وفاة الفنانة تالا إياد بعلوشة وعائلتها في قصف غزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
وفاة الفنانة تالا إياد بعلوشة وعائلتها في قصف غزة

انضمت الفنانة الفلسطينية تالا إياد بعلوشة، عضو فرقة أصايل الوطن إلى قائمة الفنانين الذين قتلوا جراء القصف على قطاع غزة والذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي، ومستمر حتى الآن.

وفاة تالا إياد بعلوشة في غزة

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية وفاة تالا إياد بعلوشة في قصف على منزلها مع العديد من أفراد أسرتها وذلك في 22 أكتوبر الماضي.

وفاة الفنانة تالا إياد بعلوشة وعائلتها في قصف غزة

وأوضحت أن تالا إياد بعلوشة كانت عضواً في فرقة أصايل الوطن التي تعد واحدة من أهم الفرق الشبابية في فلسطين، وكتبت الصفحة:" رحم الله الشهيدة تالا أياد بعلوشة عضو فرقة أصايل وطن والتي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وذلك في 22 أكتوبر مع العديد من أفراد عائلتها".

رحيل فنانون فلسطينيون في القصف على غزة

لم تكن تالا الأولى التي فارقت الحياة جراء القصف على قطاع غزة، فمن قبلها أعلن عن وفاة العديد من مشاهير غزة، كان من بينهم الفنانة إيناس السقا وابنتاها سارة ولين.

وكانت إيناس السقا واحدة من فناني غزة التي نفذت العديد من الورش في المسرح والدراما مع الأطفال فضلاً عن أنشطتها التفاعلية المجتمعية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الثقافة وفاة الفنانة التشكيلية الشابة حليمة عبد الكريم الكحلوت جراء القصف على منزلها أيضاً.

وبدأ الإعلان عن وفاة الفنانين في غزة منذ يوم 14 أكتوبر، بإعلان وفاة الفنان على نسمان، الذي ظهر قبل وفاته وهو يصور لقطات للدمار الذي خلفه القصف على قطاع غزة.

ووثق على نسمان أخر كلماته قبل رحيله في الفيديو وهو يقول: "الاحتلال مش قادر على الأبطال اللي بيخبطوا على وشهم، بس قادرين على المدنيين في غزة، الاحتلال مش قادر على اللي بيخبطهم على مناخيرهم، الدولة النووية اللي عاملة نفسها دولة، مش قادرين على الجنود الفلسطينيين، وهذا ما وعدنا به الله ورسوله، خضنا هذه الأرض لكي نستعيد أرضنا ونعلم أن هذا سيكون الثمن".

وأضاف: "وأنا بحكي معكم ممكن ينزل حجر بلوك عليا وتنتهي الرواية أو الرسالة وهو شرف عظيم، وفي النهاية شرف عظيم إن ربنا يصطفي منا الشهداء، شوفنا أطفال غزة بيلعبوا بيهم لعب، حياك الله يا شعب فلسطين، والله لو عملتوا إيه لا نخاف أو نهاب أحدًا غير الله"، وهو ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنبأ منه بلحظة وفاته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار