تترات مسلسلات رمضان 2024: الغناء الشعبي يسيطر

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
تترات مسلسلات رمضان 2024: الغناء الشعبي يسيطر

مع بدء رمضان من كل عام تشهد الساحة الفنية سباق درامياً متنوعاً، وتظل تترات مسلسلات رمضان لها مكانتها الخاصة في قلوب المشاهدين، وفي هذا العام يسيطر الطرب الشعبي على أغلب تترات المسلسلات، لذلك فسنستعرض معك أبرز تترات مسلسلات رمضان 2024 وكيف احتفى بها النجوم قبل الجمهور.

 يسيطر الطرب الشعبي على عدد من مسلسلات رمضان، فما بين أحمد شيبة وعبدالباسط حمودة وغيرهم تفتتح حلقات مسلسلات رمضان 2024 أبوابها للجمهور.

تتر مسلسل المعلم

وعن مشاركته في تترات رمضان قال النجم الشعبي عبد الباسط حمودة إنه سعيد بتقديم تتر مسلسل المعلم،  معتبراً أن شهر رمضان دائماً هو وش السعد عليه، بحسب تعبيره، فيقول الفنان الشهير: "المشاركة في شهر رمضان لأي فنان أمر له مزايا كبيرة بيكون وش السعد على الكل الحقيقة. ومن ناحيتي فأنا بشكر الله لتقديم مسلسل بطله نجم كبير زي الفنان مصطفى شعبان. أنا بحبه جدا جدا  على المستوى الشخصي  وشرف ليا أني أشارك معاه بالتتر والشكر موصول لكل من رشحني لهذا العمل، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور"..

تتر مسلسل محارب 

أما مسلسل محار بطولة النجم حسن الرداد، فيقدم التتر الخاص به الفنان الشعبي الشهير محمود الليثي، والأغنية من كلمات عمرو قطب  وللملحن حسين زكريا وقام بالتوزيع  نوار البحيري.

وعن أحداث مسلسل محارب فتدور القصة عزيز الذي يقدم شخصيته  حسن الرداد، وهو شاب من الصعيد يعيش في مصر القديمة مع أسرته،  وعرف عزيز بأنه طالب متفوق كان حلمه أن يصبح مهندساً، كما كان يعشق  السيارات ويعمل كميكانيكي وسائق في أوقات فراغه.

ويشارك بطولة مسلسل محارب مع حسن الرداد كل من النجوم  سلوى عثمان، نرمين الفقي، محمود ياسين جونيور،  ماجد المصري، تامر عبدالمنعم، والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وللمخرجة شيرين عادل.

تتر مسلسل حق عرب

أما تتر مسلسل حق عرب  للنجم أحمد العوضي فيقدمه الفنان أحمد شيبة حيث يأتي التتر بعنوان مضحوك عليا، من كلمات المؤلف سامح الكومي، وللملحن طارق الشيخ، وتوزيع محمد جابر.

تتر مسلسل مليحة

تتر مسلسل مليحة سيأتي بطابع خاص حيث سيعتمد على الفلكلور الفلسطيني، وهو ما حرص عليه الموسيقار خالد حماد ، وهو ما يتناسب مع تيمة المسلسل المنتظر الذي أثار الجدل قبل عرضه.

وعن تتر مسلسل مليحة يقول الموسيقار خالد حماد إنه  اعتمد على الفلكلور الفلسطيني في صناعة موسيقى المسلسل بهدف أن تخرج الصورة الدرامية كاملةً ويدخل المشاهد بجميع حواسه في أحداثها.

وعن قصة مسلسل مليحة فتدور أحداثه حول فتاة بنفس الاسم تقدم شخصيتها الفنانة سيرين خاس، بعد تركها لوطنها بعد انتفاضة 2000 حيث تم تدمير منزلهم واستشهاد عدد كبير من عائلتها وانقطاع سبل الحياة عنهم هناك، ولكن  حاولوا أن يجدوا طريقاً للنجاة من خلال الهروب إلى الأراضي الليبية من أجل البحث عن سبل الحياة الطبيعية.

تتولد الرغبة لدى عائلة مليحة بالعودة إلى وطنهم مرة أخرى ويبدأون رحلة العودة بالفعل مرورًا بمصر لتتعرف مليحة على الضابط أدهم على الحدود الليبية المصرية ويواجهون بعض المصاعب في العودة إلى وطنهم  وهي الصعاب التي ستدور حولها أحداث المسلسل وستكشف الحلقات كيف تتشتت الأسرة بين المكوث في مصر ومصير قصة حب مليحة والضابط.

تتر مسلسل نعمة الأفوكادو

تتر مسلسل نعمة الأفوكادو تقدمه الفنانة أصالة والتتر من كلمات محمد عبدالمنعم، وللملحن مدين، وتوزيع أماديو، وعن الأغنية الدعائية للعمل فجاءت بعنوان الجوكر من كلمات حسام طنطاوي، وألحان خالد نبيل.

يشارك في بطولة مسلسل نعمة الأفوكادو كل من مي عمر،  أحمد زاهر، أروى جودة، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري،، كمال أبو رية، عماد زيادة،  هدير عبدالناصر ياسر علي ماهر، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان. والمسلسل تأليف وإخراج مي عمر.

تتر مسلسل بابا جه

يقدم نجم المسلسل، أكرم حسني تتر العمل بصوته وكلماته،  وتدور أحداث المسلسل حول هشام أبوالعلا الذي  يفقد وظيفته بسبب أزمة كورونا، ويبدأ في البحث عن حل للمشكلة، وفكرة مسلسل بابا جه مستوحاة من  كتاب كوري، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي.

 كما يشارك في بطولة مسلسل بابا جه بجوار أكرم حسني كل من نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، الطفلة لاڤ. حيث تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي طريف.

تتر مسلسل سر إلهي

يشارك حمزة نمرة كمغني لتتر مسلسلات رمضان لأول مرة، حيث يقدم تتر مسلسل  سر إلهي للفنانة روجينا، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، مليء بالتشويق،  عن  قصة نصرة وتجسدها روجينا في الأحداث، التي  تتحدى الصعاب وتتعرض للخيانة من أقرب الأشخاص لتقرر الانتقام.

قام بتأليف مسلسل سر إلهي أمين جمال، وأخرجه  رؤوف عبدالعزيز، ويشارك البطولة إلى جانب روجينا كل من  أحمد مجدي، محمد ثروت،  وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومي سليم، ورشا مهدي، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبدالله، وأحمد بدير رنا رئيس، مي سليم، ، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.

تتر مسلسل بيت الرفاعي

تتر مسلسل بيت الرفاعي يقدمه المطرب القدير وائل الفشني، والمسلسل  للفنان أمير كرارة، ويشاركه البطولة  نخبة من النجوم هم أحمد رزق، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفي، رحاب الجمل، سيد رجب، إيناس كامل، ، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم،  ويخوض بيتر ميمي تجربة التأليف وليس الإخراج في هذا المسلسل بيتر ميمي، أما السيناريو والحوار فهو لهند عبدالله وعمرو أبوزيد والمسلسل للمخرج  أحمد نادر جلال.

تتر مسلسل صيد العقارب

تقدم تتر مسلسل صيد العقارب النجمة نوال الكويتية، والمسلسل للفنانة غادة عبدالرازق، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم هم رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء، منال سلامة، صفاء جلال، ميار الغيطي، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، وأحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، عزوز عادل، مي القاضي، سيف الديربي، محمد صلاح.

تتر مسلسل إمبراطورية ميم

تتر مسلسل إمبراطورية ميم يقدمه النجم مدحت صالح  ليستكمل تعاونه مع خالد النبوي بعد تتر مسلسل راجعين يا هوى  في مسلسلات  رمضان 2022 ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب خالد النبوي كل من  نور النبوي، إيمان السيد ومحمد محمود عبدالعزيز، حلا شيحا، هاجر السراج، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالملك، وللمخرج  محمد سلامة.

تتر مسلسل مسار إجباري

يقدم تتر مسلسل مسار إجباري الفرقة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه ويشارك في بطولته كل من عصام عمر، أحمد داش،  أما عن أحداثه فتدور حول شابين في أعمار متقاربة يعيشان في منطقة شعبية ويواجهان تحديات  حياة صعبة ليكتشفا بعد ذلك أنهما أخان لأب واحد ومن أمهات مختلفة.

كما يشارك في بطولة المسلسل كل من صابرين، رشدي الشامي، بسمة، ياسمينا العبد، مي الغيطي، والمسلسل للمخرجة  نادين خان.

تتر مسلسل صلة رحم

تتر مسلسل صلة رحم يقدمه الفنان محمد عدوية وتدور أحداث المسلسل حول طبيب تخدير يدعى حسام، وهي الشخصية التي يجسدها إياد نصار، حيث   تتعرض زوجته لحادث مؤلم ليخوض بعدها خطوات خارج إطار القانون لاستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل  إلا أن الأزمة ربما ستحقق حلمه إلا أنها ستعرضه لأزمات كثيرة ومعقدة. ويشارك في بطولة مسلسل صلة رحم إلى جانب إياد نصار كل من  يسرا اللوزي، أسماء أبواليزيد، صفاء الطوخي، محمد جمعه،  وهو من تأليف أحمد أبوزيد، وللمخرج  تامر نادي.

.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار