وفاة الشيف رمزي رائد المطبخ اللبناني: إليك أهم المعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
وفاة الشيف رمزي رائد المطبخ اللبناني: إليك أهم المعلومات عنه

وفاة الشيف رمزي شويري رائد المطبخ اللبناني، فجعت محبيه وسببت لهم صدمة كبيرة، وشارك في دفتر وداعه ونعيه عدد كبير من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي.

سبب الوفاة

توفي الشيف رمزي رائد المطبخ اللبناني، مساء الأحد 18 يونيو الجاري، عن عمر ناهز الـ52 عاماً، إثر تعرضه لنوبة قلبية حادة ومفاجئة أودت بحياته.

وأعلنت مؤسسة الكفاءات الفندقية التي تَرأَّسها الشيف رمزي خلفا لوالده المؤسس، خبر وفاته في بيان عبر فيسبوك جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم  الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة، سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة . حتى ذلك الحين ، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق".

وفاة الشيف رمزي رائد المطبخ اللبناني: إليك أهم المعلومات عنه

ابتسامة طيبة

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع الخبر الحزين ووفاة الشيف رمزي شويري في عمر صغير نسبياً، حيث أكد الكثيرون أنه كان صاحب ابتسامة طيبة ملأت وجهه وحببته إلى الجمهور.

تمتع الشيف رمزي بشعبية كبيرة محليا وعالميا، وله عدد كبير من الإنجازات المختلفة مثل مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي للفلافل بأكبر طبق فلافل تمت صناعته في العالم.

وفاة الشيف رمزي رائد المطبخ اللبناني: إليك أهم المعلومات عنه

تليفزيون المستقبل

بدأ الشيف رمزي في الانتشار منذ التسعينيات، بداية من مشاركته على تليفزيون المستقبل في هذه الفترة، محدثا تغييرا كبيرا في برامج الطبخ.

كان الشيف رمزي صاحب السبق في إدخال فقرات الاتصال والتفاعل مع الجمهور خلال فقرة الطبخ على الهواء، ولديه العديد من الوصفات المهمة في تاريخه، وسجّل أكثر من 3000 حلقة.

كتب الشيف رمزي

الشيف رمزي كان لديه مجموعة من كتب الطهي المهمة، التي تضمنت وصفاته المختلفة بين الشرقية والغربية واللبنانية الخاصة، وقد بيع من كتابه الأول الذي طرحه عام 1998 أكثر من 650 ألف نسخة إلى الآن.

أما كتاب الشيف رمزي من تراث لبنان، والذي طرحه عام 2003 هو حصيلة جمعه للوصفات التراثية من قرى لبنان لمدة عامين، فقد حصل على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم من برشلونة، كما تمت ترجمته إلى خمس لغات.

دراسات أكاديمية

درس الشيف رمزي الطبخ كفن مستقل في كلية بورنماوث في المملكة المتحدة، وتدرب على يد الشيف الفرنسي جان ماسون.

ودرس الشيف رمزي شويري فن صناعة الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان، فضلا عن حصوله على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية لفنون صنع الحلويات والخبز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار