وزير الأشغال اللبنانية يرد على نادين الراسي بشأن حادثة شقيقها

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
وزير الأشغال اللبنانية يرد على نادين الراسي بشأن حادثة شقيقها

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، إن كل الطرق في لبنان تعاني من مشاكل، وفي أول تعليق منه عقب الحادثة التي أودت بحياة المطرب اللبناني جورج الراسي ومديرة أعماله زينة المرعبي بأنه طريق الموت.

وقال وزير الأشغال اللبناني إن موضوع الطريق شهد جدلاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وأشار إلى أن الطرقات، والسائق والسيارة ثلاثة أركان أساسية في حوادث الطرق.

علي حمية يعلن سبب حادثة جورج الراسي

وتابع: "موازنة وزارة الأشغال العامة تبلغ 39 مليار ليرة، أي نحو مليون دولار أمريكي فقط، ولكن هناك أولويات للسلامة العامة، مثل كل الوزارات اللبنانية، لم تقم وزارة الأشغال العامة والنقل بدراسة للملف، ولم تصمم الحل للسلامة المرورية، ولم تلزم ولم تشرف ولم تستلم“، مشددًا "لن أقف مكتوف الأيدي أمام كل حوادث السير التي تحصل في لبنان".

واستطرد حمية، أن الإجراء الأولي الذي اتخذه هو الكشف على الطريق، وأشار إلى أنه يتابع سير التحقيقات إلى النهاية حتى يأخذ مجراه، ولفت إلى أنه اتخذ المسار العلمي والقانوني عبر تشكيل لجنة للكشف على أعمال، وأوضحك "فهناك مادة قانونية تجيز لوزارة الأشغال بذلك، وبالتالي هذا الموضوع فتح ولن يغلق، والهاجس الأساسي لدي هو تطبيق القانون والتخفيف من وجع الناس".

وزير الأشغال اللبنانية يرد على نادين الراسي

ولم يعف حمية نفسه من التقصير في الحادث الذي تسبب في قتل جورج الراسي وزينة المرعبي، وقال: "لا يمكنني أن أقول لست بالقصر إلا من أمس العصر، فأنا موجود ويجب أن أمارس صلاحياتي ومسؤولياتي إلى أبعد حدود وكل مذنب يجب أن ينال عقابه وفق القانون".

وفي وقت سابق، هاجمت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، شقيقة جورج الراسي، وحملته السبب في وفاة شقيقها، وقالت ”الحساب سيكون عسيرًا لا سيما وأن الطريق مكان وقوع الحادث قد شهد العديد من الحوادث القاتلة".

وأضافت نادين: "بسبب وجود فاصل إسمنتي ضخم يظهر فجأة، في منتصف الطريق ذي الاتجاه الواحد، دون أي تنبيه، ودون أي تدخّل من الدولة لتصحيح الخلل القاتل".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار