مخرجة فرنسية ترد على كريم فهمي بعدما اتهمها بسرقة فيلم هاتولي راجل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر 2022
مخرجة فرنسية ترد على كريم فهمي بعدما اتهمها  بسرقة فيلم هاتولي راجل

أثارت تصريحات الممثل المصري كريم فهمي الجدل بعدما قال إن قصة فيلمه هاتولي راجل سرقت ومثلت بأحد الأفلام الفرنسية الأمر الذي دعا المخرجة إليونور مخرجة فيلم "لست رجلا سهلاً" الرد عليه.

وفي البداية كتب فهمي عبر حسابه الشخصي بموقع إنستغرام إن فيلمه تم سرقته فكرته في فيلم فرنسي، وأوضح "بعد نزول فيلم هاتولي راجل نزل فيلم فرنسي بعده بكام سنة نفس الفكرة… نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفون المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا يدونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسون مننا كمان وكتير".

ويذكر أن الشيء الوحيد الذي كان فهمي على صواب فيه هو أن الفيلم الفرنسي يدور أيضاً حول فرضية ماذا لو؟ وهي نفس الشيء الذي استخدم في فيلم كريم وأخرجه محمد شاكر خضير، فكلا الفيلمين يتم استبدال الرجل فيهما لتقوم بدوره المرأة فيكون الرجل هو المسؤول عن الأطفال ويتعرض للتحرش والتمييز، بينما تكون المرأة هي المتحكمة والكلمة الأولى والأخيرة لها.

مخرجة فرنسية ترد على كريم فهمي

ورداً على تصريحات فهمي فقد دافعت مخرجة الفيلم الفرنسي إليونور عن قصة فيلمها، وفي تصريحات لموقع في الفن المصري قالت:  "لا أعرف هذا الفيلم المصري.

وأوضحت أنها أخرجت فيلمًا قصيرًا عام 2009 يدعى Oppressed Majority، وحقق نجاحاً كبيراً عندما نشرته عبر يوتيوب، وطلبت مني منصة نتفليكس إخراج نسخة روائية طويلة وكان فيلمي القصير هو مصدر الإلهام الأساسي لـ I Am Not An Easy Man".

وأضافت "ربما كريم فهمي شاهد الفيلم القصير واستوحى منه".

مخرجة فرنسية ترد على كريم فهمي بعدما اتهمها  بسرقة فيلم هاتولي راجل

وكان فيلم Oppressed Majority يروي قد حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان كييف السينمائي عام 2010، وبعدها نشر الفيلم على موقع تبادل الفيديوهات العالمي يوتيوب في 2014 وحقق نجاحاً كبيراً.

قصة فيلم Oppressed Majority

ويدور الفيلم حول وجود رجل في مجتمع أنثوي ويتعرض فيه للاضطهاد والاعتداء على يد مجموعة من النساء، أما النسخة الروائية منه جسدت في فيلم 
I Am Not An Easy Man، والفيلم يتناول قصة رجل ضد تسلط المرأة ويستيقظ في يوم من الأيام ليجد نفسه في عالم تتملكه النساء وتسيطر عليه ويتعرض للتفرقة ويبدأ بعدها بالمطالبة بالعدالة حتى يقع في نهاية الفيلم في حب كاتبة ضد الرجال.

ومؤخراً نشر فهمي صورة على حسابه بموقع إنستغرام، وكان برفقة فريق عمل مسرحية انستونا حيث أشاد فهمي بهم وعلق على الصورة قائلا: "قبل ما أتفرج على المسرحية كنت ناوي كده أنزل صورة استورى كمجاملة لصديقتي دنيا وصديقي محمد أحمد السبكي لكن الحقيقة العمل من كتر ما عجبني فبقيت متحمساً إن كل الناس تشوفه وتتبسط زي ما أنا مبسوط النهاردة فقلت ده محتاج بوست ومش مجاملة نهائي".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار