مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 08 فبراير 2024
مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2024

يحرص مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab على أن يذكّرنا ببراعته على تقديم تصميمات فاخرة لا تنسى خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية هوت كوتور ربيع وصيف 2024.

وقال إيلي صعب في بيان له، إن المجموعة مستوحاة من "لغز المغرب داخل السوق ونور الصحراء" وشدد على أنه على الرغم من تشابهه، إلا أنه يختلف عن بلده الأصلي وقال: "الأشكال ليست متشابهة والتطريز مختلفاً، لكنها لها نفس الطابع الشرقي".

نظر إيلي صعب إلى الأنماط المعقدة والهندسية للهندسة المعمارية في البلاد، لقد قام بتحويلها إلى خياطة تخريمية على الفساتين والعبايات، حيث شقت خيوط الذهب طريقها عبر الألوان الناعمة، كما لعبت اللمسات المعدنية المثقوبة للتصميم الداخلي والإضاءة المغربية دوراً في الأجسام والخطوط الرسومية والأزهار المطعمة.

تفاصيل مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2024

  • هذا الموسم، لم يقم إيلي صعب بإعادة صميم التصميمات ولم يكن ينوي القيام بذلك، كانت هذه مجموعة كلاسيكية وتقدم فساتين وعبايات من التول المصنوع من الحجر الرملي والأرجواني السماوي الشبيه بالسماء والوردي السحابي المحمر والباستيل المرقط، مع زخارف الأرابيسك على أوراق الشجر الذهبية.
  • اتسمت فساتين الشيفون والكريب بإحساس خالد، دون الإشارة إلى صيحات الموضة الموسمية.
  • وفي أماكن أخرى، نسجت المجموعة عناصر مرحة مثل مزيج من تقنيات الكيمونو التقليدية مع أناقة الثنيات الموجودة في الملابس العربية الكلاسيكية.
  • ومع ظهور فستان النهاية الكبرى، أصبح الخط الفاصل بين العرض المذهل والمشهد غير واضح وأسرت فساتين الزفاف المذهلة، مع ذيل مطرز يصل طوله إلى أمتار، الجميع.

  • ظهرت تنورة كاملة ضخمة بلون أحمر الوردي على شكل زهرة التوليب المقلوبة ومغطاة بمئات الزهور ثلاثية الأبعاد المطرزة بدقة وانحرفت بعض التصميمات عن التناظر في عبايات ملفوفة بكتف واحد تلتف من الكتف إلى الرسغ، مما أضاف جواً منعشاِ من الحجم، كما ظهرت عباية ممدودة على شكل جناح الخفاش في دراما مزاجية.

عروس مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية هوت كوتور 2024

  • قدم إيلي صعب فستان العروس في عرض يمكن وصفه بأنه مسرحي، ترك شعوراً مبهراً وفاخر عن عمد.
  • ظهرت عروس إيلي صعب وهي ترتدي فستان زفاف باللون الأبيض العاجي يتميز بتطريزات ذهبية وامتص ثوبها الشفاف اللون الأحمر الذي اختاره المصمم لمدرج العرض وسارت في مسار قرمزي على المدرج، لقد كانت هذه دراما راقية.

أكثر ما يميز مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2024

  • إيلي صعب المعروف بإبداعه الذي يتخطى الحدود، غاص في عوالم الموضة المظلمة لفصل الربيع، وقدم مجموعة أثيرية.
  • غالباً ما تم التخلي عن لوحات الألوان المستوحاة من الطبيعة لصالح الألوان الداكنة، مما يعكس مزاج سحر العالم الآخر، تعكس القطعة الفنية وهي عبارة عن قطعة علوية متماسكة خشنة تشبه شبكة الإنترنت ومزينة بالعملات المعدنية ذوق إيلي صعب الفاخر في المجوهرات المنحوتة وغيرها من الإكسسوارات الدرامية، مقترنة بسترة مربعات مفككة ومغطاة بألواح، يستحضر درع الساموراي، في إشارة إلى كل من الحرفية التقليدية والجماليات الرائدة.

ملخص مجموعة إيلي صعب هوت كوتور 2024

لقد تم صنع المجموعة من أجل التقاط صور رائعة ولهذا السبب يعتبر مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب من المصممين المفضلين لفساتين المشاهير والسجادة الحمراء وقد أصر الرئيس التنفيذي لمجموعة إيلي صعب، "إيلي صعب جونيور"، على ذلك وقال في بيان له: "إن تصميم الأزياء الراقية ليس مجرد أداة بالنسبة لنا، إنها ليست مجرد صانع أزياء كما هو الحال بالنسبة لعلامات تجارية أخرى، بالنسبة لنا، فهي جوهر حمضنا النووي وجزء مهم من أعمالنا وبطبيعة الحال، هناك قيود من حيث النمو والتوسع لأن العملاء محددون للغاية، لكنه يظل خط أعمال مهماً".

وقعت شركة إيلي صعب للتو صفقة الأسبوع الماضي مع المملكة العربية السعودية لتقديم عرض أزياء وتجربة غامرة هناك خلال مهرجانها السنوي مواسم الرياض، الذي سيقام في أكتوبر ويأتي ذلك بعد افتتاح متجره في المملكة السعودية في مايو الماضي.

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار