نجمات الخليج يشاركن في تحدي Year book 90: استلهمي إطلالة تسعينية مميزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
نجمات الخليج يشاركن في تحدي Year book 90: استلهمي إطلالة تسعينية مميزة

إذا كنت قد قضيت بعض الوقت على تطبيقات تيك توك أو إنستغرام خلال الأسابيع القليلة الماضية، فمن المحتمل أنكِ قد شاهدتي ترند جديداً قد ظهر، تحدي 90s yearbook، وهو عبارة عن تحدي صور مصممة بالذكاء الاصطناعي، تبدو وكأننا عُدنا إلى مرحلة المدرسة الثانوية في التسعينيات.

نجمات الخليج يتفاعلن

تفاعلت عدد من النجمات الخليجيات مع تحدي 90s yearbook ونشرن العديد من الصور المُصممة بالذكاء الاصطناعي، والتي أعادتهن لفترة التسعينيات، بدون آلة زمن أو بدون حتى التحرك من أماكنهن قيد أنملة.

ومن أبرز النجمات المشاركات في هذا التحدي:

فرح الهادي

تفاعلت الفاشينستا الكويتية فرح الهادي مع الترند الجديد لتحدي كتاب التسعينيات، وشاركت مجموعة من الصور التي ظهرت فيها كما لو كانت طالبة في مدرسة ثانوية خلال الفترة المرغوبة.

وظهرت فرح الهادي خلال الصور بعدة مظاهر مختلفة ومتنوعة بين الشعر الناعم الحريري المنسدل على لوك رجالي، وتصفيفات الشعر البومبيه المميزة في هذه الفترة، فضلاً عن الإكسسوارات المعروفة والمدرجة، إلى جانب الجاكيت الجلدي الذي كان موضة رائجة منذ مطلع التسعينيات.

ألين سليمان

شاركت مدونة الجمال والموضة السعودية ألين سليمان في تحدي كتاب التسعينيات السنوي، وظهرت ألين بأكثر من لوك مختلف بين البيريه المميز والشعر البومبيه وذيل الحصان والأزياء المميزة للفترة المحبوبة، والتي يجتمع بها العديد من عناصر النوستالجيا الجذابة للجيل الحديث، وعلقت ألين على صورها قائلة: "مع الهبّة الجديدة وش رأيكم تحسون تشبهني؟ واي صوره أكثر؟ الذكاء الاصطناعي".

نرمين محسن

ظهرت الممثلة السعودية نرمين محسن بصور جذابة خلال مشاركتها في تحدي الكتاب السنوي، حيث أظهرها التطبيق في صورة الطالب الذكي أكثر من مرة، وارتدت نرمين في الصور نظارة طبية رقيقة مع تصفيفة شعر مدرجة وأخرى كيرلي بألوان شعر متنوعة.

مروة إبراهيم

الجينز والإكسسوارات الفضية الكثيرة المتداخلة، ميزت إطلالات مدونة الموضة والجمال مروة إبراهيم في فترة التسعينيات، حيث ظهرت مروة بالكثير من الصور الأنيقة مرتدية بدلة كاملة من الجينز، وهي الموضة التي كانت رائجة أيضاً بشدة في هذه الفترة، فضلاً عن تصميمات القماش الكاروهات بالأبيض والأسود الذي احتوت خزانة كل فتاة على فستان شبيه به في فترة التسعينيات.

تحدي 90s yearbook

يعيد هذا الترند استخدام الذكاء الاصطناعي ليُظهر للمقبلين عليه الشكل الذي قد تبدو عليه صور الكتاب السنوي الخاصة بهم في التسعينيات مع عدد قليل من الجماليات المختلفة في المدرسة الثانوية، بما في ذلك شكل الطفولة الشهير، واللوكات الرياضية، وثيم الشاب الذكي.

ومثل بعض اتجاهات الذكاء الاصطناعي المفضلة الأخرى لديكم، سيتعين عليكم استخدام خدمة ذكاء اصطناعي متخصصة للحصول على الصور وحفظها ثم نشرها على التطبيق الذي تريدون - أو احتفظوا بها كصور خاصة.

ويحتوي التطبيق على العديد من الصور المختلفة والهويات المتعددة التي ستخبرك كيف كان شكلك ليبدو في المرحلة الثانوية على غلاف الكتاب الخاص بكِ.

خطورة الذكاء الاصطناعي

يتم تصميم الصور المذكورة بتطبيق يدعى EPIK، ومثل بقية تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لا يوجد شيء آمن حول تسريب المعلومات الشخصية أو الاحتفاظ بالصور، نعم هذه الصدمة هي الحقيقة التي يجب على الجميع إدراكها قبل التعامل مع هذه التطبيقات "الخطرة" بالنسبة لأمن المعلومات.

قبل أن تقرر بيع أموالك وصورتك إلى أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فكر في ما يعنيه ذلك، كما ذكرت NBC، فقد حذر بعض النقاد من أن هناك مشكلات محتملة تتعلق بخصوصية البيانات مع تطبيق EPIK، ومع تزايد شعبية التصوير الفوتوغرافي والفن القائم على الذكاء الاصطناعي، هناك مخاوف أوسع بشأن أخلاقيات إنشاء الصور التي تم تعديلها باستخدام العمل الأصلي.

لمزيد من الصور والتفاصيل حول إطلالات النجمات في تحدي  90s yearbook يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار