السياحة في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
السياحة في أوكرانيا
      تعجّ أوكرانيا بالجمال على الأصعدة كافة، طبيعياً وبشرياً وتراثياً ومعمارياً، ما يجعل منها وجهة خلاّبة لا تنسى ولا يُختلَف عليها.
منذ ما يزيد على عشرة أعوام، سعت أوكرانيا لإعادة ألقها السابق، بعد فترة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فباتت تولي السياحة أهمية قصوى، ما انعكس بدوره على أعداد السيّاح الآخذة في التزايد تباعاً.
لعلّ الفترة الأمثل لزيارة أوكرانيا هي الربيع والصيف؛ نظراً للبرودة القارسة التي يمتاز بها فصل الشتاء هناك ونهايات فصل الخريف أيضاً.
فيما يلي أبرز الأماكن السياحية التي على الزائر رؤيتها في أوكرانيا:
- شارع Andriyivski Uzviz: الذي يعدّ وجهة مثالية للباحثين عن التسوّق الشعبي والتراثي. مثالي لمن يرغبون باقتناء التحف الأوكرانية والهدايا التذكارية. سيجد الزائر هناك ملابساً شعبية ومنتوجات خشبية وغذائية مصنّعة وفقاً لتراث أهل البلاد. تعجّ المنطقة بالكنائس والبيوت الأثرية كذلك الأمر.
السياحة في أوكرانيا
- شارع Khreshchatyk: يعدّ وجهة ممتازة أيضاً لمن يرغبون بالتسوق الشعبي والجلوس في المقاهي المتراصّة على جانبيّ الطريق، وهو مثالي أيضاً للراغبين بتذوّق الأطعمة الشعبية لأهالي البلاد.
السياحة في أوكرانيا
- متحف الحرب الوطنية: يخلّد المتحف ذكرى الحرب الألمانية بعين سوفيتية، من خلال ما يزيد على 300000 قطعة معروضة في هذا المتحف الذي يصنف واحداً من أكبر المتاحف في أوكرانيا. بوسعك أيضاً التنعّم بالطبيعة الخلاّبة حول المتحف.
السياحة في أوكرانيا
- دار الأوبرا: تم تأسيسها في العام 1867، لتكون الثالثة في القدم في أوكرانيا. يعدّ المبنى تحفة هندسية ومعمارية، كما يخلّد ذكرى الشاعر الأوكراني تاراس شيفتيشنكو في مدخل الأوبرا من خلال مجسّم لرأسه.
السياحة في أوكرانيا
- زقاق الطبيعة الخلاّبة: الموجود في كييف، والذي ستشاهد خلال المشي فيه منحوتات وقطع فنية غاية في الجمال والقدم، بالإضافة للطبيعة الخلابة هناك. 
السياحة في أوكرانيا
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار