بعد دهسها شخصين: قرار قضائي جديد بشأن الفاشينيستا فاطمة المؤمن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024
بعد دهسها شخصين: قرار قضائي جديد بشأن الفاشينيستا فاطمة المؤمن

رفضت محكمة الجنح الكويتية المستأنفة، إخلاء سبيل الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن، في قضية الحادثة المرورية التي أسفرت عن مقتل شخصين.

فاطمة المؤمن وقرار قضائي جديد

وفقاً لصحيفة المجلس الكويتية، أوضحت المحكمة خلال قرارها إنه سيتم استدعاء ضابط المباحث خلال الجلسة المقرر عقدها في 25 يناير.

يُذكر أن المحكمة كانت قد قضت سابقاً بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل والتي نتج عنها حادث مروري أدى إلى مقتل شخصين وإصابة شخصين آخرين، وهو الحادث الذي وقع في أغسطس من العام الماضي.

كانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت في أواخر شهر أغسطس عن حبس فاطمة المؤمن، على ذمة قضية الحادث المروري، وقالت الداخلية في بيانها، إنه تم إيداعها السجن المركزي تمهيدا لإحالتها إلى المحاكمة.

أوضحت وزارة الداخلية حينها أن الفاشينيستا الشهيرة تواجه 10 تهم، هي: القتل الخطأ – الإصابة بالخطأ – قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة – تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة – تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء – قيادة مركبة برعونة – قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول – قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة – التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير – إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

كانت هيئة الدفاع عن فاطمة المؤمن قد تقدمت بعد أسبوعين من صدور الحكم ضدها بطلب لاستعجال النظر في الاستئناف المقدم منها على الحكم. وكان من المقرر أن تكون جلسة نظر الاستئناف في حكم حبس فاطمة المؤمن في 14 يناير 2014، إلا أن فاطمة المؤمن طلبت استعجالها في أقرب وقت بدلاً من انتظارها لشهرين في الحبس. وتقدم محامي فاطمة المؤمن بطلب لإخلاء سبيلها قبل شهر من الحكم إلا أن المحكمة رفضت وقررت استمرار حبسها حتى صدر الحكم ضدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار