الملكة كاميلا وبريجيت ماكرون في مواجهة ودية خلال لعبة البينغ بونغ

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
الملكة كاميلا وبريجيت ماكرون في مواجهة ودية خلال لعبة البينغ بونغ

تداولت التقارير الإخبارية مقطعًا مُصوّرًا يوثق للحظات رياضية حماسية جمعت بين الملكة كاميلا، اليوم الخميس، وسيدة فرنسا الأولى، بريجيت ماكرون، خلال مواجهة ملكية رئاسية ودية للعبة تنس الطاولة "بينغ بونغ" بصالة للألعاب الرياضية في باريس. تأتي هذه المواجهة ضمن الزيارة الرسمية للملكة كاميلا مع الملك تشارلز إلى فرنسا.

خلال الزيارة، أطلت كاميلا بفستان منقوش بالأبيض والأسود مع جاكيت زينته ببروش على طراز آرت ديكو. أما بريجيت فارتدت جاكيت أحمر بقصة فرنسية على طراز شانيل الكلاسيكي.

خلال الفيديو المتداول، ظهرت الملكة كاميلا وهي تضرب كرة البينغ بونغ في الشبكة  بينما أرسلت برجيت الكرة من بعدها ببراعة إلى كاميلا، لتعيدها كاميلا بلطف فوق الشبكة إلى زوجة الرئيس. جاءت هذه المواجهة بعد ان بدأت الملكة كاميلا باللعب مع إحدى الرياضيات المحترفات في النادي تحت أنظار الملك تشارلز، حيث وقف إلى جانبها مع السيدة الأولى الفرنسية.

يُذكر أن الأمير ويليام كان قد سبق له استعراض قدرته في لعبة تنس الطاولة، خلال زيارة إلى مركز اللاجئين في بولندا، وتنافست يومها ميغان ماركل والأمير هاري ضمن مباراة ودية.

الملك تشارلز والملكة كاميلا خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

يُذكر أنه خلال سبتمبر الجاري، كان الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، قد زار مقر ألعاب المرتفعات الاسكتلندية Highland Games ، والذي يتواجد على بُعد مسافة قصيرة من مقر إقامته الصيفي في بالمورال في أبردينشاير، برفقة زوجته الملكة كاميلا.

خلال الزيارة ارتدى الملك تشارلز التنورة الاسكتلندية التقليدية وجوارب حمراء فيما يُعرّف بإطلالة "الترتان". يُذكر أن الملك تشارلز الثالث ، كان قد ارتدى "الترتان" أثناء إلقائه نظرة الوداع على نعش والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية في كاتدرائية سانت جايلز.

الترتان يعد الزي الرسمي الاسكتلندي، وهو عبارة عن تنورة قصيرة من قماش الترتان ذات مربعات ملونة مع جوارب طويلة باللون الأحمر تكاد تصل إلى حد الركبة. ترتان الملك تشارلز الثالث، الذي سمي على اسمه، هو باللون الأخضر والأزرق والأحمر، وقد صممته هيئة الترتان الاسكتلندية في وقت سابق من هذا العام بمناسبة التتويج.

تعتبر دورة ألعاب المرتفعات الأسكتلندية أحد الأحداث البارزة في التقويم الملكي، فقد كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تحرص بانتظام على حضور هذا الحدث. بحسب التقارير، فإن ارتداء ملك بريطانيا هذا الزي هو علامة على احترام وحب وتقدير اسكتلندا.

يقول جون ماكليش، رئيس هيئة الترتان الاسكتلندية عن التنورة : "يُثير قماشنا الوطني المميز مشاعر عميقة بالانتماء، مما يجعله القماش الأكثر شهرة والأكثر شعبية في العالم..الملك هو سفير الترتان، وملابس المرتفعات، وتقاليد المرتفعات".

يُذكر أيضًا أن الملك تشارلز الثالث كان قد أحيا مرور عام على رحيل والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في مقاطعة بالمورال برفقة زوجته فقط الملكة كاميلا دون حضور أفراد الأسرة الآخرين. كان قد تم تتويج الملك تشارلز بعد  ما يقرب من 9 أشهر من رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية، العاهل الأطول حكماً في التاريخ البريطاني.

كان من أبرز اللقطات التي شهدها حفل التتويج، وهي اللقطة التي أُقيم من أجلها الحدث بأكمله، هي لحظة وضع التاج الملكي على رأس الملك تشارلز. هذه اللحظة تعني تتويجه رسمياً ملكاً للبلاد، والتي تبعها السلام الملكي الشهير بعبارة "حفظ الله الملك" لأول مرة منذ عقود بعد أن كانت "حفظ الله الملكة"، في إشارة إلى والدته الملكة الراحلة إليزابيث. من اللقطات الهامة التي وثّقها التاريخ وشهدها حفل التتويج أيضاً هي لحظة تتويج كاميلا بتاج الملكة ماري في كنيسة ويستمنستر وإعطائها لقب الملكة رسمياً بدلاً من لقب الملكة القرينة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار