مبروك عطية يدافع عن محمد رمضان ويكشف الزوايا الغائبة عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
مبروك عطية يدافع عن محمد رمضان ويكشف الزوايا الغائبة عنه

وجه  الدكتور مبروك عطية الداعية والأكاديمي الأزهري المصري، رسالة جديدة إلى الفنان المصري محمد رمضان وجمهوره، بعنوان محمد رمضان والزوايا الغائبة عنه.

مبروك عطية: نظرتكم غائبة في محمد رمضان

شارك الدكتور مبروك عطية، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، مقطع فيديو جديد بعنوان محمد رمضان والزوايا الغائبة عنه.

أوضح الشيخ مبروك عطية، أن الناس تنظر إلى محمد رمضان من كل الزوايا ما عدا زاوية واحدة، فينظرون إليه على أنه غني ويمتلك المال وطائرة خاصة وأسطول سيارات وإلى آخره من الممتلكات الخاصة باهظة الثمن، دون النظر إلى الزاوية الغائبة عنه.

وأضاف مبروك عطية: "وتبقى نظرة غائبة ما كان لها أن تغيب، من نظر إليه على أنه شاب مصري تعرض للشقاء من أجل أن ينال دورا واحد يُمثل فيه، وآخر الأمر أصبح لديه الأموال، فهذه محصلة تعبه وليست بدايته".

مبروك عطية: محمد رمضان لم يسرق أموالكم

شدد الدكتور مبروك عطية، أن محمد رمضان تعب كثيرا في مشواره حتى يحصل على المال الذي يحسده عليه الناس، وينظرون له فيه.

أوضح عطية أن محمد رمضان لم يسرق أموال الناس حتى يحسدوه، "هو سرقكم؟ هل هو سرق أموالكم"؟ هكذا ندد عطية بسلوكيات الناس نحو رمضان.

وأكد مبروك عطية أنه لا يتحدث من ناحية الحلال أو الحرام، فلا يعنيه جهة تحصيله للمال، ولكن ما يعنيه هو الجهد الذي بذله للحصول عليه والزوايا التي أمر الناس شرعا ألا يغيبوها.

مبروك عطية: 

قال مبروك عطية: "نفترض أن محمد رمضان كان في مجتمع آخر، غير مسلم، لم نسمع من قبل عن أي من هؤلاء قد شغلوا أنفسهم بمثل هذه القضايا، هذا المجتمع غير المسلم الذي لا يشهد أن لا إله إلا الله ولا يصوم ولا يصلي التراويح، لأن لديهم الزوايا كاملة، بينما نحن زوايانا ناقصة".

تابع عطية: "لو لم نصحح زوايانا سنزداد غلا وحقدا وحسدا وكراهية، ولو لم نستعد هذه الزوايا سنُعمى وستزيد البغضاء لكل من لديه 1000 جنيه كاملة".

أضاف: "دخل مجال من المجالات ورأى فيه المُر، حكى بلسانه وأنا سمعته بأذني، ودخل يقول جملة والجملة جلبت جملة ثم مسلسل ثم فيلم ثم ملايين، لماذا تغيب عنا هذه الزاوية"؟

مبروك عطية: انصحوه ولكن ليس بهذه الطريقة

أكمل عطية: "غيروا على دينكم مثلما تشاءون ولكن هذه ليست طريقة للنصيحة" مشيرا إلى أنه تعب كثيرا في هذا الطريق.

وأكد مبروك عطية على قيمة أن ينظر الناس لمعاناة بعضهم البعض، وعدم الحكم على الشخص بمحصلة المال النهائية التي حصل عليها.

وشدد مبروك عطية على تعب محمد رمضان في طريقه، مما يجعله في حل من كل هذه النظرات القاصرة من الحاسدين

مبروك عطية: الناس تحسد المشاهير على أموالهم

أضاف مبروك عطية أنه مستاء من مشاهدة، كتبت تعليقا على أحد الفيديوهات قائلة: "أنا بشمئز من شخص يحصل على أجر 30 مليون جنيه في أحد الإعلانات ويطلب من المشاهدين التبرع بجنيه واحد" لافتا إلى أن هذا الأمر خاطئ.

وقال عطية: "أنتي تريدين من يأخذ 30 مليوناً أن يتبرع بهم ويتسول بعد ذلك، من أين علمتي أنه لم يتبرع بجنيه و5 آلاف والمزيد؟  وفرضا أنه يحصل على 30 مليون أو مليار فهي من عمله".

أكمل: "أنتي واحدة من الناس التي تسببت في حصوله على 30 مليون، لأن الإعلانات التي يشاهدها الجمهور تجلب أكثر من أجر الفنان".

محمد رمضان يرد على مبروك عطية

بعد فيديو مبروك عطية، رد الفنان محمد رمضان عبر حسابه على فيسبوك على هذا الفيديو ووجه رسالة شكر له، مبديا إعجابه عليه.

وكتب محمد رمضان تعليقا على فيديو مبروك عطية: "الدكتور مبروك عطية للأسف ما أسعدني الحظ أني أكون قابلت حضرتك قبل كده أو اتعرفت شخصياً بحضرتك".

تابع محمد رمضان: "ولكن أنا أحد متابعيك.. وعجبني جداً كلام حضرتك".

مبروك عطية يدافع عن محمد رمضان ويكشف الزوايا الغائبة عنه

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار