مشادة كلامية بين طوني الشمري ومذيع كويتي عن الأخلاقيات واللغة العربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
مشادة كلامية بين طوني الشمري ومذيع كويتي عن الأخلاقيات واللغة العربية

دخل مشهور مواقع التواصل الاجتماعي طوني الشمري في مشادة كلامية مع مذيع برنامج ع السيف، والذي أحل الشمري فيه كضيف الحلقة لكن الأمر تحول لمجادلة كلامية، وتداول نشطاء التواصل مقطع فيديو وثقوا من خلاله تلك الواقعة.

سجال بين طوني الشمري ومذيع

وجاء في بداية اللقاء التلفزيوني حديث المذيع عن محتوى طوني الشمري حيث قال بأنها لا تليق بذوق المستمع، مضيفاً أن مقاطع الفيديو الخاصة به تحتوي على ألفاظ  تخل بالآداب العامة.

ورد طوني على ذلك الهجوم قائلا: "هل تقدر على إثبات ما تقول؟.

ليرد المذيع ويقول: "موجودة باليوتيوب، وأنا عمري فوق عمرك بـ 20 عامًا، أنا فاهم وعارف باللهجات والقبائل، أنت الحين تعتبر واحد من عيالي الصغار".

ليرد طوني الشمري على المذيع ويقول: "الكبر بالعقل مو بالعمر".

إضافة إلى ذلك علق الشاب طوني الشمري على طريقة نطق المذيع للحروف حيث قال المذيع جملة "لا تُليق"، بطريقة خاطئة.

لكن المذيع الكويتي قال لطوني: "باللغة العربية أغطك في البحر وأطلعك ناشف".

وعلق الشمري على ما قاله المذيع وقال: "أتمنى تنطق الكلمات صح، أنت مهايطي وما عندك إلا الضعوي، وأنا مالي علاقة بهياط الـ c.v".

وأضاف الشاب الضيف: “أتمنى منك شغلة واحدة بس وهي أن تنطق الكلام بطريقة صحيحة”.

يذكر أن أحد المتابعين سأل الإعلامي محمد أبو عبيد عن الطريقة الصحيحة لنطق جملة لا تليق فأجابه أبو عبيد قائلا: "الطريقة الصحية للفظ تليق هي بفتح التاء وليس بالضمة كما قال المذيع الكويتي".

يذكر أن المقطع الخاص بهذا اللقاء نال إعجاب الكثير من المتابعين الذين أشادوا بهدوء طوني، حيث اشتهر طوني على منصات التواصل الاجتماعي بكاريزمته القوية.

جنسية طوني الشمري

يعد طوني الشمري مقدم محتوى سعودي من أصول لبنانية، حيث ولد وترعرع في مدينة "طئ" في المملكة العربية السعودية وهو مسلم الديانة واسمه الحقيقي محيا مثقال الشمري، وعن سبب تسميته بطوني قال إن والده كان لديه صديق عزيز عليه اسمه طوني وعندما توفى أطلق على نجله نفسه الاسم.

وأبرز ما اشتهر به طوني الشمري هو براعته في التحدث بأكثر من لهجة مثل السعودية والكويتية واللبنانية، وتحدث طوني عن مشوار شهرته  على الإنترنت حينما تمت استضافته بأحد البرامج على فضائية إم بي سي.

ومن أشهر التطبيقات التي يستخدمها طوني هو التيك توك وسناب شات ولديه آلاف المتابعين والمعجبين من جميع أنحاء الوطن العربي.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار