مريم حسين تتحدث عن لحظات الرعب في المغرب وتوجه نداء للمساعدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
مريم حسين تتحدث عن لحظات الرعب في المغرب وتوجه نداء للمساعدة

وجهت الفنانة المغربية مريم حسين نداء لجميع فناني المغرب من أجل جمع التبرعات لصالح متضرري الزلزال وأعلنت حدادها على الضحايا، متحدثة عن حالة الرعب الذي عاشها الجميع خلال تلك الهزة الأرضية.

مريم حسين تدعو لمساعدة ضحايا زلزال المغرب

وكتبت مريم حسين عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام: "أعلن الحداد على ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب. لقد كان زلزالًا قويًّا، وتسبب في حالة من الذعر والخوف بين السكان. شعر بالزلزال في جميع أنحاء البلاد وفي الجزائر وإسبانيا المجاورتين. لحقت أضرار جسيمة بالمباني، وانهارت بعضها وتصدع البعض الآخر. ولسوء الحظ، قُتل أشخاص وأصيب آخرون".

وأكدت أن هذه الأزمة سيخرج منها الجميع أقوى من ذي قبل، معلنة الحداد: "نحن نعلن الحداد على ضحايا الزلزال ونتعهد بالعمل معًا لإعادة بناء مجتمعاتنا. قلوبنا مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، سنبقى متحدين في وجه هذه المأساة، وسنخرج أقوى من أي وقت مضى".

وطالبت مريم حسين بالبدء في جمع التبرعات لضحايا زلزال المغرب: "نداء إلى جميع الفنانين والفنانات، أدعوكم للانضمام إلي في بث مباشر لجمع التبرعات لإخواننا في المغرب الذين تضرروا من الزلزال الأخير. لقد خلف الزلزال دمارًا واسعًا وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، ونحن بحاجة إلى مساعدتكم لتقديم الدعم للمتضررين".

ولفتت إلى أن كل دولار سيتم التبرع له سيشكل فارقاً في حياة متضرري الزلزال، مطالبة بالتواصل معها من أجل تلك الحملة، وطالبت الحكومة في المغرب بالتعاون معها في مبادرة خاصة من أجل الضحايا.

وتابعت قائلة: "هدفنا هو إعادة تجسيد مشهد ملهم، مشابه لما حدث في تركيا، حيث اجتمع الفنانون والفنانات والممثلون والممثلات والمؤثرون والمؤثرات في بث مباشر لجمع التبرعات أمام الجمهور. نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز مصداقية العمل الخيري الذي بدأته".

دعوات التبرع لضحايا زلزال المغرب

يذكر أن الفنانة المغربية دنيا بطمة أطلقت هي الأخرى مبادرة لتلقي التبرعات عبر حسابها قائلة: "كجميع المواطنين المغاربة كلنا استعداد للمساهمة بالدم والمال من أجل أهالينا المتضررين بزلزال الحوز"، وطالبت بفتح حساب وطني مخصص لهذا الغرض من أجل تلقي المساعدات المالية اللازمة لضحايا الزلزال، متابعة: "في انتظار فتح حساب وطني مخصص لهذا الغرض.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار