قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

بين مؤيد ومعارض، انقسم العديد من العاملين في الوسط الفني، في استقبال خبر وقف عرض مسلسل الملك أحمس، في شهر رمضان المقبل، بعد قرار رسمي صادر عن الجهات الفنية المختصة في مصر.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية.

قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

معارضون لقرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس:

في أعقاب إعلان قرار وقف عرض المسلسل، خرج معارضون للقرار يقدمون وجهات نظرهم للجمهور، عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أول المعارضين كان الكاتب والمخرج المصري، عمرو سلامة، الذي أعلن رفضه للقرار عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك"، وكتب: "أنا مش قادر أصدق قرار وقف مسلسل الملك، أكيد يا إشاعة، يا حركة إعلامية لهدف ما، مش لاقي منطق واحد يبرر القرار، يبرر رمي عشرات الملايين في الزبالة مع مجهود مضني لفريق عمل كامل شغال بقاله سنة، يقرر يحجر على الناس حق مشاهدته وتقييمه ونقده وشتيمته لو عايزين، لكن منعه؟ أي عمل فني له رخصة إبداعية، لو عايز يعمل الفراعنة جلدهم أزرق وعندهم جناحات وبيطيروا وبيلبسوا لبس فضائيين من حقه، زي ما من حق الجمهور يشيد بده أو يذم فيه. يعني إمبارح كنا مبهورين بالتقدم الي الدولة وصلتله، ليه في أربعة وعشرين ساعة نعمل قرار يضحك علينا العالم ويرجعنا للعصور الوسطى".

قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

وجهة نظر عمرو سلامة في القرار، رد عليها متابعون من خلال التعليقات بـ"دا قرار الشركة المنتجة نفسها، مش قرار رقابي ولا قرار من اي جهة خارج صناع العمال نفسه"، و"وقفه لحين تقييمه، لما الدولة تنتج لازم يكون فيه حسابات مختلفة".

كذلك المخرج المصري محمود جمال، عارض القرار، وعبر صفحته الخاص على موقع "فيسبوك"، كتب: "صديقى المبدع ارفض منع أوإيقاف عمل فنى حتى لو انت معترض عليه .. عشان المنع ممكن فى وقت يطولك انت كمان .. مسلسل الملك كان فيه ناس بتشتغل وده مصدر رزقها .. كان فيه ممثلين موهوبين بياخدوا فرصة لأول مرة ومستنيين يحققوا حلمهم .. كان فيه ممثل بيعمل ادوار صغيرة وخد دور كبير وقعد يذاكره ايام وشهور .. مصور بيبتدى .. .. او مساعد مخرج بقاله سنتين قاعد فى البيت وده شغله دلوقتى .. مشاعر ناس ومجهود وتعب واكل عيش واحلام ... ماينفعش تفرح بالمنع ولا ينفع نرضى عشان ماتبقاش قاعدة ممكن تطول اى حد . واذا كان ع الرأى العام فدقيقتين فى برومو ماينفعش يهدوا مجهود سنة ... نتفرج ونحكم بعد الفرجة ونشتم كلنا ومين عارف جايز يكون افضل عمل ... بس دقيقتين يوقفوا تعب سنة ده عبث.. والعبث الاعظم لو الفنانين كمان هللوا".

قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

عمرو يوسف يلتزم الصمت وشقيقته ترد:

بينما صمت الفنان المصري، عمرو يوسف، بطل مسلسل الملك أحمس الصادر بحقه قرار الوقت؛ دخلت شقيقته في جدال واسع وأدلت بتصريحات صحافية عدة دفاعًا عن العمل، ردًا على الفنان محمد رمضان الي تورط في أزمة مسلسل "الملك أحمس" لزميله النجم "عمرو يوسف"، بعدما وعد بتقديم القصة في فيلم عالمي، بدون مراعاة لمشاعر يوسف بعد التهديد بوقف عرض مسلسله.

حيث نشر الفنان محمد رمضان، فيديو عبر حسابه الخاص على موقع الصور والفيديو انستغرام لوزير الآثار الأسبق زاهي حواس، يقول فيه إن أصلح من يجسد دور أحمس أمام الشاشة الفنان محمد رمضان، وعلق الأخير بأغنية «أنا الملك.. نادي الملوك مين فيكو مشترك اثبت مكانك مسمعش صوتك دماغكو شغاله بزمبلك».

وردت علا يوسف، شقيقة الفنان عمرو يوسف، على الفنان محمد رمضان، عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستغرام قالت فيه: "يا نهار قلة رباية .. هو وشه مكشوف اه بس مش فاهمة جايب القلب ده منين، بعد وقعة المسرح وصوره مع أصدقائه الإسرائيليين .. اللهم لا شماتة".

قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

وأعادت علا يوسف، نشر بوست محمد رمضان عبر «انستغرام» وعلقت :«شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم».

بينما علقت علا يوسف، على المنشور قائلة :«وضحت الرؤيا ولا لسه اتمنى كل إلى مسك في الكام كلمة نقد اللي اتقالوا بعد وقبل عرض البرومو واقتنع أو ساهم في نشر الكلام السلبي بتسرع قبل ما يدي فرصة المشاهدة الموضوعية والنقد البناء إنه يراجع نفسه، ويشوف ما وراء الستار. توقيت فاضح نفسه بنفسه».

جمهور الفنان عمرو يوسف، تضامن مع شقيقته عبر التعليقات، وكتب البعض: «اعتقد أدوار البلطجة لايقة عليك أكتر، الواحد حقيقى مشافش نفسنة وحقد زي كدة دة مرض نفسي فعلا فضحت نفسك بدري أوي الصراحة».

قرار وقف عرض مسلسل الملك أحمس بين مؤيد ومعارض: هذه وجهات نظرهم

الملك أحمس ليس أول عمل لعمرو يوسف لا يرى النور:

اللافت في الأمر، أن مسلسل الملك أحمس، ليس العمل الأول للفنان عمرو يوسف الذي لا يرى النور.

ففي رمضان 2020، خرج عمرو يوسف من السباق الرمضاني أيضًا بسبب خروج مسلسل "سيف الله"، من الموسم، بسبب ضيق الوقت وكذلك انتشار فيروس كورونا، ولكن بمجرد انتهاء الشهر الكريم، فوجئ الجميع باعتذار عمرو يوسف عن استكمال العمل، وتعاقدت الشركة المنتجة بعدها مع ياسر جلال ليقوم بدور البطولة قبل أن يخرج ويعلن اعتذاره عن العمل.

وصور عمرو يوسف بالفعل عدد من المشاهد في الأردن، وقيل حينها أن هناك أزمات وقعت بينه وبين مخرج العمل رؤوف عبدالعزيز.

كما أنه في رمضان 2019، كان من المقرر أن يقوم عمرو يوسف ببطولة مسلسل "القائمة 36"، من إنتاج مجموعة فنون مصر، ولكن بعد العديد من الجلسات التحضيرية للعمل تم تأجيل المشروع لأجل غير مسمى ودون إبداء أي أسباب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار