وفاة الفنان السوري ناصر وردياني بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
وفاة الفنان السوري ناصر وردياني بعد صراع مع المرض

توفي الفنان السوري ناصر وردياني، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء السورية.

ونعت نقابة الفنانين السوريين، الفنان الراحل ناصر وردياني وأعلنت إقامة صلاة الجنازة اليوم في حلب.

وفاة ناصر وردياني

وعبر الفنان محمد الوردياني، ابن الفنان الراحل عن حزنه برحيل والده عبر تدوينه على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله تعالى وحده.. انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي ناصر وردياني اللهم اغفر له وارحمه".

وأضاف: "لله ما أعطى ولله ما أخذ و كل شيء عنده بأجل مسمى.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا"

وودع الفنان ناصر وردياني عدد كبير من زملائه الفنانين والمشاهير في سوريا، حيث نعاه الفنان السوري قاسم ملحو عبر فيسبوك قائلاً: "الفنان ناصر الوردياني في كنف الله. رحل يوم ولادته. رحمة على روحك ناصر".

آخر رسالة لـ ناصر وردياني قبل رحيله

الرسالة الأخيرة للفنان السوري ناصر وردياني قبل رحيله كانت عتاباً لعدد من الأشخاص لعدم سؤالهم عنه خلال فترة مرضه التي مر بها.

ووجه ناصر وردياني العتاب لعدد من أصدقائه الذين لم يذكر اسمائهم قائلاً: "شكرا لكل من يعتبرني صديقهم ويغضب مني لأسباب تافهة لأنني لم أسأل عنهم، لهم موضوع يعتبر طبيعيا، وبينما أعاني منذ أكثر من شهر ونصف من المرض، فهو سبب قصوري معهم، ومع ذلك لم يكلف أحد عناء السؤال، شكرا .. شكرا. لكل الكبار".

يذكر أن ناصر وردياني ولد في مدينة حلب السورية وبدأ العمل في الفن منذ عام في 1968، وقدم مسيرة فنية حافلة بالأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية.

وشارك ناصر وردياني في العديد من الأعمال السورية من بينها: "باب الحارة، بروكار، الحرملك، الإمام، وردة شامية، العراب، دومينو، زوال، الحسن والحسين، أبو جعفر المنصور، إخوة التراب والزير سالم وسيرة آل الجلالي وخان الحرير".

وكانت آخر أعمال ناصر وردياني مسلسل فتح الأندلس الذي عرض أبريل الماضي وتدور أحداثه حول قصة القائد المسلم طارق بن زياد وفتوحاته الكبيرة في مدن طنجة وسبت وطليطلة وصولًا لفتح الأندلس.

وناصر وردياني هو شقيق الفنان رياض وردياني الذي توفي بعد صراع مع المرض في 2017 خلال تواجده في كندا عن 65 عاماً