وفاة جميل برسوم بعد تحقيق أمنيته الأخيرة بأيام (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
وفاة جميل برسوم بعد تحقيق أمنيته الأخيرة بأيام (فيديو)

كشف الأنبا بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وفاة الفنان جميل برسوم، قبل ساعات قليلة وبصورة مفاجئة، بعد أيام من إعلان الراحل تحقيق أمنيته الأخيرة بالحصول على تكريم عن أعماله قبل الموت.

وفاة جميل برسوم

وكتب الأنبا بطرس دانيال في منشور عبر حسابه الخاص على تطبيق فيسبوك، معلناً وفاة جميل برسوم، طالباً له الدعاء بالرحمة مرسلاً تعازيه الحارة لكل محبيه في مصر والوطن العربي.

وكتب رئيس المركز الكاثوليكي للسينما: "يا رب امنحه الراحة الأبدية، ولتضيء له بنورك الدائم، ليسترح في سلام" وواصل معزياً محبيه وأسرته: "نقدم التعازي القلبية في وفاة الفنان جميل برسوم" موضحاً أنه أمتع الجمهور بأعماله الفنية والراقية، داعياً له بالرحمة والمغفرة ومطالباً بالعزاء لمحبيه وأهله.

وفاة جميل برسوم

وفاجأ خبر وفاة جميل برسوم محبيه وزملائه الفنانين، وعلى الفور تداول عدد من النجوم منشورات وصور التعازي في الفنان الراحل، معربين عن أساهم لهذه الخسارة المعنوية، وطالبين له الرحمة والدعاء، فضلاً عن تفاعل العديد من النشطاء مع الخبر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة سيمون ناعية جميل برسوم: "وفاة الفنان جميل برسوم الله يرحمه البقاء لله".

وفاة جميل برسوم

فيما كتبت الفنانة أيتن عامر: "توفي إلى رحمة الله أستاذ جميل برسوم الله يرحمه ويغفر له".

وفاة جميل برسوم

أمنية جميل برسوم الأخيرة

جميل برسوم تصدر ترند محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من وفاته، واستدعى العديد من محبيه كلماته الأخيرة التي تحدث فيها عن خوفه من الموت قبل أن ينال تكريماً فنياً عن أعمالها، وذلك خلال تكريمه قبل 3 أيام فقط.

قال جميل برسوم في تصريحات مصورة على هامش تكريمه في الدورة الثانية والسبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، إنه سعيد للغاية بتكريمه واختياره ضمن قائمة الفنانين الذين حصلوا على تقدير في هذه الدورة.

أضاف جميل برسوم في تصريحاته: "أنا سعيد للغاية، تكريمي ربما يكون قد تأخر عامين أو ثلاثة، ولكنني من رواد المركز الكاثوليكي، لا بد أن أحضر سنوياً، أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي، يمكن كان مفروض الموضوع يحدث من سنتين أو ثلاثة، أو يمكن لأني خايف أموت ما اتكرمش أو يعني أحب أتكرم حتى إذا مت أكون تلقيت تكريماً".

شاهدوا تصريحات جميل برسوم

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع التصريحات المصورة المتداولة لجميل برسوم قبل وفاته، وعقب العديد منهم بتعليقات متعاطفة مع أمنية الفنان الراحل قبل وفاته، طالبين له الرحمة والمغفرة.

وقال البعض: "رحمه الله وخالص التعازي القلبية لأسرته ومحبيه"، "ومات الفنان القدير جميل برسوم، البقاء والدوام لله وحده"، "الله يرحمه ويغفر له، خبر حزين".

من هو جميل برسوم؟

جميل برسوم ممثل مصري بدأ مشواره الفني منذ السبعينيات وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية والسينمائية، وكان أبرز أدواره الذي تسبب في انتشاره فنياً هو دور الدكتور فيكتور في فيلم أولاد العم مع النجم كريم عبد العزيز عام 2009.

درس جميل برسوم في المعهد العالي للزراعة بمحافظة البحيرة، بناء على رغبة والده الذي كان يود أن يتخرج ابنه ويعمل في وظيفة بمعاش ثابت، وبعد عام من الدراسة انتقل برسوم بتحويل أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد تخرجه عمل موظفاً في مسرح الطليعة بمساعدة المخرج سمير العصفوري قبل أن ينطلق نحو التمثيل والدراما.

تكريم جميل برسوم وفاة جميل برسوم

من أبرز أعمال جميل برسوم مشاركته في أفلام منها أولاد العم والفيل الأزرق والكنز والعديد من المشاركات الكبيرة في مسلسلات شهيرة منها أوان الورد ومسلسل الهروب ونيران صديقة وأهل كايرو وكان أخر ظهور له في رمضان 2023 من خلال مسلسل تحت الوصاية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار