وفاة المطرب الكويتي عبدالكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
وفاة المطرب الكويتي عبدالكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض

توفي الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر مساء الجمعة، عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد مسيرة حافلة بالنجاح والإنجازات الفنية، وترك وراءه إرثاً غنائياً خالداً في تاريخ الأغنية الكويتية.

ونعت الإعلامية الكويتية مي العيدان الراحل، وكتبت: إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض".

وأضافت عبر حسابها على "إنستغرام": اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن سيئاته وأنزله منزل حسن واحشره مع الأبرار والصديقين والصالحين.. لا تبخلوا عليه بالدعاء.. فالدعاء رزق الميت".

مرض عبد الكريم عبد القادر

وكان يعاني عبد الكريم عبد القادر من مشاكل صحية في القلب، وخضع منذ عامين لعملية جراحية دقيقة في القلب في لندن، وحرص الفنان الكويتي على طمأنة محبيه على وضعه الصحي.

وشارك فيديو من المستشفى، وهو في حالة جيدة وأكد أن العملية تكللت بالنجاح وأنه بخير.

كما شكر جمهوره والسفارة الكويتية في لندن على دعمهم ومرافقتهم له خلال مرحلة علاجه. يعد عبدالكريم عبدالقادر أحد أبرز الفنانين الكويتيين والخليجيين، ويتميز صوته بالعذوبة والقوة وقدم العديد من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

جدير بالذكر، أن عبدالكريم عبدالقادر ولد في الكويت عام 1954، وبدأ مسيرته الفنية في السبعينيات وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي. يتميز صوته بالقوة والعذوبة ويعتبر من أهم الأصوات الكويتية والخليجية.

من أشهر أعمال عبدالكريم عبدالقادر أغنية "عزاه يا قلب" التي أداها في التسعينيات وحققت نجاحاً كبيراً في العالم العربي. كما اشتهر بأغنية "أناشيد العراق" التي غناها في الثمانينيات والتي تعد أحد أشهر الأغاني الوطنية العراقية.

وقد حصل عبدالكريم عبدالقادر على العديد من الجوائز والتكريمات الفنية خلال مسيرته الفنية، كما شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات الغنائية في العالم العربي وخارجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار