كاظم الساهر يوجه رسالة مؤثرة لأهالي غزة: حزين ومحبط

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
كاظم الساهر يوجه رسالة مؤثرة لأهالي غزة: حزين ومحبط

عبر الفنان العراقي كاظم الساهر عن شعوره بحالة من الحزن تسيطر عليه بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة، وسقوط عشرات الآلاف من القتلى، مؤكداً أن الجميع يحاول أن يفعل شيء من أجلهم.

كاظم الساهر يوجه رسالة لأهالي غزة

ووجه كاظم الساهر رسالة إلى أهالي غزة عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام، حيث ظهر في فيديو يتحدث فيه عن أمنياته بانتهاء الحرب وأن يعم السلام أرض فلسطين.

وقال كاظم الساهر: "مساء الخير والمحبة، القلب حزين ومحبط لما نشاهده من أحداث دامية يدفع ثمنها الأبرياء"، معبراً عن حبه الشديد لأهالي غزة، قائلاً: "كلنا معكم والكل يحاول أن يفعل شيئاً من أجلكم، نحن نحبكم إخواننا في غزة، قلوبنا معكم، نحن معكم. أتمنى أن ينتهي هذا المشهد وأتمنى أن يعم السلام والأمل، دمتم بخير، محبتي دائماً".

رسالة كاظم الساهر لاقت تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعيه على حسابه الرسمي، حيث أشاد الكثيرون برقيه وطريقته في التضامن، وعلق أحد المتابعين:" طول عمرك رمز المحبة والسلام والإنسانية نحبك وكل يوم نحبك أكثر الله يطول عمرك ويحفظك، دعواتنا لأهلنا وأحبائنا في غزة العزّة والصمود ربي ينصرهم ويثبتهم ويفرج همهم".

علق أخر: "بطبعي أحب الناس الراقية والمثقفة الناس اللي مليئين بالطاقة الإيجابية متفائلين بالحياة والمستقبل..وحالياً النفسية محتاجة گعدة ويه شخص مثل كاظم الساهر يا أخي الإنسان راقي بمعنى الكلمة، من تسمع هالشخص غصباً عنك تحبه وأعتقد كل العرب متفقين على حبه".

ووصف البعض كاظم الساهر بأنه صوت المظلومين من خلال الكثير من الأغاني التي قدمها في بداية مشواره الفني خاصة أغنية " مُستقيلٌ"، حيث علق أحد المتابعين: "القيصر، قليل الكلام، كثير الأفعال.. قد يكون هناك متابعون لك لا يعرفون بأنك أول من جسدت القضية في أغانيك (مُستقيلٌ) وأول من نطق بالظلم الجائر على العراق وشعبه في أغنية تذكر وأوصلت أصوات المظلومين إلى العالم حيثُ لم يكن هناك لا سوشل ميديا ولا صوت آخر يعلوا على أصوات المطبلون للظلم..دمت بخير".

كاظم الساهر يتضامن مع أهالي غزة

يذكر أن كاظم الساهر أعلن تضامنه منذ بداية الحرب بتأجيل كفاة حفلاته إلى أجل غير مسمى مؤكداً عدم قدرته على الاحتفال بينما يتعرض قطاع غزة للقصف.

وكتب تغريدة جاء نصها: "بسبب الظروف المأساوية في غزة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى، وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن، ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود".

وقرر كاظم الساهر تسجيل أغنية لحث العالم على وقف الحرب بعنوان:" أوقفوا الحرب... لقد تعبنا"، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة.

وعلق كاظم الساهر عبر حسابه الشخصي قائلاً: "في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية في إنتاج أغنية Hold Your Fire بهدف تسليط الضوء على الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمّرة. وقد اخترنا أن تكون باللغة الإنكليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارَس على المدنيين الأبرياء".، مؤكداً أنه سيتم التبرع بعائدات البث لجهود الإغاثة التي تعمل على إيصال المساعدات لغزة.

وفي الوقت ذاته، شارك كاظم الساهر متابعيه رسالة حزينة عن الأوضاع في غزة قائلاً: "جفت الدموع ولم تجف دماء الأبرياء في غزة، يا رب، الطف بأهلنا في غزة، واشملهم جميعاً بواسع رحمتك، إنك أنت الرحمن الرحيم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار