منصة شاهد تحذف مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من عرضه: القصة كاملة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022
منصة شاهد تحذف مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من عرضه: القصة كاملة

حذفت منصة "شاهد" كافة المواد الترويجية المتعلقة بمسلسل "منورة بأهلها" للمخرج يسري نصر الله، كما حذفت الصفحة التي كانت قد خصصتها للعمل على موقعها الإلكتروني.

وكان من المفترض أن ينطلق عرض مسلسل "منوّرة بأهلها"، على منصة "شاهد"، ابتداءً من 4 فبراير الجاري. وظهر أن فيديوهات الإعلان الدعائي لمسلسل "منورة بأهلها" قد تم حذفها من قناة "شاهد" عبر YouTube، ولم تعد المنصة طرح نسخ بديلة حتى الآن.

مسلسل "منوّرة بأهلها" من أعمال شاهد الأصلية، وبطولة النجوم: ليلى علوي، غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، وبلال التونسي وغيرهم.

تبدأ أحداث "منوّرة بأهلها" باكتشاف جثة لشاب مجهول الهوية مقتولاً في إحدى الشقق، ليبدأ وكيل النائب العام "آدم" التحقيق في ملابسات الجريمة التي سرعان ما تكشف عن أحداث مريبة وغامضة يمتزج فيها الواقع بالخيال.

منصة شاهد تحذف مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من عرضه: القصة كاملة

صناع منورة بأهلها يعلنون حذف المسلسل من شاهد:

البداية كانت من إعلان السيناريست محمد أمين راضي، عن حذف دعاية مسلسل «منورة بأهلها»، المقرر عرضه على منصة «شاهد في آي بي»، والذي يشارك في بطولته الفنان باسم سمرة، من حسابات منصة شاهد، قبل ساعات من بداية عرضه.

وأشار راضي إلى عدم معرفته بالسبب وراء ذلك الحذف قائلًا: «كل ما له علاقة بدعاية مسلسل (منورة بأهلها) تم مسحه من كل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ«شاهد VIP، وتم مسح صفحة إعلان المسلسل من منصة العرض بالرغم من أنه يفصلنا أقل من ٨ ساعات على ميعاد العرض المعلن من قِبل منصة شاهد، ليس لديَّ أي معلومات، هل هو خطأ تقني أو هناك سبب آخر، سأبلغكم فور معرفتي».

يشار إلى أن «الحذف»، يأتي في أعقاب دعم الفنان باسم سمرة المشارك في المسلسل، للفنان محمد صبحي، والهجوم على المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، بعدما فتح الأخير النار على «صبحي» ووصفه بـ «المشخصاتي»، على خلفية رفضه لعرض مسرحيته ضمن موسم الرياض.

وكتب «سمرة» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بكل الحب دعم للفنان المصري المشخصاتي #محمد_صبحي، ولكل أصدقائي المحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير #محمد_صبحي يديله علي قفاه، ولكل أصدقائي المعلمين انتوا عارفين هتعملوا ايه.. (المعنى في بطن الشاعر)».

منصة شاهد تحذف مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من عرضه: القصة كاملة

تكهنات بأسباب حذف مسلسل منورة بأهلها:

كانت الساعات الماضية شهدت أزمة كبيرة بسبب الفنان محمد صبحي، وذلك بعد حديثه عن رفضه عرض «خيبتنا» في السعودية مقابل ملايين الدولارات، ليخرج المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ويقول: «‏والله أنا أبي أعرف إلى عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية»، ليصفه بعد ذلك بـ«المشخصاتي».

ردود الفعل حول القضية جعلت العديد يدعون لتدخل من نقابة المهن التمثيلية، لكن الفنان باسم سمرة، كان له رأي آخر بعدما قال عبر «فيس بوك»: «بكل الحب دعم للفنان المصري المشخصاتي محمد صبحي، ولكل أصدقائي المُحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير محمد صبحي يديله على قفاه، ولكل أصدقائي المَعلمين انتوا عارفين هتعملوا إيه، «المعني في بطن الشاعر».

وبعد ساعات من تغريدة باسم سمرة فوجئ المؤلف محمد أمين راضي بحذف الدعاية الخاصة بمسلسل «منورة بأهلها» وهو إنتاج شاهد من أعمالها الأصلية.. فهل قامت شاهد بذلك الأمر ردًا فوريًا على «سمرة» بطل المسلسل بالمشاركة مع النجمة ليلى علوي.

منصة شاهد تحذف مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من عرضه: القصة كاملة

علاقة محمد صبحي بأزمة مسلسل منورة بأهلها:

الفنان محمد صبحي كان قد أدلى بتصريحات أشاد فيها بالتطور في الحراك الفني بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا تحفظه على مستوى الأعمال المسرحية التي قدمها الفنانون المصريون في السعودية، وأنه كان يفضل منح الفرصة للمبدعين السعوديين قبل الاستعانة بالممثلين المصريين، وهو ما أغضب عددا من المسؤولين في السعودية الذين اعتبروا تصريحات "صبحي" غير مقبولة، وتسبب في حالة من الجدل والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعدها اشتبكت نقابة المهن التمثيلية المصرية، مع الأزمة، وأصدرت بيانا للتعليق على الأزمة التي أثارتها تصريحات الفنان محمد صبحي حول الحركة الفنية في السعودية.

وجاء في البيان: تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي، وفي إطار المتابعة تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان محمد صبحي عضو النقابة وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء وإذ يهم التقابة أن تؤكد:

أولا: أن الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء هام من تاريخ الإبداع المصري ولا يمكن المساس بقيمته.

ثانيا: أن كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن.

ثالثا: إن التقدير الذي يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين وهو مقدر جدا من قبل النقابة

رابعا: إن النقابة تدعو الجميع بروح وقيم الفن العربي إلى الكف عن أية تصريحات من شأنها تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.

مسلسل منورة بأهلها:

العمل من بطولة ليلى علوي، باسم سمرة، غادة عادل، أحمد السعدني، ناهد السباعي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصر الله.

ويضم المسلسل عددا من القصص في 10 حلقات، والقصة الأولى تحمل اسم قصاقيص الصور؛ حيث يحاول أبطال الحكاية حل لغز جريمة قتل عن طريق قصاقيص الصور.

ويعد ليس أول تعاون بين محمد أمين راضي وليلى علوي بل يصوران حاليًا فيلم التاريخ السري لكوثر، الذي تأجل أكثر من مرة بسبب ظروف إنتاجية، والعمل من بطولة ليلى علوي، زينة، إيناس كامل، أحمد حاتم، وآخرين، والعمل أيضًا من إخراج محمد أمين راضي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار