نجوم نجوا من الموت بأعجوبة في 2021: كُتب لهم عمر جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
نجوم نجوا من الموت بأعجوبة في 2021: كُتب لهم عمر جديد

شهد عام 2021 الكثير من الأحداث المأساوية التي حاصرت نجوم الفن والإعلام، لينجو بعضهم من الموت بأعجوبة، فما بين الهروب من موت محقق على خلفية أخطاء طبية هددت حياتهم وأخرى بسب أحداث مفاجئة خلال تصوير مشاهد فنية سنستعرض لك أبرز الأحداث التي نجا منها النجوم من موت محقق.

مرض إيمان الحصري

واحدة من بين نجمات الإعلام اللاتي واجهن الموت ونجون منه بأعجوبة كانت الإعلامية إيمان الحصري والتي تصدرت قصة مرضها حدي منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن تسبب خطأ طبي في تعرضها لوعجة صحية شديدة.

وكشفت الإعلامية إيمان الحصري عن تفاصيل أزمتها الصحية والخطأ الطبي الذي كاد ينهي حياتها خلال الأشهر الماضية، وأشعلت الإعلامية المصرية حلقة برنامج صاحبة السعادة بتصريحات تدلي بها لأول مرة.

ووصفت إيمان الحصري ما تعرضت له بمهزلة طبية، قائلة إن الأخطاء الطبية أمر وارد إلا أنها مستاءة للغاية مما تعرضت له.

وقالت إيمان الحصري في لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس: "فجأة لقيت الحياة اتشقلبت، كان المفروض هعمل عملية بسيطة، ودخلت المستشفى على هذا الأساس، واعتقدت أني يوم أو يومين وهخرج، المشكلة لم تكن في العملية بل في الأخطاء الطبية التي صاحبت العملية".

وأضافت: "رغم اقتناعي بأن الأخطاء الطبية والمضاعفات أمر وارد، فإنني مستاءة وغاضبة من تعامل الأطباء مع هذه الأخطاء الطبية الأخطاء الطبية التي تعرضت لها كانت مهزلة، الأطباء قالولي اللي حصل في حالتك الصحية كان مهزلة، لو كان تم اتخاذ إجراءات صحيحة، مكنش هقعد الفترة دي كلها في المستشفى".

 وتابعت إيمان الحصري: "فضلت في المستشفى 8 شهور، عملت فيهم 7عمليات وكل مرة بنج كلي كل أما أنزل أعمل عملية افتكر أن الموضوع هيتحسن وأتعرض لصدمة أن الحالة بتسوء، لو كانت العملية اتعملت بشكل صحيح مكنتش كملت شهر أو شهرين بالكتير أوي".

وروت إيمان الحصري مأساتها أثناء الأزمة الصحية التي مرت بها خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أنها خضعت للتخدير الكلي ودخول غرفة العمليات لـ 7 مرات متتالية.

وكشفت إيمان الحصري أنه نتيجة لتدهور حالتها الصحية في تلك الفترة بدأت أسرتها التمهيد لابتها بأنها قد لا تكون موجودة خلال الفترة القادمة.

وتابعت: " "نزلت أوضة العمليات سبع مرات وبنج كلي.. يارب أرجع زي ما كنت كويسة.. كنت بقول لإخواتي أكيد كابوس.. وبدأ أهلي يجيبوا لبنتي حد يقولها إن مامتها مش هتبقى موجودة".

وكانت إيمان الحصري قد فاجأت جمهورها بظهورها في حفل افتتاح طريق الكباش الأثري العالمي بمحافظة الأقصر، وقدمت حفل الافتتاح مع خمس مذيعات أخريات، متزينةً بفستان أزرق اللون ذي أكمام طويلة، ليكون ذلك هو الظهور الأول لها بعد مرورها بأزمة صحية استلزمت خضوعها لأكثر من عملية جراحية استدعت سفرها للخارج لاستكمال العلاج.

أزمة ياسمين عبد العزيز الصحية

ياسمين عبد العزيز خاضت رحلة صعبة مع المرض بسب بخطأ طبي كاد ينهي حياتها، لتتصدر بعدها النجمة المصرية حدث منصات التواصل الاجتماعي وسط الكثير من الدعوات التي كانت تطلب لها الشفاء.

ومؤخراً ظهرت ياسمين عبدالعزيز ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي، وبدأت روايتها بأنها تعاني من أكياس منتشرة على المبايض مثل أغلب الفتيات.

واسمها أكياس شوكولاتة على الرحم وقامت بإجراء الجراحة الأولى وهي في عمر الستة عشر عاما، وعلى مدار تاريخها المرضي أجرت الجراحة خمس مرات تقريبا.

بعد الانتهاء من مسلسل اللي مالوش كبير، اتفقت مع طبيبها على إجراء العملية، ووعدها بأنها ستتواجد في المستشفى ثلاثة أيام فقط بعد الجراحة.

لكن بعدما خرجت من العمليات فوجئت بآلام قوية لا يمكن احتمالها، خلال ثلاثة أيام من التعب المستمر اكتشف الأطباء وقوع حدث طبي في العملية الأولى.

وقالت ياسمين عن هذه الفترة "قولوني اتخرم وجالي تسمم في الدم.. وقالولي هتموتي كمان ساعة" وأصر الأطباء على دخولها جراحة أخرى لإنقاذ حياتها.

ووجهت رسالة شكر للدكتور عصام شلباية، الذي أنقذ حياتها بعد هذا الموقف، أما الفترة التي جاءت بعد هذه الجراحة لم يتحسن وضعها الصحي.

نجوم نجوا من الموت بأعجوبة في 2021: كُتب لهم عمر جديد

فكانت حرارتها لا تقل عن تسعة وثلاثين وتشعر بآلام مستمرة، خاصة وأن جسمها كان متصلا بخراطيم وأجهزة من المفترض أن تساعدها على تجاوز التعب.

رفضت ياسمين أن تستمر في هذا العلاج دون جدوى، فاتخذت قرار السفر للخارج، رغم رفض أسرتها والأطباء المعالجين لها.

غادرت ياسمين لسويسرا على متن طائرة طبية مجهزة، ورافقتها في هذه الرحلة ابنتها ياسمين، ولحق بهما زوجها الفنان أحمد العوضي.

رحلة ياسمين عبدالعزيز في سويسرا استمرت شهرا ونصفا تقريبا، وتحسنت حالتها فيها بالتدريج وأصبحت قادرة على ممارسة حياتها الطبيعية، واتخذت وقتها قرار عدم العودة لمصر إلا عندما تعود لطبيعتها.

الصورة التي نشرتها ياسمين مع الأطباء في سويسرا، كانت اليوم الأخير في رحلتها العلاجية، وحرصت على نشرها عبر حسابها على إنستقرام لتطمئن جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي، خاصة وأنها شعرت بكم الحب الذي غمروها به خلال وعكتها الصحية، وأخبرها زوجها عن الأدعية الدائمة التي كانوا يكتبونها في المنشورات الخاصة به عبر السوشيال ميديا.

مرض نضال الشافعي

تعرض الفنان نضال الشافعي لوعكة صحية شديدة بسبب الضغط العصبي، حيث وقع خلاف بينه وبين منتج فيلم ميني بار، وذلك بسبب عدم التزامه بمواعيد التصوير وكذلك الأجر المتفق عليه. وذلك بحسب ما أعلنت عنه زوجته.

شاهدي أيضاً: زوجة نضال الشافعي تكشف تطورات حالته: كاد أن يتعرض لتسمم دموي

وأضافت أن نضال الشافعي ترك موقع التصوير وهو في حالة عصبية وغضب، وتسبب ذلك في حدوث انفجار في القولون.

استطردت هند محمد علي أنه تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم لحالته الصحية، وحاول الأطباء السيطرة على وضعه الصحي لمدة يومين كاملين، لكن المحاولات لم تؤتي بأي نتائج ملحوظة.

وبعد أيام من جراحته الأولى نشر نضال الشافعي رسالة صوتية قال فيها: "أنا الحمدلله عديت الوضع الحرج،  أنا بأذن الله في خلال أيام قليلة هطلع من المستشفى، أنا بشكر كل الناس اللي وصل لي دعائها واللي وصل لي اهتمامها واتصالاتها وبقول لهم ألف شكر إن ربنا سخركم ليا  عشان أنتم تدعوا لي وتقفوا جنبي في المحنة دي والحمد لله فعلا الشدائد بتبين معادن الرجال والصحاب".

وعقب الجراحة أصيب بصديد من الجرح الناتج عن جراحة القولون التي خضع لها مؤخراً مما تسبب في ارتفاع درجة حرارة جسده. ليتم إدخاله العناية المركزة وذلك قبل أن تستقر حالته.

نجاة صبا مبارح وباسم ياخور من الموت

 الأمر لم يقف فقط عند مجرد الوعكات الصحية التي حاصرت النجوم وإنما نجا البعض من الموت المحقق خلال تصوير أعمالهم الفنية، فنجا فريق عمل المسلسل العربي "ليلة السقوط" الذي يتم تصويره في ثلاث مدن عراقية، من الموت بانفجار لغم حقيقي في آخر يوم تصوير.

ووفق ما أعلنته الشركة المنتجة للعمل الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم العرب على رأسهم الممثلة الأردنية صبا مبارك والممثل السوري باسم ياخور والمصري طارق لطفي في بيان رسمي عبر حسابها في موقع فيسبوك موضحة إن الانفجار وقع في اليوم الأخير من التصوير في المدينة القديمة بمنطقة الساحل الأيمن في مدينة الموصل العراقية ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.

وأضافت الشركة أن اللغم من مخلفات معركة تحرير الموصل، وكاد يصيب فريق العمل، لكن الانفجار طال كاميرات التصوير فقط في المدينة القديمة بمنطقة الموصل.

وأشارت الشركة المنتجة إلى أن العمل يقدم توثيقاً للمآسي التي شهدها الوطن العربي، لافتة إلى أن ميزانية التصوير تخطت 5 ملايين دولار، بسبب استخدام أحدث الكاميرات، بالإضافة للتعاون مع مديرين تصوير على مستوى عالٍ.

وقالت إن تنفيذ معارك الأكشن تم بشكل حقيقي، وكذلك تم الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات التي تمت، واستمر التصوير لأكثر من 122 يوماً، حتى يخرج العمل بالصورة التي تليق بتوثيق أحداث مهمة حقيقية، مشيرة إلى أن التصوير تم في مدن الموصل وإربيل ودهوك.

وبحسب البيان فقد استغرق الإعداد لمسلسل ليلة السقوط ثلاث أعوام، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تضم أكثر من 130 فناناً وفنانة في سابقة لم تحدث من قبل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار