موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022
موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأحد، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وكتب آل الشيخ في حسابه الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: «بدعم وتخطيط من سمو سيدي ولي العهد حفظه الله… تجاوز عدد زوار موسم الرياض حاجز 11 مليون زائر».

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

افتتاح معرض صنع في السعودية:

افتتح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، منذ دقائق بتاريخ اليوم 13 فبراير 2022 معرض صنع في السعودية تحت شعار "صناعاتنا نجاحاتنا"، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الحالية ومن المقرر أن يستمر حتى 16 فبراير الجاري، وسط مشاركة 250 جهة، و4500 منتج، بجانب توفير أكثر من 15 ورشة عمل، يقدمها أكثر من 30 متحدث بجانب العروض الحية السعودية الفريدة.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

ويعد هذا المعرض بمثابة ملتقى يجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، لإيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، وتعتمد رؤية البرنامج على الوصول بالمنتج والخدمات السعودية للجميع على المستوى المحلي والعالمي.وتقوم أهداف برنامج صنع في السعودية على خلق مجتمع تعاوني لتكون الشركات الأعضاء محور اهتمامه عن طريق دعم القطاعين العام والخاص، وجاءت فكرة إقامة معرض صنع في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض لتخدم الآتي:

- تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بقيادة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

- دعم الشركات السعودية وتسريع نموها.

- تشجيع المستهلكين محليا على شراء المنتجات الوطنية.

- تحفيز الشركات السعودية على التصدير للأسواق ذات الأولوية.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

يٌذكر أن الحساب الرسمي لموسم الرياض على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، استعرض اللحظات الأولى لدخول الزوار معرض صنع في السعودية المقام في واجهة الرياض، وتجدر الإشارة إلى أنه في 28 مارس 2021، خرجت فكرة مشروع صنع في السعودية للنور، ويعود الفضل لصاحبها "بندر بن إبراهيم الخريف"، وزير الصناعة والثروة المعدنية، في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

وقد ذكرت سلفا هيئة التراث ممثلة بقطاع الحرف والصناعات اليدوية، أنها سوف تشارك في فعاليات أول معرض للصناعات الوطنية في المملكة ضمن فعاليات معرض صنع في السعودية، وذلك تفعيلاً لدورها في دعم المنتجات الحِرفية والصناعات اليدوية المحلية.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

أبرز فعاليات موسم الرياض 2:

أسهم موسم الرياض في دعم الترفيه الفني والموسيقي باستقطابه أبرز نجوم الفن العالميين والمحليين، حيث استضاف خلال افتتاح فعالياته حفلًا غنائيًّا عالميًّا أحياه الفنان الأمريكي “بيتبول”، وسط حضور جماهيري ضخم تجاوز ربع مليون زائر.

وشهد الموسم تتابع الحفلات الغنائية والموسيقية منذ بداياته حتى اليوم، إذ حضرت ضمن فعالياته الأوركسترا المصرية التي عزفت ألوانًا مع الألحان في “محمد عبده أرينا” بمنطقة “بوليفارد رياض سيتي”، وسط حضور جماهيري كبير، كما شارك بفعالياته الفنان الهندي العالمي سلمان خان.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

وفي ليلة تريو الرياض عانقت أنغام 14 صوتًا فنيًّا عربيًّا سماء العاصمة الرياض بحضور فنان العرب محمد عبده، ومجموعة من النخب الفنية على مستوى العالم العربي، ضمن فعاليات الموسم، ومثل حضور الفنان عبدالمجيد عبدالله مفاجأة الحفل، إذ عاد للمسرح بعد غياب طويل، وشارك في إحياء الليلة التاريخية، برفقة النجوم الفنانين والفنانات، وفي مقدمتهم محمد عبده، إضافةً إلى الفنانين عبدالله الرويشد، أحلام، ماجد المهندس، نبيل شعيل، أصيل أبو بكر، علي بن محمد، فهد الكبيسي، وليد الشامي، نوال الكويتية، أصالة، أسماء المنور، أنغام، في “محمد عبده أرينا”.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

ومن مظاهر إثراء موسم الرياض للتنوع الفني والموسيقي إحياء نجوم الأغنية اللبنانية ليالي طربية فريدة على مسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، والتي تألق فيها الفنانون: عاصي الحلاني وملحم زين، ومروان خوري الذي أبدع في عدد من الأعمال الغنائية من بينها “كل القصايد” التي تعد واحدةً من أشهر أغانيه.

وقدم مجموعة من الفنانين والفنانات أمسيات فنية خالدة في موسم الرياض، ومنها: حفلة ليلة المعازيم التي تم تكريم الفنان محمد عبده فيها من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ، وتم منحه شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن “أول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية “الهولوغرام” في عرض واحد”.

وتكريمًا للفن وصناعته خصص موسم الرياض لـ”أسير الشوق” الأمير نواف بن فيصل بن فهد ليلة من ليالي الفن والطرب التي جمعت كلًّا من الفنان محمد عبده، وعبادي الجوهر، وراشد الماجد، إضافةً إلى الفنان عبد المجيد عبد الله، وأصالة نصري، وأقيمت في “محمد عبده أرينا” بمنطقة “بوليفارد رياض سيتي”.

موسم الرياض يتخطى حاجز الـ11 مليون زائر من 125 دولة

موسم الرياض 2:

انطلق عام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض.

واجتمع النجوم في صورة تذكارية ضمت كل المشاركين في لقطة تاريخية من العام الجديد، نشرها المستشار تركي آل شيخ.

هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وضم الحفل عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد، نوال الكويتية، أحلام، ماجد المهندس، نبيل شعيل، أصالة، أنغام، أصيل أبو بكر، علي بن محمد، فهد الكبيسي، اسما لمنور.

وأتاحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية والمسؤولة عن تنظيم الفعاليات الخاصة بموسم الرياض، القدرة على حجز تذاكر جميع فعاليات وحفلات موسم الرياض عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقته.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد كشف عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر.

وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

وقال آل الشيخ: "‏بتخطيط ودعم سمو سيدي حفظه الله، وبالتعاون مع عدة جهات مشكورة، قريبا سنبهر العالم بأياد سعودية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار