وفاة الفنان السوري توفيق العشا في صمت بعد معاناة من المرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أكتوبر 2018
وفاة الفنان السوري توفيق العشا في صمت بعد معاناة من المرض

رحل عن عالمنا الفنان السوري توفيق العشا في مستشفى "الأسد الجامعي" في عاصمة دمشق، عن عمر يناهز الـ 70 عاماً بعد صراع مع المرض.

شاهدي أيضاً: صور نهايات مفجعة لنجوم أمتعوا الجمهور على الشاشة وعانوا في أواخر أيامهم

وفاة توفيق العشا أعلنت صباح اليوم،  بعد أن أثرى الدراما السورية في فترتي السبعينات والثمانينات ومطلع التسعينيات، ورغم أن الراحل كان من مؤسسي نقابة الفنانين، إلا أنه كان يشكو في أيامه الأخيرة من إهمال النقابة له ومن عدم سؤال زملائه عنه، ليفاجئ محبيه بخبر وفاته اليوم.

واشتهر توفيق العشا بالأداء الصوتي في دور "ملسون" في مسلسل "افتح يا سمسم"، وأيضا تأديته في مسلسل "الوميض الأزرق"، بخلاف مشاركته مع نجوم سلسلة "مرايا" منذ انطلاقتها.

وفاة توفيق العشا عن عمر يناهز الـ 70 عاماً
ولد توفيق العشا عام 1948 في بيروت وبدأ مسيرته الفنية في عام 1961 من خلال مشاركته في مسلسل رابعة العدوية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية بمشاركة العديد من النجوم مثل دريد لحام ونهاد قلعي وعبد اللطيف فتحي ورفيق سبيعي.

وبالنسبة للسينما، قدم النجم السوري أعمالاً مميزة مثل فيلم "الانتفاضة" و"أبو عنتر بوند" و"غابة من الاسمنت" وغيرها، وفي عالم الدراما التليفزيونية قدم عدة أعمال خلال مشواره الفني مثل "حارة نسيها الزمن" و"يوميات مدير عام"، و"تغريبة بني هلال" و"وضاح اليمن" و"حمام القيشاني" و"الطير" و"مزاد علني".

وحرصت الفنانة سلاف فواخرجي على نعي الفنان السوري توفيق العشا، عبر حسابها على انستقرام من خلال نشر إحدى صوره مع كتابة: "رحيل الفنان السوري الكبير توفيق العشا، الله يرحمه ويصبر أهله ومحبيه".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار