والدة الطفل ريان ضحية البئر ترزق بمولود جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
والدة الطفل ريان ضحية البئر ترزق بمولود جديد

في الذكرى السنوية للحادث المأساوي للطفل المغربي ريان، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر ولادة أمه لمولود ذكر في نفس اليوم حيث وضعت السيدة في مستشفى سانية الرمل بتطوان.

والدة الطفل ريان ترزق بطفل 
 

في العام الماضي، فجع العالم العربي بحادث سقوط الطفل ريان في البئر وشغلت الرأي العام، واستمرت الجهود الكبيرة لاستخراجه لمدة أربعة أيام في شهر فبراير العام الماضي لكن بعدها أعلنت السلطات المغربية وفاة الطفل الذي لم يستطع الصمود والمعاناة في البئر الضيق.

والدة الطفل ريان ضحية البئر ترزق بمولود جديد

وقد شهدت حادثة ريان جهود تاريخية لم تتوقف لإنقاذ الطفل ليلاً أو نهاراً حيث تمت الاستعانة بالمعدات والجرافات والمتطوعين وكافة وسائل الإنقاذ والإغاثة المختلفة.

لكن رواد التواصل الاجتماعي اعتبروا أن الله سبحانه وتعالى عوض تلك الأم المكلومة بولد جديد كي لا تحزن على ابنها الراحل لذا انهالت على والدي ريان التهاني والتبريكات بهذا الخبر السعيد.

آخر كلمات الطفل ريان

حيث تعاطف عدد كبير من المواطنين داخل المغرب وخارجها مع قصة الطفل وتعاطفوا أكثر مع والديه حيث اعتقد الكثيرون أن الطفل ريان سوف يخرج حياً يرزق لكن لم تستطع الآلات الحديثة والمهارات الإنسانية أن تعلو كلمتها فوق كلمة الله عز وجل والذي جعل ريان عبرة لتجمع الأوطان العربية مع بعضها البعض وأن تكون على قلب رجل واحد.

وكان ريان قد نطق كلمة وحيدة قبل وفاته واستطاع المنفذين سماعها حيث كان الطفل ضعيفا للغاية بعد قضاء وقت كبير في البئر لذا ظل يقول لفريق الإنقاذ " طلعوني"، لكن بعد وفاته خضعت جثة ريان للتشريح من أجل الوقوف على أسباب الوفاة بشكل صحيح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار