مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مارس 2023
مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024

جاء مفهوم مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024 إلى المصمم Nicolas Ghesquière بعد عودته إلى وطنه من السفر العام الماضي، عندما انفتح العالم أخيراً مرة أخرى على ما هو النمط الفرنسي؟ هو قال: "إنه سؤال طموح ولكن كونك في Vuitton لديك مسؤولية معينة لأن اسم العلامة التجارية قوي جداً في العالم." وأوضح أن فكرته كانت أن يسأل المصممين الشباب في الاستوديو الخاص به عن آرائهم حول هذا الموضوع وقال: "نظراً لأنهم دوليون جداً، كنت أشعر بالفضول لمعرفة ما سيفكرون فيه" مما لا يثير الدهشة، أنهم عادوا جميعاً "بأشياء مختلفة جداً".

بطبيعة الحال، قدم نيكولا غيسكيير نظرة تجريدية على الموضة في Louis Vuitton وتم الإشادة برؤيته الرائدة ومهاراته في إنشاء تصميمات طليعية، تضمنت المجموعة التي تم عرضها في نهاية أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week أبرز سمات المصمم في معاطف مفككة وسترات بليزر ومجموعة من رموز الأناقة الجديدة المرغوبة للفتيات الرائعات لتلتزم بها. 

ذكّر الديكور بزنزانة سجن وسارت العارضات عبر ممر التكريم هذا وهم يخرجون ويصدرون قعقعة كما لو كان لديهم كرة وسلسلة. 

تفاصيل مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024

  • راسخاً في هذا التراث الفريد، كان لويس فيتون دائماً يتمتع بروح السفر، الدار عبارة عن سفينة تبحر عبر الزمن، تسترشد برياح المعرفة والتقنية والاكتشاف والمثل الفنية. 
  • بالنسبة لهذه المجموعة، أقيم العرض إلى الصالونات المقببة في قاعة "Musee d"Orsay"، حيث يقوم الفنان فيليب بارينو ومصمم الإنتاج جيمس تشينلوند مرة أخرى بالتوقيع على السينوغرافيا بمفهوم يعتمد على الأوهام الصوتية التي تصورها نيكولاس بيكر، يزداد الغموض الأسلوبي في  قصة (أزياء) فرنسية.
  • خلال فترة عمله في لويس فيتون، اكتشف المصمم السريالية والخيال العلمي، كانت هذه المجموعة على اتصال بالشارع وأكثر نعومة وتواضعاً ولكن ليس أقل من المعتاد.

  •  كشفت نظرة عن قرب على الملابس عن تفاصيل محيرة للعقل: قد يبدو المعطف الجملي في المظهر وكأنه من الصوف، لكنه في الواقع جلد منقوش أولاً، ثم مطبوع، في غضون ذلك، تم رسم الخطوط المقلمة على جينز جلدي يدوي ثم تم خياطته بالترتر وكان مزيناً بالآلاف من اللفات المعدنية الصغيرة أو Cannetilles، لتحقيق تطريزات ثلاثية الأبعاد على فساتين التي تشبه العنكبوت.

أبرز القطع في مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024

  • إذن، ما الذي عاد إليه استوديو التصميم؟ ما هو النمط الفرنسي في النهاية؟ إنها "Tricolore"، التي أعاد إنتاجها الاستوديو على حقيبة كتف GO 14 مبطنة باللونين الأزرق والأبيض والأحمر وقفازات جلدية أو إنها أوبرا غارنييه والتي (هذا تخمين) ألهمت المصمم في أقنعة فانتوم الأوبرا المضيئة  وهو "Cinq à Sept" وهي لغة عامية محلية لقضية ما والتي تمت الإشارة إليها في هذه المجموعة من خلال سلسلة من العبايات الفخمة والقطع التي تشبه البيجامات والسراويل القصيرة المصنوعة من الفرو الصناعي الفخم.
  • بالطبع، من موقعه في أعلى مستويات الموضة، كان للمصمم تأثيره الخاص على الأسلوب الفرنسي خلال العقدين الماضيين، ليس فقط النمط الفرنسي ولكن الأسلوب العالمي، إن "مظهر الفتاة الفرنسية" التي يبحث عنها الإنترنت بالكامل غالباً ما يتلخص في سترة قوية الكتفين وسراويل ضيقة لأنه كان يتقن تلك الضروريات طوال هذه السنوات.

  • كانت السريالية والخيال العلمي ليسا أقل من أسلوب المصمم ولكن نظراً لأن هذه القطع مرتبطة بالحياة الواقعية، فإن صداهما أقوى كام شاهدنا في فستان حرير مطرزاً بدقة مع وشاح منسوج يدوياً يُلقى على الكتف والحذاء.

ملخص مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2023-2024

ما هو النمط الفرنسي؟ السؤال في حد ذاته لغز يشعل فتنة لا نهاية لها، أزياء متذبذبة تكمن فوق أساس تناقض متناقض للتقاليد الجريئة، أسلوب تطوري، مثل طرس التيارات المتعددة من جميع أنحاء العالم، حيث تتبنى تقاليد الأزياء الراقية مزيجاِ مذهلاً من الثقافات لتصبح ما يُعرف باسم الاستثناء الفرنسي، هذا النمط من المغناطيسية التي لا توصف والتي لا تزال تثير فضول العالم، هذا أيضاً أمر متناقض: التطور مع هواء البارع، الجاذبية الفرنسية هي Trompe l"oil، اللمسة الفرنسية لا تنقطع لتأسر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار