قرار جديد من النيابة لصالح يعقوب بو شهري في قضية يخت الخمور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
قرار جديد من النيابة لصالح يعقوب بو شهري في قضية يخت الخمور

أصدرت النيابة العامة في الكويت صباح اليوم الاثنين، قرارا جديدا في قضية يخت الخمور الخاص بمشهور مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بو شهري.

الإفراج عن يعقوب بو شهري

وقررت النيابة العامة الكويتية، صباح الاثنين إخلاء سبيل يعقوب بو شهري، الذي كان محتجزا على ذمة قضية العثور على خمور في اليخت الخاص به.

وأُخلي سبيل يعقوب بو شهري بكفالة مادية وقدرها 5 آلاف دينار كويتي، بما يعادل نحو الستة عشر ألف دولار أمريكي.

وجاء إخلاء سبيل يعقوب بو شهري بناء على شهادة قائد اليخت الفلبيني المضبوط، بعدم مسؤولية يعقوب بو شهري عن الخمور التي تم ضبطها في اليخت.

محامي يعقوب بو شهري يصدر بياناً

وأصدر الدكتور حسين العبد الله بياناً، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أعلن فيه براءة موكله يعقوب بو شهري من قضية يخت الخمور.

وقال حسين العبد الله في بيانه: "النيابة العامة تخلي سبيل موكلي يعقوب بوشهري بكفالة ٥ الاف دينار بعد حضوري كامل التحقيقات والاستاذ فايز الدوسري لكل جلسات التحقيق ولم نعهد من النيابة سوى الانصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب بثلاث مرات امام جهة التحقيقات بذلك".

تابع محامي يعقوب بو شهري: "واليوم بحضور ممثل السفارة الفلبينية أمام النيابة مع المتهم الفلبيني وبحضور المترجم أكد المتهم على عدم صلة يعقوب بوشهري بواقعة جلب المضبوطات بقصد الاتجار وبأنها تعود له وهو ما يؤكد صدق أقوال يعقوب بعدم صلته وبثقته بعدالة القضاء الكويتي بعد عودته مباشرة إلى البلاد".

قرار جديد من النيابة لصالح يعقوب بو شهري في قضية يخت الخمور

قضية تهريب الخمور على يخت يعقوب بوشهري

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت في بيان رسمي، أن إدارة خفر السواحل تمكنت من ضبط كمية متنوعة من الخمور عدد 693 زجاجة على متن يخت لأحد مشاهير سناب شات وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة الأثر والإدارة العامة للجمارك.

ونشرت الداخلية الكويتية عدداً من الصور للمضبوطات واليخت الذي ضبطت عليه، دون توضيح تفاصيل أكثر لحين الانتهاء من التحقيق.

ومنذ إعلان وزارة الداخلية الخبر نشرت بعض وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن علاقة يعقوب بوشهري باليخت، وهو ما أكده بأنه مالك له وطالب الجميع بانتظار نتيجة التحقيقات.

قرار جديد من النيابة لصالح يعقوب بو شهري في قضية يخت الخموروظهر يعقوب بو شهري خلال مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على السناب شات وعلق على هذه القضية من مكان إقامته في لندن، وأكد يعقوب بو شهري أن اليخت بالفعل ملك له، ولكنه طالب بعدم التسرع في الحكم عليه حتى تدلي المحكمة بدلوها.

أضاف مشهور مواقع التواصل الاجتماعيبأن الأمر سيكشف لاحقاً وإن تطلب الأمر سيعود إلى الكويت دون تردد، مؤكداً على ثقته بنفسه، وأكد أنه لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يسيء إليه.

ثم أعلن يعقوب بو شهري عودته إلى الكويت وكتب تغريدة على موقع التغريدات القصيرة تويتر كتب فيها: " بإذن الله راجع الكويت باجر والله يكتب اللي فيه الخير".

كما كتب تغريدة أوضح فيها استياءه من سوء الظن به: "طقو ظلالي.. كل ما غبت طقوه.. مجدين في ظل هزمكم لحاله"، وأضاف:" والله إني من القهر خايف أنا ما أقوم.. حسبي الله ونعم الوكيل، لكن أنا أعرف نفسي وبكرة تعرفون بـإذن واحد أحد.. خلاص عاد كافي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار