وفاة الفنان الكويتي أحمد جواهر بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
وفاة الفنان الكويتي أحمد جواهر بعد صراع مع المرض

توفي الفنان الكويتي أحمد جوهر عن عمر يناهز 65 عاماً، وفقاً لتأكيد صحف كويتية، حيث توفي في بريطانيا بعد صراع مع المرض.

سبب وفاة أحمد جوهر

وذكرت تقارير صحفية أن سبب وفاة الفنان الكويتي أحمد جوهر نتيجة تأثر بمرض السرطان.

وفي منتصف مايو الحالي تدهورت حالة أحمد جوهر وقُدِّمت مناشدة عاجلة للجهات المسؤولة في الكويت للنظر في حالته الصحية، وبالفعل تم التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية للانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقله في أسرع وقت للعلاج بالخارج.

بعد ذلك، سافر الفنان الكويتي إلى لندن لتلقي العلاج، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة، وقد نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام من المستشفى في لندن لتأكيد وصوله وبدء علاجه هناك.

مشوار أحمد جواهر 

عُرف الفنان الراحل بموهبته الفنية المتعددة كممثل، كاتب، ومخرج كويتي، واشتهر بأعماله التراثية التي تمثل الكويت في الماضي. 

بدأ الفنان الراحل مشواره الفني في عام 1982 بأدوار صغيرة، وشارك في العديد من المسلسلات ولكنه اشتهر بشكل كبير في فترة التسعينات بسبب عشقه للأعمال التراثية وجرأته في المجال الإنتاجي، وأول عمل قام بإنتاجه كان مسلسل "طش ورش" عام 1993، ودخل في مجال الكتابة والتأليف عام 1998 في مسلسل "طير الخير".

كما حاول أحمد جوهر دخول مجال الإخراج في مسلسلي "العضب" و "جني وعطبة"، ولكنه واجه ضغوطاً كبيرة في هذا المجال وتوقّف عنه بعد ذلك.

مي العيدان تنعي أحمد جوهر

ونعت الإعلامية الكويتية مي العيدان مواطنها بكلمات مؤثرة وطلب من متابعيها الدعاء له بالرحمة، وكتبت: "انا لله وانا اليه راجعون. . انتقل الى رحمة الله الفنان الكبير احمد جوهر بعد صراع مع المرض في بريطانيا".

وأضافت مي العيدان عبر حسابها على "إنستغرام": "اللهم ارحمه واغفر واسكنه فسيح جناتك. . وانزله منزل حسن واحشره مع الابرار والصديقين. . لا تبخلوا عليه بالدعاء . . فالدعاء رزق الميت".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار