاهير الكويت قد رفضوا تصريحات ريم الشمري، ومن بينهم النجم نبيل شعيل الذي نشر صورته في بداية شبابه ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا بعد أن نشر "بلبل الخليج" لقطة تعود لعام 1976 أي قبل نحو 45 عاماً عندما كان يقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

وأطل نبيل شعيل في صورته بالأبيض والأسود بشكل مختلف تماماً حيث كان أنحف كثيراً وبدا في بداية مرحلة الشباب وكان يقف في شرفة منزله في منطقة النزهة بقلب القاهرة، وهو يرتدي جلباباً بيتياً مقلماً، حيث أرفقها بتعليق طريف كتب فيه: "إللي لبس بجامة (محلات حلاوه مصر) لايطلع اليوم، موقع وتاريخ الصورة النزهة 1976، صور قديمة لزمن جميل بمنطقة النزهة في مصر الجديدة".