كريمات تان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 08 يوليو 2021
كريمات تان

تان البشرة أو تلوين الجلد بهدف الحصول على لون داكن من خلال التعرض لأشعة الشمس أو باستخدام كريمات تان مخصصة لذلك، حيث يعمل ذلك على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين كرد فعل عكسي لحماية البشرة من خطر الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى تلوّن الجلد واكتساب السمرة، وهي الدرجة المرغوبة والمحببة لدى الكثير من الناس، خاصة في فصل الصيف.

أنواع كريمات تان:

توفر مستحضرات وكريمات تان (التسمير) ترطيباً للبشرة، كما أنها تغذي خلايا الجلد وتحافظ على مظهر صحي وشبابي لها، إذ أن تسمير البشرة الصحية والمرطبة أفضل من خلايا الجلد الجافة وغير المغذية، وللحصول على أفضل نتيجة يجب أن تختاري كريم التان بما يناسب بشرتكِ، إليكِ الأنواع المستخدمة من الكريمات لعمل تان:

  • كريمات التسمير المكثفة أو المسرّعة (Accelerators): هذا النوع مناسب لمن يرغبون بعمل تان للمرة الأولى أو من هم مبتدئين في التان، إذ تحتوي الكريمات المكثفة على مكونات تساعد على ترطيب البشرة، مما يساعد في تقبل البشرة الرطبة المزيد من الأشعة فوق البنفسجية مما يؤدي إلى تقليل فرص الاحتراق والحصول على سمرة أفضل، كما أن هذا النوع مناسب لأي مستوى من مستويات التسمير غير المشمس، فالعديد منها يحتوي على إضافات مقاومة للشيخوخة تساعد في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • كريمات البرونز (Bronzers): وهي نوع من كريمات تسمير البشرة، والتي تعرف بأنها كريمات تان ذاتي، إذ أنها تحتوي على مكونات تمنح البشرة توهجاً طبيعيّاً بشكل فوري مع أو بدون التعرض  لأشعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية)، حيث يتم اشتقاق المواد المضافة في مستحضرات التسمير البرونزي من مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية الطبيعية التي تتحول إلى اللون البرونزي عند ملامستها للجلد، وبالتالي فإنه سيعزز ويعطي مظهر السمرة الأساسية الجميلة، لذا إن كنتِ ترغبين بتوهج تان طبيعي فكريمات البرونز مثالية لكِ.
  • كريمات تان الوخز (Tingles): يعتمد هذا النوع من كريمات التان على مكونات تحفز من الدورة الدموية في الطبقات العليا من الجلد، مما يؤدي إلى إحساس بالوخز مع احمرار دافئ، عندما تشعرين بهذا الوخز فإنه يكون بمثابة دليل على حدوث نشاط زائد في الخلايا الصبغية لديكِ، توجد مستويات مختلفة من شدة الوخز وبالتالي يمكنكِ اختيار نوع بمستوى معين بما يناسب لون بشرتكِ وحاجتها.
  • كريم البرونز مع الوخز (Tingle/Bronzers): يجمع كريم تسمير البشرة مع الوخز والبرونزر بين أفضل ما يقدمه كلا المنتجين، لذا عند استخدامه ستحصلين على اللون الفوري للون البرونزر مع خصائص التسمير بالوخز، وبالتالي فإنه يمنحكِ عملية تسمير مكثفة مع تأثيرات طويلة الأمد، تعمل إضافات الوخز والبرونز معاً لزيادة نشاط خلايا التسمير وزيادة فعالية محلول التسمير. [1] [2]

كريمات تان الشمس:

غالباً ما تعرف أيضاً بكريمات تان للبحر، فهي مرتبطة بوجود الشمس والتعرض المباشر لأشعتها، وعليه يتم استخدامها بشكل مكثف على شواطئ البحار، بالرغم من أن التسمير دون التعرض لأشعة الشمس أصبح أكثر شيوعاً بسبب وعي الناس بمخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية)، وهنا يجب الإشارة إلى ضرورة عمل تان مع الحفاظ على الجلد من الاحتراق، لذا فإن معظم كريمات تان الشمس تحتوي على عامل حماية من أشعتها، إليكِ أهم أنواعها: 

  • كريم Nivea Sun-Kissed Radiance Gradual Tanner & Body Lotion: يمنح البشرة تلك السمرة الرائعة مع توهج خفيف، كما أنه يعتبر كريم ترطيب عميق مناسب للبشرة في فصل الشتاء.

  • كريم Hard Candy Glow All the Way : يوفر هذا الكريم لون برونزي يتحول مع الوقت إلى تان طويل الأمد، مع منح البشرة لمعة جميلة وتوهج خفيف.

  • كريم NKD Skin Pre-Shower Tan : قومي بتطبيق هذا الكريم قبل الخروج لعمل الحمام الشمسي ب10 دقائق، طبقي الحمام الشمسي وتمتعي بجمال اللون الذي سيمنحكِ إياه.

كريمات تان بدون شمس:

تعتبر كريمات تان بدون شمس هي الأكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة، نظراً لكونها تمنحكِ اللون الجميل دون تعرضك لأشعة الشمس الحاقة والضارة، وهي ذاتية أي أنها من أنواع كريمات تان في البيت:

  • كريم Sunny Honey Bali Bronzing Self Tanner Mousse: يمنحكِ هذا الكريم لوناً طبيعياً متوهجاً بشكل جميل، كما أنه يعطي اللون البرونزي الذي ترغبين به، وهو من كريمات تان للجسم في البيت سهلة الاستخدام.
  • كريم COOLA Organic Sunless Tanning Lotion: يعمل هذا الكريم على منح بشرتكِ الترطيب الكافي مع اللون والتوهج الذي تريدينه، كما أنه من الكريمات التي تساعد في إخفاء السليوليت.
  • كريم Maui Babe Great Tanning Lotion: يوفر لون داكن للبشرة بشكل طبيعي وسريع وبالكامل، وهو محضر من مكونات طبيعية.
  • كريم Alba Botanica Sunless Tanner Lotion: يتميز بكونه رخيص الثمن ويعطي اللون البرونزي الطبيعي، وهو مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة، كما أنه سريع الامتصاص، كما يحتوي على مكونات مرطبة ممتازة لترطيب وتغذية البشرة.
  • كريم St. Tropez Self Tan Bronzing Mousse: كريم الملون للتسمير سهل التطبيق وسريع الجفاف وخالي من الخطوط ويتكيف مع لون بشرتك لمدة تصل إلى 10 أيام بدون رائحة تان، كما يوفر ترطيباً لمدة 24 ساعة، أحرصي عند تطبيق كريم تسمير الجسم بدون شمس على استخدام قفاز تطبيق التان الخاص بالماركة  للحصول على نتائج موثوقة خالية من الخطوط وانتظري 60 ثانية قبل ارتداء الملابس.
  • كريم Sun Bum Browning Lotion with Aloe Vera: يمنحكِ هذا الكريم سمرة سريعة وعميقة دون الحاجة إلى قضاء ساعات طويلة تحت الشمس، كريم التسمير هذا مقاوم للماء وصديق للشعاب المرجانية مثالي لجميع أنواع البشرة، سيدلل بشرتكِ بمكوناته الرائعة والتي تشمل الصبار وخلاصة نبات قهوة كونا والمارولا والأرجان وجوز الهند وزيت الأفوكادو وبرائحة القهوة الاستوائية.

كريمات تان من الصيدلية:

قد تكون فكرة استخدام كريمات تان من الصيدلية أكثر أماناً وتجنباً للآثار الجانبية المحتملة، وهنا سنقدم لكِ أفضل كريمات تان يمكنكِ الحصول عليه من الصيدلية:

  • كريم كلارنس: الكريم مصنوع من خلاصة بذور الكاكاو، لذا يمكنكِ استخدامه بنفسكِ في المنزل، ويعطيكِ نتائج رائعة، كما أنه يحتوي على الصبار الذي يغذي البشرة ويبقيها شابة.
  • كريم لامير: تفضل معظم النساء استخدام هذا النوع؛ لأنه يتكون من مجموعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على حيوية ونضارة البشرة، كما أنها تقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، إلى جانب إعطاء البشرة ذاك اللون البرونزي الجذاب،لكن عليكِ أن لا تنسيّ استخدام كريم واقي من الشمس، فهو لا يحتوي على مواد تمنع أشعة الشمس.
  • كريم لوريال باريس: من أجل الحصول على تأثير واضح من هذا الكريم، يجب تطبيقه 3 مرات في الأسبوع، ويُشكل الحليل أحد مكوناته من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة ويمنح البشرة سمرة رائعة.
  • كريم نيفيا: يحتوي هذا الكريم على العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على النعومة والنضارة، لذلك استخدمه 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وجميلة.

جميع كريمات تان البشرة يمكن أن تؤثر عليها بطريقة ما، خاصة تلك كريمات تان الشمس التي تحتاج إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، لذا ننصحكِ باستخدام الكريمات الآمنة وكريمات تسمير البشرة الذاتية في البيت، وهي الأكثر شيوعاً حالياً لتجنب أضرار الشمس.

  1. "مقال أنواع كريمات التان" ، المنشور على موقع tanninglotiondepot
  2. "مقال أنواع كريمات تسمير البشرة" ، المنشور على موقع tommystanning
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار