نجمات بدون مكياج رغم تعرضهن للتنمر: هذه حقيقة بشرتهن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
نجمات بدون مكياج رغم تعرضهن للتنمر: هذه حقيقة بشرتهن

ليس من السهل على النجمات الظهور بوجه يحمل عيوب، فالأمر يتطلب شجاعة وثقة كبيرة، إلا أن بعضهن قررن أن يكن مصدر إلهام لكثير من الفتيات للقضاء على فكرة المظهر الكامل التي اعتاد البعض رؤيتهن به باستخدام الفلاتر أو عمليات التجميل والمكياج.

وعلى مدار سنوات اعتاد النجمات العربيات والعالميات الظهور بإطلالة خلابة وصور معدلة بالفوتوشوب، إلا أن هذا الأمر بالطبع لا يعكس حقيقة الأمر والبشرات المتعبة والعيون المنتفخة والتجاعيد والتصبغات التي تعاني منها بشرات النجمات

عانت بعض النجمات من هوس عمليات التجميل للتغلب على التنمر الذي يمكن أن يتعرضن له، وهو ما كشفت عنه الفنانة اللبنانية ليلى عبدالله مؤخراً، لذا اعتادت بعض النجمات مؤخراً الظهور بدون مكياج للكشف عن وجوههن الحقيقية.

نجمات عربيات بدون مكياج

تملك الكثير من النجمات العربيات الجرأة للظهور بدون مكياج، من بينهن الفنانة المصرية منى زكي، التي لا تخشى الظهور بدون مكياج، على الرغم من كونها سفيرة لعدد من شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، اختارت أن تظهر طوال مسلسلها الأخير تحت الوصاية بدون مكياج، بالإضافة إلى صورها التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنانة منة شلبي واحدة من النجمات اللاتي يفضلن الظهور بدون مكياج وملامح طبيعية مؤكدة ضرورة الابتعاد عن البحث عن الكمال لإرضاء الآخرين.

خلال العام الماضي، فاجأت بلقيس فتحي الجمهور بنشر فيديو لها دون مكياج وببشرة متعبة وهالات سوداء وعيون منتفخة، وقررت إبراز ملامحها الطبيعية التي لا تخجل منها، وعلقت على الفيديو قائلة: "أحب نفسي من دون مكياج"، مشجعة الفتيات على تقبل العيوب والظهور بجمالهن الطبيعي.

الفنانة التونسية، هند صبري، من أكثر النجمات الداعمات للمرأة والتي تحاول إرسال الكثير من الرسائل الإيجابية لكل فتاة وامرأة، ولا تخشى الظهور علناً بدون مكياج وهو ما يبدو واضحاً في صورها خلال حياتها اليومية عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

نجمات يفضلن الجمال الطبيعي

لا تتردد الإعلامية العربية الأكثر شهرة، ريا أبي راشد، من إبراز جمالها الطبيعي والظهور بدون مكياج مشجعة كثير من النساء على احتضان طبيعتهن وتقبلها، وهو ما تفعله أيضاً الفنانة اللبنانية نادين نجيم، فعلى الرغم من إعلانها بكافة الوضوح خضوعها لعمليات التجميل إلا أنها في الوقت نفسه لا تتردد في الزهور بدون مكياج في حياتها اليومية وبثقة عالية.

الفنانة مي عز الدين، لا تتردد هي الآخرة في الظهور بدون مكياج والتباهي بجمالها الطبيعي، في خطوة ملهمة لجميع الفتيات على ضرورة تقبل أنفسهن، وهو ما تتحدث عنه باستمرار حول عدم شعورها بالراحة أثناء وضع مساحيق التجميل.

وعلى الرغم من إحداث بعض النجمات ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي للظهور بدون مكياج، مثل الفنانة أروى جودة، وانتشار بعض التعليقات السلبية لكونها لم تظهر كثيراً بدون مكياج على عكس اللوكات أتى اعتاد الجمهور عليها والتركيز على العيون سموكي إلا أنها تستمر في نشر شكلها الطبيعي من فترة لأخرى.

قبل عامين، قررت جويل مردينيان الظهور بدون مكياج في خطوة نادرة، من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه من دون أي مكياج فمن الطبيعي أن تبدو البشرة متعبة بعض الشيء والهالات السوداء كانت واضحة.

حتى النجمات العالميات، يظهرن في الكثير من الأحيان من دون مكياج وطبعاً لن يكون شكلهنّ كما في المناسبات مثلاً، فكايلي جينيز تعد واحدة من النجمات اللواتي لا يفضلن الظهور كثيراً بدون مكياج إلا أنها فعلت ذلك خلال مرات قليلة وأظهرت ملامحها الطبيعية وبشرتها غير المثالية التي تعاني من العيوب مثل كثير من الفتيات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار