نجوم العالم يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب ورونالدو يعلن لفتة إنسانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
نجوم العالم يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب ورونالدو يعلن لفتة إنسانية

أعرب عدد من مشاهير العالم عن تضامنهم مع ضحايا زلزال المغرب وحزنهم للفاجعة الشديدة التي أصابتهم جراء الهزة الأرضية التي أسفرت عن أكثر من 2000 قتيل و 2059 مصاباً.

نجوم العالم يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب

ومن جهته وجه الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس تعازيه لأسر الضحايا معلناً تضامنه معهم برسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا:ً "تضامني مع كل الشعب المغربي بعد الزلزال الذي تعرضت له البلاد. تعازينا لأسر الضحايا".

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، قرر تخصيص المنتجع الذي يملكه في المغرب لإيواء متضرري الزلزال.

وكتب كريستيانو رونالدو: "أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب، أرسل حبي وصلواتي للجميع في المغرب في هذ الوقت العصيب للغاية".

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن اتخاذ رونالدو لفتة إنسانية عاجلة لدعم متضرري زلزال المغرب، ووفقاً للصحيفة قرر استضافة المتضررين من الزلزال في فندقه الخاص بيستانا الذي يقع في مدينة مراكش بالمغرب.

وأضافت: "الفندق فتح أبوابه كمأوى للمتضررين من سقوط منازلهم بسبب الزلزال"، وجاء قرار الدون بفتح فندقه الخاص في مدينة مراكش، بعد موافقة الشركة الخاصة المسؤولة عن الفندق على قرار الأسطورة البرتغالي.

ومن جهته غرد الفنان ماهر زين داعياً الله بالرحمة للضحايا، مطالباً الجمهور بالدعاء لهم: "لنجعل وقتنا هذا للدعاء. لقد أثّر الزلزال الذي ضرب المغرب على حياة الكثيرين، الله يسهل عليهم ويرحم موتاهم. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للمساعدة".

زلزال المغرب

يذكر أن زلزالاً بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر ضرب المغرب وكان مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب متجاوزاً أكثر من 2000 إصابة وكذلك الوفيات.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، التي تعقب الزلزال يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار