فتاة الساموراي في عرض مجموعة LOUIS VUITTON كروز 2018

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو 2017
فتاة الساموراي في عرض مجموعة LOUIS VUITTON كروز 2018

نقلة نوعية لدار لويس فويتون، الموفد الفرنسي، لفن العيش. توفّق اليابان بين تمكن الطبيعة الأم والاحترام العميق لها. قد لا يكون هناك رمز أفضل للسعي إلى جمع الحداثة المتطرفة مع البيئة الطبيعية من متحف ميهو. صمم المهندس المعماري اي. إم باي، المبنى، لتمثيل شانغريلا، الجنة الأسطورية على الأرض، التي يُعتقد أنها موجودة في وادي سري في الهيمالايا. خدم الاندماج بين الحضرية والطبيعية التي تنتشر في اليابان، لويس فويتون كنقطة انطلاق لهذه المجموعة. تناور مجموعة كروز 2018 بين الحاضر وحضارة الأسلاف النبيلة، بين المستقبلية والشعر، بين المدن الضخمة، والنابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الحساسة.

يرقد في قلب السؤال التطور من التقليدي إلى الحداثة. المراجع واضحة، تقريبا مثل علامة على الاحترام. تذكرنا الملابس بالسامرائي، النقش التصويرية، المشاهد المرسومة، اللباس الاحتفالي، فنون الدفاع عن النفس، الدراما السينمائية، أو الحزن السينمائي الفريد من كيتانو. تم تصميم السروال الحضري والسترات المعمارية تكريما لروح هوكوساي. تذكرنا السترة المتشابكة والبلوزات الجلدية بدروع المقاتلين اليابانيين. تلمع فساتين السهرة بالذهب المسرحي. تصبح أحزمة أوبي المصممة بدقة نسيج السراويل. حقائب اليد وحقائب كلاتش مزينة بأقنعة كابوكي.

تشيد مجموعة كروازير هذا العام بالمصمم كانساي ياماموتو، الذي مهد الطريق لجيل كامل من المصممين اليابانيين بتقديم عمله في فرنسا خلال عرض أزياء في باريس. يشتهر ياماموتو بتصميمه لأزياء ديفيد باوي. وقد خلق الآن رموز، وشخصيات لحقائب لويس فويتون وأكسسواراته.

القبعات هي عمل المصمم كريستوفر هاي، مؤسس العلامة التجارية 1K

ستفتتح الممثلتان ريلا فوكوشيما ودونا باي وتنهي عرض الأزياء.

قال نيكولاس غيسكيير: "زرت متحف ميهو قبل بضع سنوات، وكنت مفتونا بمفهوم أي ام باي للانسجام بين الهندسة المعمارية والطبيعة. اليابان بلد أعرفه جيدا. كان واحدا من الأماكن الأولى التي سافرت إليها عندما كنت أبحث عن الإلهام، قبل نحو عشرين عاما، وأصبحت زائرا منذ ذلك الحين. تشبه هذه المجموعة الاندماج الذي منحتني اياه اليابان لمدة طويلة".