ما موقف حفل محمد رمضان المقبل بعد قرار منع الغناء باستخدام الفلاشة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
ما موقف حفل محمد رمضان المقبل بعد قرار منع الغناء باستخدام الفلاشة!

لاعتماده الكامل على "الفلاشة" في حفلاته الغنائية، أصبح الفنان المصري محمد رمضان، أمام معضلة كبرى بعد قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية، بمنع الغناء بالفلاشة!

كانت نقابة المهن الموسيقية، قد اتخذت قرار منع الغناء بالفلاشة، في مجمل قراراتها بعد خضوع رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل النقابة، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

حيث اتخذت قرارًا بمنع غناء المطربين على "فلاشة" في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل. وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واشترطت النقابة، أن يرافق المطرب أو الفنان فرقة موسيقية لا يقل عددها عن 8 عازفين، وقد خرج النقيب “هاني شاكر” بعد الإعلان عن القرار مشددا على ضرورة تطبيقه بداية من يوم 16 سبتمبر.

وفي ظل تلك التشديدات من نقابة الموسيقيين، يتساءل الجمهور عن مصير حفلة الفنان محمد رمضان المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في شرم الشيخ.

موقف حفل محمد رمضان في 15 أكتوبر 2021:

في هذا السياق، أكد منظم الحفلات نبيل السويسي "المسؤول عن تنفيذ وتنظيم حفلات الفنان محمد رمضان"   بعد قرار نقابة المهن الموسيقية عن تطبيق قرارها منع تشغيل أي فنان أو فنانة على "فلاشة": "أن الفنان محمد رمضان له وضع خاص، أولا هو ممثل، ويتم الحصول على الموافقة على حفله من خلال النقابة التابع لها وهي نقابة المهن التمثيلية، مع سداد الرسوم في نقابة المهن الموسيقية، وفي كل الأحوال بالتأكيد لدينا الحرص في عملنا على مراعاة القرارات الصادرة من النقابة".

وأضاف السويسي، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، "أن محمد رمضان له وضع مختلف عن المطربين والمطربات التابعين لنقابة المهن الموسيقية، إذ تقوم حفلاته على مزج ألوان فنية متعددة لتقديم عمل استعراضي غنائي كبير، منها الموسيقى التي تقدم وفق طريقة معينة في الدخول، والمؤثرات الصوتية، ويتم الاعتماد فيها على مهندسي الصوت، ولا يصلح تقديمها من خلال العزف المباشر الحي من العازفين".

وقال: "حتى الآن ليس لدينا التصور النهائي عن كيفية التعامل والتوفيق بين رؤيتنا وقرار نقابة المهن الموسيقية، وفي حالة التأكيد على وجود العازفين بالتأكيد نحن كعادتنا ملتزمين، وهذا الأمر يتم حسمه مع الحصول على تصريح أول حفل يقدمه الفنان محمد رمضان".

ما موقف حفل محمد رمضان المقبل بعد قرار منع الغناء باستخدام الفلاشة!

نقابة المهن الموسيقية تشدد على قرارها:

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا تؤكد فيه أنه لا صحة لما تردد حول تأجيل قراراتها الأخيرة، وشددت على أنها ماضية في تنفيذ كافة القرارات التي تصب في صالح أعضاء جمعيتها العمومية.

وقالت النقابة في بيانها: تهيب نقابة المهن الموسيقية بجميع الموسيقيين والمطربين أعضاء الجمعية العمومية عدم تداول الأخبار غير الصحيحة بقصد أو دون قصد، ما يثير عدم الوضوح لدى البعض وتعارض المعلومات مع الواقع.

وأكد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أن النقابة حازمة في قرارتها التي اتخذت للإصلاح وما ستتخذه من إجراءات في هذا المجال، مشددا على تطبيق قرار منع الغناء على الفلاشة، ابتداءً من يوم الخميس 16 سبتمبر 2021.

وأضاف الفنان هاني شاكر أن مجلس النقابة لن يتهاون في ذلك، مطالبا بضرورة استقاء المعلومات من مصدرها وعدم تناقل معلومات غير صحيحة.

مطربون يشجعون قرار منع الغناء بالفلاشة:

أشاد عدد من المطربين والمغنيين المصريين، أبرزهم المطرب محمود العسيلى، بقرار نقابة المهن الموسيقية منع تشغيل أى فنان أو فنانة على فلاشة في الحفلات وضرورة أن يكون مصاحبا للفنان فرقة موسيقية لا تقل عن ثمانية عازفين، مؤكدا أن هذا القرار سيساهم في تعزيز المنافسة والذوق العام، فضلا عن مساعدته في توفير عمل لكثير من الموسيقيين.

وقال المطرب محمود العسيلى، في تعليق على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "قرار منع الغناء باستخدام الفلاشة قرار مهم جدا من نقابة المهن الموسيقية، و اتمنى انه يتنفذ و بحزم لان دا هيفرق جدا في المنافسة والذوق العام وهيرجع يشغل كثير من الموسيقيين تاني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار