وفاة الملحن السعودي سراج عمر في صمت بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2018
وفاة الملحن سراج عمر

رحل عن عالمنا الملحن السعودي سراج عمر عن عمر يناهز الـ 72 عاماً، بعد صراع مع المرض أجبره على دخول المستشفى الملك فهد.

وأكد محمد ابن الراحل سراج عمر وفاة والده، لافتاً أن والده نقل إلى المستشفى قبل 5 أيام من وفاته، بسبب معاناته من متاعب في الصدر، بحسب تصريحه للعربية.

الملحن سراج عمر عانى من أزمة صحية في نوفمبر الماضي، إلا إنه استطاع تجاوزها ليعود إليه التعب من جديد منذ أيام إلى أن وافته المنية.

الموسيقار سراج عمر ولد في مدينة جدة عام 1964، واقتحم عالم الفن في الستينات، ليحفر اسمه وعن جدارة في عالم الفن العربي.

وفاة الموسيقار سراج عمر بعد صراع مع البمرض
وأثرى الملحن سراج عمر الفن السعودي بالعديد من الإنجازات، حيث إنه تعامل مع أكبر الفنانين ومنهم الفنان طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبدالله وغيرهم من نجوم الصف الأول في الوطن العربي.

ومن أشهر أعمال سراج عمر أغنية "مقادير" و"أغراب" و"الموعد الثاني" و"الله يرد خطاك"، وغيرها من الأغاني التي نجحت بشكل لافت في وطنا العربي، لتحتل أغنيته الوطنية "بلادي بلادي منار الهدي" مكاناً مميزاً في الفن السعودي، كتب كلمات الأغنية الشاعر سعيد فياض بينما لحنها وغناها الفنان الراحل منذ أكثر من 40 عاماً.

كما يحسب لسراج عمر إعادته توزيع النشيد الوطني السعودي باستخدام الآلات النحاسية، بخلاف تشكيله لثنائي رائع مع الشاعر بدر بن عبد المحسن، ليقدما سوياً أجمل الأعمال السعودية.

وكان سراج عمر عضواً في العديد من المؤسسات الموسيقية منها اتحاد الفنانين العرب وجمعية المؤلفين والملحنين في باريس والمجمع العربي للموسيقى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار