مخرج فيلم Scream V يعلن انسحابه بعد طرد بطلته لدعم غزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
مخرج فيلم Scream V يعلن انسحابه بعد طرد بطلته لدعم غزة

ما زالت الأزمات تلاحق فيلم Scream 7 بعد طرد ميليسا باريرا بسبب تضامنها مع غزة وانسحاب زميلتها الممثلة جينا أورتيجا وذلك بإعلان المخرج العالمي كريستوفر لاندون من الفيلم الذي كان من المقرر طرحه في 2025 ليكون الجزء الأخير من السلسلة.

انسحاب مخرج فيلم Scream 7

وصف المخرج كريستوفر لاندون الفيلم بأنه تحول إلى كابوس بعد غياب بطلتين من العمل مشيراً إلى أنه غادر قبل أسابيع ولكنه انتظر الوقت المناسب لإعلان.

وعبر حسابه الشخصي على منصة إكس، كتب مخرج فيلم Scream 7:" أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للإعلان عن مغادرتي رسمياً Scream منذ 7 أسابيع، سيخيب هذا الأمر البعض ويسعد آخرين، لقد كانت وظيفة أحلام تحولت إلى كابوس.. وقد انفطر قلبي من أجل الجميع، ولكن حان الوقت للمضي قدماً".

وتتابع قائلا: " ليس لدي ما أضيفه، سوى أنني آمل أن يزدهر إرث مخرج فيلم Scream الأصلي ويس كرافن ويرتفع فوق ضجيج عالم منقسم، وإن ما ابتكره هو والمؤلف كيفن ويليامسون هو شيء مذهل، ويشرفني أن أحظى ولو بأقصر لحظة مستمتعًا بنجاحهما".

كان كريستوفر لاندون انضم للفيلم ليكون خليفة للثنائي تايلر جيليت ومات بيتينيلي أولبين، اللذان أخرجا الجزء السادس من سلسلة الرعب، وذلك بعد أن اشتهر بإخراج عدد كبير من أفلام الرعب كان من بينها Paranormal Activity وHappy Death Day

مخرج فيلم Scream

ربط البعض بين انسحاب مخرج العمل بالموجة التي عانى منها الفيلم من انسحابات متتالية ومغادرة الفيلم، حيث وصف البعض الفيلم بأنه فقد كل نجومه وأصبح مصدر جدل منذ شهر نوفمبر الماضي بعد طرد الممثلة ميليسا باريرا بسبب تعليقاتها حول القصف على غزة.

الأمر بدأ بقرار من شركة Spyglass Media لمنتجة للعمل، باستبعاد الممثلة الشابة التي لعبت شخصية Sam Carpenter في الفيلم بسبب منشورتها، التي كتبت فيها: "أنا أيضاً أتيت من بلد مستعمر، مع شعار العلم المكسيكي، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور".

مليسيا باريرا

لم تعلن الفنانة المكسيكية التضامن من خلال تدوينة واحدة لكنها نشرت سلسلة من التعليقات حول الوضع في غزة واصفة الأمر بأنها أصبحت معسكر اعتقال يتم حشر الجميع فيه دون ماء أو كهرباء، قائلة: "غزة حالياً كمعسكر اعتقال، ينحشر الجميع معاً، بلا مكان يذهبون إليه، لا كهرباء ولا ماء، والناس لم يتعلموا شيئاً من تاريخنا، وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت، هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وطالبت بوقف الحرب على غزة والانضمام لذلك المطلب من الفنانين قائلة: "الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في فلسطين وإسرائيل".

وفي نهاية الأمر كشفت عن استبعادها بسبب تضامنها قائلة: "في نهاية المطاف أُفضل أن يتم استبعادي بسبب من أمثلهم، بدلاً من أن يتم ضمي بسبب من أستبعدهم".وفي اليوم التالي، أعلنت زميلتها الممثلة الشابة جينا أورتيجا أنها لن تعيد تمثيل دورها في السلسلة.

ونفت الشركة علاقة انسحاب جينا أورتيجا بغياب زميلتها عن العمل موضحة في بيان رسمي أن انسحابها كان مخططاً له منذ أشهر، بسبب رغبتها في التفرغ التام لتصوير الموسم الثاني من مسلسلها  Wednesday.

ورغم نفى الشركة علاقات الانسحابات ببعضها البعض إلا أن التقارير الحفية اتهمت الشركة بمحاولة حفظ ماء الوجه للتقليل من الاتهامات بالعنصرية التي طاردتها لطرد ميليسا باريرا لدعمها فلسطين وهو نفس الدعم التي أعلنته جينا أورتيجا، إلا أن الاستديو قرر طرد ميليسيا فقط لأنها مكسيكية الأصل.

موقف مخرج Scream 7 من  طرد ميليسا باريرا

كان المخرج كريستوفر لاندون، رد على الاتهامات التي وجهت له عن علاقته بطرد الممثلة ميليسا باريرا، من الفيلم بسبب دعمها لفلسطين وذلك قبل شهر من خلال تعليق مقتضب قال فيه: "هذا هو بياني كل شيء سيء.. توقفوا عن الصراخ لم يكن هذا قراري الذي اتخذته".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار