قبل وفاتها: ذكريات ولقطات جمعت ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
قبل وفاتها: ذكريات ولقطات جمعت ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي

توفيت صباح اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، المنتجة ناهد فريد شوقي، عن عمر ناهز الـ73 عاماً، وقبيل أسابيع قليلة من الاحتفال بعيد مولدها المقبل، تاركة خلفها أسرة مُحبة حزينة وابنة مكلومة فقدت نصفها الثاني، إذ جمعتها بابنتها الفنانة ناهد السباعي علاقة تستحق التأمل والتوقف.

ناهد فريد شوقي وناهد السباعي

طالما لفتت علاقة ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي الأنظار لشدة تقاربهما فكرياً وعلى الصعيد الإنساني أيضاً، ناهد الابنة التي رفضت الزواج لأنها ترفض ترك والدتها، والأم التي شجعت ابنتها على إنهاء زيجتها قبل دقائق من إتمامها، كانتا مثالاً حياً على المحبة الدافئة والقوية التي تتغلب على أي شيء.

بالكثير من الذكريات الدافئة والطريفة التي جمعتهما، كانت كل من ناهد السباعي وناهد فريد شوقي قد صرحتا بأمور خاصة من حياتهما الشخصية فماذا قالتا قبل وفاة ابنة وحش الشاشة؟

أسماء راقية

في حلقة خاصة حلت فيها ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي ضيفيتين على الإعلامية منى الشاذلي، صرحت كل منهما حول الأسماء التي تطلقها كل واحدة على الأخرى، سواء على الهاتف المحمول أو في المنزل.

وقالت ناهد السباعي إن والدتها تناديها "بيوتي" أي الجمال، فيما أكدت ناهد فريد شوقي أن أبنائها أطلقوا عليها لقب الهانم وهكذا ينادونها في المنزل ويسجلونها على هواتفهم.

مشاكل طريفة

ناهد فريد شوقي أكدت أن ما يثير غضبها وانفعالها من ناهد السباعي هو قيامها بالاستيلاء على شاحنها الخاص أو أكل رأس السمكة التي تفضلها.

الاثنتان قالتا إن مشاكلهما الطريفة لا تمنعهما من العراك أحياناً، خاصة وأن الراحلة ناهد فريد شوقي كانت تفضل النظام وتحب أن تجد أغراضها بطريقة منظمة.

كادت تخنقها

بسبب تصرف لم تحبه ناهد فريد شوقي من ابنتها ناهد السباعي في مرحلة عمرية سابقة، كادت تخنقها بطريقة عنيفة أخافت ابنها فريد الذي صرخ قائلاً "ماما نودي هتموت" وكان السبب مكالمة من ناهد السباعي لشخص لا تحبه والدتها.

عقاب وخصام

بطريقة طريفة كانت الأم ناهد فريد شوقي تعاقب ابنتها ناهد السباعي باستخدام أدوات منزلية، مثل الشبشب أو الشماعة، فيما قالت السباعي معقبة: "الشبشب والشماعة دول رفاهية ودلع بعد طرق العقاب زمان، كلنا في البيت بنجري نستخبى أول ما ترفع الشبشب".

وفي الخصومة أكدت ناهد السباعي أنها أكثر طيبة من والدتها التي تغضب منها أو من إخوتها إذا نسوا أن يحضروا لها أي غرض كانت قد طلبته، فتقول إنها تحزن وتعقب "أنا انتهيت من حياتكم مش فاكرين اللي أنا عايزاه وأنا ما بقتش في حساباتكم" فيما أوضحت ناهد السباعي أنها أكثر طيبة "أنا لو حد قال لي متزعلش مبزعلش على طول".

وعن مصالحة والدتها أكدت ناهد السباعي أنها تفضل الورد والشوكولاتة، وأحياناً الهدايا التي تحددها مسبقاً وتختارها بنفسها.

شاهدوا الفيديو

شبشب في الجونة

ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي خطفتا الأنظار في إحدى دورات مهرجان الجونة، عندما ظهرت كل منهما مرتدية شبشبا صيفيا مفتوحا بألوان مختلفة، وكذلك ارتدت ناهد فريد شوقي كروكس، وبدا أن الاثنتين مرتاحتان في هذه الإطلالة التي لفتت الأنظار ببساطتها.

وعندما طلب بعض الصحفيين منهما أن يخفيا ما يرتديانه في أقدامهما، رفضتا وقالتا "عادي جداً" وبدا أنهما لا يلقيان بالا لأي شخص.

النوم في أحضان والدتها

قالت ناهد السباعي في تصريحات سابقة إنها لن تتوقف عن النوم في حضن والدتها حتى تموت، لأن غرفة نومها لا تحتوي أصلاً على سرير للنوم ولكن مجرد أريكة للجلوس، فما الداعي لوجود سرير وهي تنام بجوار والدتها؟

نصيحة ناهد فريد شوقي

ناهد السباعي كشفت في تصريحات سابقة عن النصيحة التي تنصحها بها والدتها دائماً وهي أن "الرجالة بتروح وتيجي لكن الأفلام بتروح وما بترجعش"؛ ولهذا السبب تحديداً رفضت ناهد السباعي الارتباط بشخص طلب منها أن تتوقف عن التمثيل.

هروب من الزفاف

بحضور العائلة والأصدقاء المقربين للعروسين تم عقد قران ناهد السباعي على رجل الأعمال محمد عبد ربه، لكنها فاجأت الجميع بإلغاء حفل زفافها الذي كان من المقرر إقامته بعد يوم واحد من كتب الكتاب، وكان حفل عقد قران ناهد السباعي ومحمد عبد ربه قد أقيم في العين السخنة، إلا أنها رحلت عائدة بسرعة إلى القاهرة، وحاول عبد ربه إصلاح الوضع ومعرفة ماذا حدث، إلا أن ناهد كانت قد اتخذت قرارها بأن تفسخ العقد قبل الزفاف وتنهي العلاقة.

صرحت ناهد السباعي، بعد أشهر تعقيباً على قرار إلغاء الزفاف، أنها تعتمد على حدسها كما أنها تستطيع التواصل مع الموتى ومنهم والدها وشقيقها، وتتبع العلامات الروحانية في حياتها ومن ثم تتخذ قراراتها، وقد اتخذت قرار الانفصال بناء على موقف مشابه.

لمزيد من التفاصيل والصور الخاصة بناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي قبل رحيلها، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار