هاري وميغان يتحديان إليزابيث: ملكي ليست ملكها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير 2020
هاري وميغان يتحديان إليزابيث: ملكي ليست ملكها

علق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على رغبة الملكة إليزابيث في إلغاء كلمة ملكي من تعاملاتهما قائلان إن كلمة ملكي ليست ملكها، ولكنهما لن يستخدماها مجدداً في علامتهما التجارية.
كان هاري وميغان قررا الشهر الماضي التنازل عن مهامها الملكية رسمياً وعن لقبي دوق ودوقة ساسكس واختارا البدء في حياة جديدة، وبدوره أعفى قصر باكينهام الزوجين من لقبيهما.


ونقل موقع فوكس نيوز عن المتحدثة باسم الزوجين قولها أن الزوجين لن يستخدما كلمة ملكي أو ساسكس رويال مستقبلا، وذلك لما تفرضه قواعد معينة في حكومة المملكة المتحدة.
وأكد الزوجان في منشورعلى موقعهما الرسمي، ما جاء على لسان المتحدثة بهما، مضيفين أن رغم أن الملكة ومكتب مجلس الوزراء لا يملكان أي وصاية على كلمة ملكي في الخارج، إلا أننا لا نعتزم استخدام هذا اللقب مجددا سواء داخل أو خارج المملكة المتحدة، وذلك بعد ربيع 2020، أي بعد تنحينا رسميا عن العائلة المالكة.
وقال القصر أن التغييرات الجديدة سيبدأ تنفذيها في 31 مارس المقبل وأن الزوجين سيحتفظان بلقب صاحب السمو الملكي لكنهما لن يستخدمانه بشكل فعال كذلك سيحتفظ هاري برتبه العسكرية لكنه لن يستخدمهم خلال فترة التجربة البالغة 12 شهراً والذي سيجري بعدها المراجعة على قرارهما.


وعلق القصر على الخبر مؤكداً انها تعد خيبة أمل بسبب هذا الإعلان الصادم، فيما قال الأمير ويليام شقيق الأمير هاري أنه يشعر بالحزن تجاه القرار ولكن كل ما عليه أن يفعله هو أن يدعم شقيقه وزوجته في قرارهما على أمل أن يأتي الوقت الذي يكون فيه الجميع متفقين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار