وفاة الفنان ماهر سليم صاحب شخصية زيكا في بوجي وطمطم

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
وفاة الفنان ماهر سليم صاحب شخصية زيكا في بوجي وطمطم

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان المصري ماهر سليم إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة منذ أيام دخل على إثرها المستشفى، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد السيدة نفيسة.

منير مكرم يعلن خبر وفاة ماهر سليم

وعبر حسابه بموقع وتطبيق "فيسبوك" نشر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، الفنان منير مكرم، خبر وفاة  الفنان ماهر سليم كاتباً:"الدوام لله أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم".

معلومات عن ماهر سليم

ويعتبر الفنان ماهر سليم من أشهر نجوم المسرح بمصر ، إلى جانب مشاركته في العديد من الاعمال في السينما والتليفزيون منها "لآخر نفس، بين عالمين، كف القمر، فرقة ناجي عطالله مع عادل إمام، حليم، الإمام المراغي" وغيرها.

وكان آخر عمل شارك فيه الفنان الراحل فيلم "وقفة رجالة" بطولة سيد رجب، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، وشريف دسوقي.

ماهر سليم حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج وعرفه الجمهور من خلال شخصية "زيكا" في مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم" وأيضًا عمل في عدة أفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين وأيضًا المخرج خالد يوسف.

وشغل الفنان الراحل ماهر سليم العديد من المناصب الإدارية بالمسرح المصري منها نائب مدير عام الطليعة 2010، ثم مديرا عاما لمسرح الطليعة 2012، ثم تولى رئاسة البيت الفنى للمسرح عام 2013.

وتولى ماهر سليم أيضا العديد من المناصب الأخرى منها مستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافى عام 2014، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة فى مارس عام 2013.

ماهر سليم يتحدث عن كواليس شخصية "زيكا"

وفي لقاء سابق من برنامج "صاحبة السعادة"، يروي الراحل للفنانة إسعاد يونس كواليس أدائه الصوتي لشخصية "زيكا"، الدمية الشهيرة من مسلسل "بوجي وطمطم".

وحكي ماهر سليم أن أحد معارف المخرج رحمي أبلغه برغبة المخرج في لقائه، بناء على ترشيح منه ليقدم شخصية "زيكا".

وقال ماهر سليم: "رحت، راح جايب العروسة بتاعة زيكا، وقاللي إنت تتخيل إن الراجل ده يتكلم إزاي. قلتله ده راجل؟ طب اسمه إيه؟ قاللي اسمه زيكا، وإداني حلقة مكتوبة."

وأضاف: "قعدنا نجرب أصوات لغاية ما اختار الصوت بتاع زيكا، فطول الوقت هو ده الولد المشاغب الشقي."

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار