محام يكشف مصير منة شلبي بعد إحالتها للمحاكمة والعقوبة المنتظرة لها

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
محام يكشف مصير منة شلبي بعد إحالتها للمحاكمة والعقوبة المنتظرة لها

كشف محام مصري عن تفاصيل ما ينتظر الفنانة منة شلبي بعد إحالتها للمحاكمة بتهمة حيازة المخدرات، موضحاً أن هناك سيناريو متبعاً في مثل هذه القضايا.

محام يكشف عقوبة منة شلبي بعد إحالتها للمحكمة

ولفت المحامي محمد إصلاح، المختص في القضايا الجنائية، لـ سكاي نيوز أن الدفاع عن منة شلبي سيطلب نفي التهم عنها واستعمال الرأفة لكونها السابقة الأولى لها، مشيرا إلى أنه سبق أن تم استعمال الرأفة مع نجل المنتج السينمائي المعروف كامل أبو علي في قضية مماثلة لكونها كانت السابقة الأولى له.

وحول العقوبات التي يمكن أن توقع على منة شلبي، أوضح أنه في حالة إدانتها بالجريمة يمكن أن تصل عقوبة الحبس لسنة مع وقف التنفيذ لكونها السابقة الأولى لها.

وشدد على أن المحاكمة ستكون وفقاً لقانون مكافحة المخدرات في المادة 37 منه والتي تنص على: "يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز 50 ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات المخدرة المحددة في القانون، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً".

تفاصيل أقوال التحقيق مع منة شلبي

وأوضحت منة شلبي في التحقيقات أن المضبوطات المنسوبة إليها لا تخضها مشددة على أنه جرى تفتيش حقائبها في غرفة بعيدة عنها ولم تشهد خروج تلك المواد من حقيبتها.

وأضافت منة شلبي إلى أنها بعد أن وضعت حقاتبها على حزام التفتيش سألها الضابط إذا كان بحوزتها سجائر إلكترونية وهو ما أجابت عليه بالإيجاب.

ولفتت إلى أنها بدأت في فتح حقايبها لتريه ما بداخلها إلا أنها فوجئت بتدخل ضابط آخر وأخبرها أنهم سيقومون بتفتيش كافة الحقائب ووافقت على طلبه على الفور.

وعلقت منة شلبي خلال التحقيقات: "قلب الضابط حقيبتي، وبعدها جاء ضابط ثالث بحث معهم ووجد سجائر إلكترونية، وطلبوا مني الجلوس جانبا، ولاحقا نقلوني إلى غرفة الجمارك، فجلست هناك وتركت حقائبي بحوزتهم".

وأشارت إلى أنهم أخرجوا علبة مساحيق تجميل خضراء اللون وأخبروها أنها ماريغوانا، إلا أنها أنكرت الأمر موضحة لهم أنها علبة مكياج عادية إلا أنهم طلبوا منها الانتظار.

وتابعت منة شلبي قائلة: "ولاحقا أخبروني أنهم عثروا بحقيبتي على كوكايين، فأجبتهم بأنني لا أتعاطى تلك المواد"، مشيرة إلى أنها انتظرت 3 ساعات بعدها ليخبرها بأنهم وجدوا في حقيبتها ماريغوانا وأنه سيتم عرضها على النيابة.

إحالة منة شلبي للمحاكمة

أصدرت النيابة العامة المصرية، بياناً رسمياً، أوضحت فيه إحالة منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات، وذلك بعد أسابيع من ضبطها بالمطار.

وجاء في نص بيان النيابة ما يلي: "أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة/ منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار