مرام البلوشي: إذا ولدي يبي يمثل بكيفه أما بناتي محجبات بالبيت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
مرام البلوشي: إذا ولدي يبي يمثل بكيفه أما بناتي محجبات بالبيت

أثارت الفنانة الكويتية مرام البلوشي جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، بعد تداول تصريح مصور خاص بها، وهي تتحدث عن طبيعة تربيتها لأولادها وتدخلها في قراراتهم بالنسبة للعمل، سواءً بالنسبة لابنها علي أو ابنتيها جنان وجمانة.

ابني بكيفه

مرام البلوشي حلت ضيفة على برنامج كلام نواعم، وتحدثت في العديد من الأمور الخاصة والعامة، فيما تطرق الحوار إلى الحديث عن أسرتها الصغيرة وأبنائها الثلاثة جنان وجمانة وعليّ، لتؤكد مرام أن هناك فروقاً في التربية بين الأبناء الذكور والإناث.

قالت مرام البلوشي إن ابنها عليّ خاض تجربة التمثيل معها في مسلسل من شارع الهرم إلى وكانت هذه هي المرة الأولى التي يقف فيها أمام الكاميرا، موضحة أنه أحب الفكرة ويتمنى دخول عالم الفن، وأنه لا توجد مشكلة في هذه القصة بشرط واحد هو إتمام دراسته والحصول على شهادة علمية قبل أن يبدأ العمل.

مرام البلوشي أكملت: "الولد اللي اسمه معاذ في مسلسل من شارع الهرم هو علي ولدي، هو حابب يكمل بس أنا عندي شرط شهادتك وبعدين كيفك مثل غواص طيار كيفك، ما عندي مشكلة لأن هذا رجل وما تنسين إحنا ما نملكهم".

شاهدوا الفيديو

ابنتي محجبة بالبيت

في نفس السياق أوضحت مرام البلوشي أن المساواة بين أبنائها في حرية اختيار مجال العمل متاحة، ولكن بشروط خاصة، وضعتها كأم تهتم بشؤون أبنائها وليست مجرد أماً بالكلام فقط وكذلك الحال لوالدهم، فهما أبوان قريبان من أبنائهم بشكل كبير.

"ابنتي محجبة وتجلس بالبيت" تابعت مرام البلوشي تصريحاتها مؤكدة أن ابنتيها لا يمكن أن يدخلا مجال الفن حتى لو أحبا، "بناتي لا اسمحي لي هما محجبات ويقعدون بالبيت" واسترسلت: "أنا بنتي فنانة ترسم رسم جميل تنقل أي شيء على الورق وترسمه والثانية هي المقلدة الأولى في عالم التيك توك".

تابعت مرام البلوشي: "اليوم الأم والأب الحقيقيين اللي ربوا وعاشوا مع أولادهم مو الأم والأب اللي تسلط وخلاص أنا رح أكم عليك ما راح تدش هالمجال، لا، فأنا أشوف إن البنات خلاص البنات عندهم أدوار ثانية روحي ارسمي سوي ديكور أي شيء بالفن إلا التمثيل".

الجمهور يتفاعل

تفاعل الجمهور مع تصريحات مرام البلوشي التي وصفوها بالمثيرة للجدل، حيث اتفق معها البعض مؤكدين أن وجهة نظرها مبررة لأنها تعمل في نفس المجال الذي ترفض دخول ابنتيها فيه، فيما انتقدها البعض لافتين إلى أن تصريحاتها تشير إلى ازدواجية في المعايير.

وقال البعض في تعليقاتهم التي اتفقت مع مرام البلوشي: "أكيد إنها شافت أو تعرضت لأشياء خايفه ع بنتها منها م جاء كلامها من عبث دامها بذا الشغل"، "اللي يذوق طعم المرارة ما يتمناها لأحبابه"، "أحسها شافت من الوسطي شي خلها ما ترضاه على بناتها يعني بالنهاية الولد ما راح يجيه تحرش مثل البنات وهي أدرى بمصلحتهم كلهم"، "طبعاً البنات في الكومنتس تهجموا عليها ولكن انا أعتقد أنه من حكم تجربتها هي عارفة وش يصير خلف الكواليس، سواء تحرش أو غيره فهي خايفة على بنتها أكثر لان الولد يقدر يدافع عن نفسه"

فيما أضاف المختلفون: "الله يعين بنتها عليها"، "خييييييير أنتي تحجبي واقعدي بالبيت بعدين قولي لها لا بعدين البنت والولد كلهم سوا مافي فرق وش ذي العقلية وذا التفكير"، "جان أنتي قعدتي بالبيت و تحجبتي"، "الله يعين بناتها صدق وهي ليش ما طبقت الشيء ع نفسها"؟ "تضارب".

مرام البلوشي: إذا ولدي يبي يمثل بكيفه أما بناتي محجبات بالبيت

فيما عمم البعض تصريحات مرام البلوشي وربطوها بتصريحات فنانين آخرين وقال أحدهم: "كل من دخل مجال التمثيل تحديداً منعوا بناتهم بالذات من أنهم يدخلون ذا المجال حتى عبدالله السدحان وغيرهم ناسيتهم ذكروا ذا الشي إنو لا ما يدخلون ذا المجال نهائي، بخصوص الحجاب أتوقع رغبة من البنات مو آلام فارضة عليهم لأنهم بيئة غير محجبة أو حتى محتشمة فأتوقع شي اختياري بس ذكرته فالمقابلة".

مرام البلوشي: إذا ولدي يبي يمثل بكيفه أما بناتي محجبات بالبيت

يذكر أن علي الصالح ابن مرام البلوشي كان قد شاركها في التمثيل خلال مسلسل من شارع الهرم إلى الذي عرض في رمضان 2022، وقدم دور الطفل معاذ، وأكدت والدته أنه كان يرافقها في مواقع التصوير وهذا سر نجاحه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار