محامي منة شلبي يدافع عنها بعدما اتهمتها ممرضتان بالسادية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
محامي منة شلبي يدافع عنها بعدما اتهمتها ممرضتين بالسادية

من الإهمال إلى اتهامات بالعنصرية، شهدت الأيام الماضية أزمة بين الفنانة المصرية، منة شلبي، وعدد من الممرضات اللاتي عملن على رعاية والدتها الفنانة زيزي مصطفى.

حيث اتخذت قضية اتهام منة شلبي، لممرضتين بالإهمال الطبي لوالدتها، أبعاد جديدة، حيث أطلق عدد من الممرضات عدة هاشتاجات تتهم منة شلبي بالعنصرية وإساءة معاملة الممرضات، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكانت منة شلبي، قد قدمت بلاغًا ضد ممرضتين تعملان في إحدى المنشآت الطبية بمدينة الجونة، واتهمتهما بالإهمال في رعاية والدتها بمدينة الجونة، حيث استخدما المياه الساخنة في علاج جرح لها، مما أدى لالتهاب الجرح، وهو ما دفع منة شلبي لتقديم بلاغ ضدهما وطالبت بمحاسبتهما.

ممرضتان تتهمان منة شلبي بالسادية والعنصرية:

من ناحية أخرى، اتهمت ممرضات عملن على رعاية الفنانة زيزي مصطفى، ابنتها منة شلبي بالعنصرية وإساءة معاملة الممرضات، وقالت إحدى الممرضات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "أنا كنت شغّالة معاها أكتر من 3 شهور، وشفت منها معاملة سيئة وشتائم بألفاظ نابية، وكنا بننام على الأرض مفيش سرير لينا وتعاملنا بسادية، ده غير الأكل السيئ اللي كان عبارة عن وجبة واحدة طيلة اليوم".

وتابعت "أول لقاء كانت بتتكلم إن مامتها أهم حاجة في حياتها، وهي مش عايزة حاجة مني غير إن مامتها تبقى كويسة، وأنا قلتلها ده حق مامتك علينا، لكن لما سافرت الجونة المعاملة كانت غير، واكتشفت إنها بتنيّم التمريض على الأرض، اللي جالي أنا نفسي مرض جلدي بسببه، والأكل إللي ممكن بيوصل لوجبة واحدة في اليوم، ولما اشتكينا كان ردّها إن أنتم مش جايين تحققوا أحلامكم هنا عندي".

كما علقت ممرضة أخرى قائلة "الصراحة أنا كمان شفتها صعبة جداً، وبرضه كان موضوع أهبل، وبهدلت التمريض بسبب كانيولا عشان إيد والدتها احمرت شوية مكانها، وشتمت المستشفى ومشيت".

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل قررت عدة ممرضات إطلاق هاشتاج "منة شلبي عنصرية"، وهاشتاج آخر بعنوان "نقابة التمريض عايزين حقنا"، وهو ما دفع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة الأمر والبحث عن الحقيقة.

محامي منة شلبي يدافع عنها:

من جهته نفى سعيد مصطفى حنفي، محامي الفنانة منة شلبي، الاتهامات التي طالب الفنانة منة شلبي وتم تداولها بشكل كبير من قبل ممرضتين حول المعاملة غير الآدمية من قبل الفنانة المصرية الشهيرة.

وأكد سعيد مصطفى، أنه كلام عار تماما من الصحة: «منة شلبي مكنتش موجودة معاهم في البيت أصلاً يبقى إزاي بتنيمهم على الأرض ثانياً الشركة التي تم التعاقد معها هي المسؤولة عن توفير جميع مستلزماتهم وقد وفرت لهم كل حاجة».

وأشار إلى أن الفنانة فضلت عدم الحديث عن الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي، لمراعاة الظروف الصحية واحتراما لها: «هي مش عايزة تدخل في مهاترات»، مؤكدا أن الفنانة قررت ترك الأمر للنيابة العامة.

وشرح حنفي في تصريحاته: «إنه نظرا لظروف والدة الفنانة منة الصحية، قررت التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة بتوفير رعاية صحية جيدة، للاعتناء بها صحيا، مشيرا إلى أن الشركة وفَّرت طاقما من الممرضين بالفعل، يشتغلوا نظام شيفتات، ووفرت لهم كل السبل التي تساعدهم على تقديم الرعاية الصحية الجيدة لوالدة الفنانة».

وأوضح أن «ممرضتين من الطاقم تسببتا في خطأ طبي فادح، وفقا لتقرير مستشفى الجونة»، مؤكدا أن الفنانة منة شلبي نظرا لانشغالها بأعمالها تتواصل دائما مع الممرضتين للاطمئنان على صحة والدتها، لكن الممرضتين أخفتا تماما الخطأ الطبي الذي تسببا فيه لمدة أربعة أيام، الأمر الذي يحول دون علاجه بسهولة.

وأشار محامي الفنانة منة شلبي، إلى أنها قررت التقدم ببلاغ إلى النيابة العامة، ليس لفكرة الخطأ الطبي بل لأنهما أخفتا عنها تدهور الحالة الصحية لوالدتها بسببهما، موضحا أنها أبلغت الشركة التي تعاقدت معها بالخطأ الطبي وعلى أساس ذلك قررت التقدم بالبلاغ.

منة شلبي تحرر بلاغًا ضد ممرضتين:

كانت منة شلبي قد حررت محضراً بقسم شرطة ثاني الغردقة، تتهم فيه ممرضتين بالإهمال الطبي، وتطور الوضع وتم تصعيده قضائيًا، واتخذت السلطات إجراءً.

وجاء اتهام منة شلبي للممرضتين المساعدتين في تمريض والدتها المريضة والتي تقيم بها خلال فترة علاجها بمنطقة الجونة شمال الغردقة.

منة هي ابنة زيزي مصطفى من زوجها السادس رجل الأعمال هشام شلبي.

وكشفت تفاصيل البلاغ أن الفنانة منة شلبي اتهمت الممرضتين بأنهما أهملتا في علاج جرح بوالدتها تعاني منه، حيث قامتا باستخدام مياه ساخنة على الجروح الغائرة بدلا من المياه الدافئة مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية والتسبب في حدوث تقيحات لها.

وتبين من أقوال الفنانة منة شلبي أن الممرضتين تابعين لإحدى الشركات الطبية بالقاهرة واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المريضة، بمحل إقامتها في الغردقة وتم نقل والدة الفنانة منة شلبي لمستشفى خاص لاستكمال علاجها.

ووفق صحف مصرية قالت الفنانة منة شلبي في المحضر رقم 549 لسنة 2022 جنح ثان الغردقة، الذي اتهمت فيه الممرضتين، إن الممرضتين أهملوا في علاج جرح بولدتها تعاني منه حيث قاموا باستخدام مياه ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة، ما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تقيحه.

كانت والدة الفنانة ترقد في فترة نقاهة برفقة اثنتين من الممرضات، بعد إصابتها بجرح غائر، إلى أن تدهورت حالتها الصحية، بدلًا من أن تتحسن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار