وفاة الإيراني مهران كريمي صاحب قصة فيلم The Terminal

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
وفاة الإيراني مهران كريمي صاحب قصة فيلم The Terminal

توفي الإيراني مهران كريمي ناصري والذي استوحى المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ قصة فيلمه مبنى الركاب The Terminal من  قصة حياته.

يعرف مهران كريمي والمعروف باسم سير الفريد، لاجئ سياسي إيراني عاش أكثر من ثمانية عشر عاماً في مكان رواسي شارل ديغول في باريس، وأعلن المطار خبر وفاته للوكالات الصحفية الفرنسية، حيث أوضحت المصادر أن مهران توفي وفاة طبيعية في المبنى 2f، في ظهر يوم السبت.

حياة مهران كريني 

تذكر تقارير أن مهران أنفق مبالغ كثيرة من الأموال التي حصل عليها لقاء عرض قصة حياته في الفيلم، وقبل وفاته بعدة أسابيع عاد للمطار مرة أخرى وكان بحوزته الآلاف اليوروهات.

مهران كريمي ناصري ولد في مسجد سليمان في محافظة خوزستان الإيرانية عام 1945، وفي عام 1988 قرر أن يبحث عن والدته في رواسي شمال باريس، وبعد رحلة طويلة لم يصل إلى نتيجة وسافر إلى لندن وبرلين وأمستردام.

وطرد من كل تلك البلاد بعدما رفضت السلطات فيها إعطاءه إقامة بها لعدم قدرة مهران على تقديم الأوراق المطلوبة واستقر بعد عشرة أعوام حيث حصل على صفة لاجئ في فرنسا وحصل على تصريح وإقامة في عام 1999.

كواليس فيلم The Terminal

وعاش السير ألفريد حياته داخل المطار وأصبح شخصية رمزية معروفة لدى جميع الموظفين، وتناولت قصته العديد من التقارير الصحفية والتلفزيونية وكذلك الإذاعات في فرنسا والدول الأجنبية الأخرى، وبعدها جسدت شخصيته في فيلم سينمائي في عام 2004 وجسد شخصيته في فيلم مبنى الركاب النجم توم هانكس.

وتم تنسيق أحداث الفيلم فيما يتناسب مع السياق الدرامي فتناول قصة رجل لاجئ من نيويورك، وعند عودته لبلده تفاجئ بأنه غير مسموح الدخول للمدينة بسبب الأحداث السياسية والانقلابية هناك.

الأمر الذي عقد الأمور أمام بطل الفيلم فأصبحت أوراقه غير معتمدة من قبل  الحكومة الأمريكية وغير مصرح له الدخول لنيويورك.

ويبدأ البطل بعدها بالتعايش داخل المطار ويفضل البقاء فيه لمدة عام كامل وانتظر أن تحل مشكلة بلده ويعود لها، وخلال أحداث الفيلم يتعرض توم هانكس العديد من المواقف الصعبة والكوميدية حتى يساعده الموظفون.

ويبدأ البطل عمله في المطار حيث يساعد المسافرون في جمع حقائبهم مقابل مبلغ مالي ومنه يشتري طعامه.

وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وبلغت ميزانية الفيلم  نحو 60 مليون دولار أمريكي، وحقق إيرادات كبيرة عند عرض الفيلم في أكثر من دولة حيث بلغ الإجمالي نحو 250 مليون دولار

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار