شهر العسل في جورجيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
شهر العسل في جورجيا

إذا كنت تبحث أنت وشريكك عن وجهة شهر العسل تجمع بين الجمال والمغامرة، ففكروا في التخطيط لقضاء شهر العسل في جورجيا، حيث يوجد العديد من الأماكن السياحية المثيرة مناسبة لقضاء الإجازة الرومانسية. وسنقدم لكم في هذه المقالة أجمل المواقع السياحية لقضاء شهر العسل في جورجيا.

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا لشهر العسل

1- منتزه المياه المعدنية

يعتبر متنزه المياه المعدنية أحد أفضل مناطق سياحية لقضاء شهر العسل في جورجيا حيث تحوي على ينابيع المياه المعدنية العذبة، وبركة سباحة صغيرة تغذيها مياه الينابيع الدافئة حيث تحافظ على درجة حرارة ثابتة مقدارها 27 درجة مئوية.

2- الحديقة النباتية في باتومي

شهر العسل في جورجيا باتومي

تضم الحديقة النباتية على ضفاف البحر الأسود في باتومي الكثير من أنواع النباتات من أماكن مختلفة حول العالم من بينها مناطق شرق آسيا والأميركتين وأستراليا وجبال الهيمالايا. ويمكن للعرسان التجول في الحديقة على متن حافلة صغيرة أو سيراً على الأقدام، وزيارة الشاطئ الرملي حيث تتوفر أماكن للجلوس وكراسي للتشمس. كما توجد في الحديقة أيضاً أماكن مخصصة للنزهات وإقامة حفلات الشواء والتخييم.

3- حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

توفر حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية للسياح من عشاق المغامرات بعض الأماكن المخصصة للتخييم في أحضان الطبيعة، وركوب الخيل والدراجات الهوائية على طول مسارات الحديقة.

4- غودوري

تقع مدينة غودوري على ارتفاع أكثر من 2,000 متر فوق الوديان المنخفضة شمال جورجيا، وتعد وجهة رئيسية للعرسان لممارسة بعض الرياضات الشتوية، حيث يوجد مجموعة من ممرات التزلج والتي تتراوح من 22 كم من مسارات الزرقاء للمبتدئين إلى 10 كم من المسارات السوداء الصعبة.

5- شاطئ شيكفيتيلي

شاطئ شيكفيتيلي

يعد شاطئ شيكفيتيلي من أفضل أماكن شهر العسل في جورجيا، حيث يتميز برماله السحرية السوداء سبب وجود أكسيد الحديد الأسود فيه، إلى جانب المياه الزرقاء الداكنة مما يخلقان منظراً طبيعياً ساحراً. ويعتبر هذا الشاطئ مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس، كما يمكن استخدام من الرمال السوداء لتخفيف آلام المفاصل أو مشاكل القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى تنظيف البشرة وتقشيره.

6- حمامات أبانوتوباني الكبريتية

 حمامات أبانوتوباني الكبريتية- شهر العسل في جورجيا

من الأشياء الممتعة التي يمكن للعرسان القيام بها في جورجيا أثناء شهر العسل هو أخذ حمام الكبريت، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من التقاليد الجورجية. تتمتع هذه الحمامات بالينابيع الحرارية ذات خصائص طبية تستخدم للصحة والشفاء كما يمكن الاستمتاع بخدمات التدليك للبشرة والجسم. [1]

7- قلعة ناريكالا

تعد ناريكالا قلعة قديمة تطل على تبليسي، وهي مكان مفضل للسياح والعرسان حيث يستمتعون بالهواء النقي والمناظر الخلابة للمدينة القديمة.

8- حدائق كالاواي

تتمتع حدائق كالاواي، من أشهر مناطق شهر العسل في جورجيا، بالبحيرات الاصطناعية وحدائق المغنوليا والأزاليات، ومنزل الفراشات كما تنتشر مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات على مساحة 2500 فدان في الحديقة. وتحتوي الحديقة أيضاً على بحيرة روبن الذي يضم أكبر شاطئ رملي أبيض من صنع الإنسان في العالم. ويوجد كذلك ملعبان ممتازان للجولف ومنطقة مخصصة لبطولة الرياضات المائية.

الأنشطة الترفيهية في جورجيا للعرسان

1- تناول الأطعمة الجورجية التقليدية مثل شرائح باذنجان مشوية مع الثوم ومعجون الجوز، وحساء حار مع الشعير واللحم البقري والطماطم إلى جانب الحلويات الجورجية مثل تشرشكيلا من العنب والجوز واللوز والشوكولاتة.

2- الحصول على دروس متقدمة في صناعة الفخار التقليدية في المتحف الوطني في تبليسي.

3- تجربة التسوق في جورجيا عبر التجول في الأسواق المفتوحة مثل سوق دراي بريدج للسلع الرخيصة والمستعملة، ومعرض السجاد القوقازي، والبازار العام.

4- استمتاع برحلة ركوب منطاد الهواء الساخن الرومانسية في وادي المخراني من أكثر الأشياء الرومانسية في جورجيا للعرسان. [1]

5- تسلق قمم الجبال في منطقة ميستيا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للأنهار الجليدية.

شهر العسل في جورجيا ميستيا

تكلفة شهر العسل في جورجيا

تبلغ تكلفة شهر العسل في جورجيا لمدة أسبوعين 13,577 ريال سعودي، ويبلغ متوسط حجز الفندق 1,170 ريال سعودي يومياً.

تعتبر أشهر مايو أو يونيو أو سبتمبر  أوقات مثالية لقضاء شهر العسل في جورجيا للاستمتاع بزيارة مجموعة من الأماكن السياحية والقيام بالأنشطة الرومانسية المتوفرة للعرسان.  استمتعوا بشهر العسل في جورجيا بين أحضان الطبيعة والسحر الأوروبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار