مشاهير أغنياء ولكن بخلاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2023
مشاهير أغنياء ولكن بخلاء

ضرب بعض المشاهير مثالا واضحا في البخل رغم الثراء، مؤكدين على منهجية المقولة "امتلاكك لكثير من المال لا يعني بالضرورة أنك تميل لإنفاقه"، وهو ما فعله بعض النجوم والمشاهير منذ سنوات، ولا يزال القدر يمنحنا الفرصة لمشاهدة المزيد.

الأمثلة على بخل المشاهير كثيرة ومتنوعة من الشرق إلى الغرب، أغنى رجل في العالم رفض دفع فدية لحفيدة بينما تمسك أشهر نجم في هوليوود بسيارته ذات الطراز القديم لسنوات.

المثال الأحدث هنا كان لزوجة ملياردير تتجاوز ثروته المائة مليار دولار بعدد كبير من الأرقام، ومع ذلك اشتكت ثمن فنجان القهوة اليومية الذي تستمتع به.

ليوناردو دي كابريو نجم هوليوود المدلل، احتفظ بسيارته التويوتا لسنوات، رغم قدرته على تغييرها بمركبة صاروخية، وبرر ذلك بالحفاظ على البيئة.

ليدي غاغا التي تمتلك ثروة لا يستهان بها، تستخدم قسائم الخصم عند شرائها من البقالة والسوبر ماركت، وتعلق "لا تقولوا عني مجنونة، أنا من نيويورك".

الأدباء العرب كان لهم تاريخ أيضاً في مواقف البخل وطرائفه، أبرزهم عباس محمود العقاد وتوفيق الحكيم الذي قيل إنه كان يحب أن يراه الناس بخيلا ولكن في حقيقة الأمر كان عكس ذلك.

الحكايات تطول عن بخلاء المشاهير، الذين تمسكوا بالبخل رغم ثرائهم، تعالوا نستعرض أبرز المشاهير الأثرياء البخلاء في الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار